التخطي إلى المحتوى

أدعية لحفظ الجنين من موقع محتوى، تفرح كل سيدة عند سماعها بخبر حملها وبخاصة إذا كان هذا الحمل يحدث للمرة الأولى، فهنا سوف تشعر بفرحة كبيرة وسعادة عارمة وشوق كبير للطفل الذي سيأتي بعد تسعة أشهر، فترة الحمل مرحلة هامة وصعبة تمر بها كل امرأة، وخلال هذه الفترة يتعرض جسم المرأة للكثير من التغيرات الفسيولوجية والجسمية والتي تستوجب الاهتمام بصحتها وصحة الجنين، وخاصة أن هناك نسبة كبيرة من السيدات تقوم بالعديد من التصرفات الخاطئة التي من شأنها قد تؤثر على صحة الجنين، ومن خلال المقالة التالية نقدم لكم اهم النصائح للحامل التي يجب عليها الالتزام بتنفيذها حتى تمر مرحلة الحمل بسلام دون حدوث أية مشاكل، كما نوفر لكم أدعية لتحصين وحفظ الجنين في رحم الأم.

أهم أسباب حفظ الجنين

أهم أسباب حفظ الجنين

قبل أن نذكر لكم أدعية لحفظ الجنين، دعونا نتطرق سريعا إلى أهم أسباب الحفظ والوقاية للأطفال والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

أن يتوكل المسلم على المولى سبحانه وتعالى ويحتسب عنده ويفوض أمره كله له، فهذا من اعظم الأسباب التي تؤدى لدفع الآفات والشرور عنه، لأن من توكل على الله كفاه أمره كله، وكما قال عزوجل في كتابه العزيز في سورة الطلاق ” وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ”.

يجب على المسلم أن يمتثل لأوامر رب العالمين وأن يجتنب كافة ما نهى عنه، فلا يقترف الآثام والذنوب والمعاصي التي تجلب غضبه، لأن من حفظ الله في أمره ونهيه حفظه في دينه وماله وأهله وولده، كما ورد على لسان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في حديثه القدسي الشريف ” احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك”.

ضرورة الإكثار من ذكر الواحد القهار والتحميد والتسبيح والتكبير والاستغفار، وكذلك الصلاة على النبي المصطفى، فكل هذه الأمور سببا هاما لحفظ النفس والأهل والمال والولد، كما يجب  الإكثار من تلاوة القرآن الكريم ولا سيما سورة البقرة التي ينفر منها الشيطان، والتقرب إلى الله بسائر الأعمال الصالحة مثل التصدق ومساعدة المحتاجين والفقراء وغيرها.

شاهد أيضا:

نصائح للحامل للحفاظ على الجنين

نصائح للمرأة الحامل للحفاظ على الجنين

ضرورة الحصول على تغذية صحية سليمة، بحيث يتضمن الطعام كافة العناصر الغذائية والمعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم لضمان صحة جيدة للأم وللجنين، هذا مع ضرورة التنويع في أنواع الأطعمة المتناولة، مع الإكثار من الأطعمة التي تحتوى على البروتين والتي منها اللحوم والأسماك والبيض وغيرها.

الحرص على ممارسة الرياضة ولا سيما رياضة المشي والتي تلعب دورا كبيرا في تسهيل عملية الولادة، هذا مع ضرورة الابتعاد عن التمارين الصعبة التي تتطلب مجهودا شاقا لأنها قد تؤدى إلى الحاق الأذى بالحامل والجنين معا.

ضرورة الحصول على قسط كافي من النوم والراحة بما لا يقل عن ثمانية ساعات يوميا أثناء الليل، مع تجنب النوم على البطن، والابتعاد كذلك عن حمل الأشياء الثقيلة.

المتابعة مع الطبيب المختص وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة بصورة مستمرة للاطمئنان من أن كافة الأمور على ما يرام.

الابتعاد قدر الإمكان عن تناول الأدوية والمسكنات لأنها تضر بالجنين، وإذا استدعى الأمر ذلك فلا بد من مراجعة الطبيب المعالج أولا.

  • الابتعاد عن تناول المواد الغذائية الضارة والتي منها النشويات والكربوهيدرات والدهون  وغيرها.
  • الابتعاد عن العوامل النفسية التي من شأنها تكون سببا في الحزن والاكتئاب.
  • الابتعاد عن كافة العادات الخاطئة التي قد تضر بالجنين والتي منها التدخين وتناول المشروبات الكحولية.

أدعية لحفظ وتحصين الجنين

أدعية لحفظ وتحصين الجنين

اللهم إنّى أستودعك جنيني الذى فى رحمي، فردّه إليّ عند مولده مردّاً سالماً معافى من كلّ شرّ، وكلّ مرض، وكلّ أذى. اللهم إنّي أسالك أن تجعله أمّةً واحدةً، اللهم إنّي أسالك أن تجعله مسلماً مؤمناً، وأن تجعله من الدّعاة الصّادقين المخلصين، وأن ترزقه الشّهادة بعد طول عمر وحسن عمل . اللهم اجعله قرّة عين لى ولوالده ولأخواته والمسلمين، اللهم إنّي أعيذه بك وذريّته من الشّيطان الرّجيم، اللهم سهّل حمله، وسهّل ولادته، ويسّر سبيله، أنت الذى خلقته، وأنت الذي أنشأته، وسويّته، أبرأ إليك من حولي ومن قوتي، لا إله إلا أنت، اللهم احفظه من بين يديه، ومن خلفه، وعن يمينه، وعن شماله، واقذف التّوحيد فى قلبه، وأعنّي على تربيته يا أرحم الرّاحمين.

اللهم أعيذ ما في رحمي بكلماتك التّامة، ومن كلّ شيطان وهامّة، ومن كلّ عين لامّه، اللهم أسألك أن تحفظه وتجعله معافى كامل الخلقة، اللهم حسّن خَلقه وخُلقه، وسهّل حمله ومخرجه، واجعله قرّة عين لي ولوالده، واجعله من عبادك الصّالحين.

اللهم أنبته نباتاً حسناً، واجعله قرّة عين لوالديه وأحفظه، وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصّلاح والتقوى.

اللهم إنّي أستودعك جنيني الذي في رحمي، أنت الذي لا تضيع ودائعك يا الله.

اللهم احفظ جنيني واحمه، وأمسكه أن يسقط، وأتمّ حمله على خير.

اللهم يسِّر حمله، وولادته، ورضاعته، وتربيته، واجعله مطيعاً لربّه، بارًاً بوالديه، متعاوناً مع إخوته، نافعاً لأمّته، ذخراً للإسلام والمسلمين.

” ربّنا هبْ لنا من أزواجنا وذريّتنا قرّة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *