صور اشكال ستائر المطبخ وأنواعها 2024 ونصائح هامة لاختيارها

د/ بسمة محمد إبراهيم

الستائر من الديكورات التي تضفي تغيير كبير إلى المنزل بدون الحاجة إلى إنفاق مبالغ مالية كبيرة، وتعتبر اشكال ستائر المطبخ من القطع الفنية التي تضيف لمسة جمالية للمطبخ خاصةً المطابخ واسعة المساحة، ويمكن تنسيقها مع ديكورات المطبخ الأخرى للحصول على المظهر الأنيق والإطلالة المميزة له.

أشهر أنواع ستائر المطبخ

اشكال ستائر المطبخ

تأتي هذه الستائر مصنوعة من القماش وتتميز بأنها يمكن رفعها وخفضها بكل سهولة لكي يتم التحكم في مقدار الضوء حسب رغبة كل شخص وتتميز الستائر بشكلها العصري والأنيق، وهذا النوع من الستائر مناسب للمطابخ الصغيرة والمستطيلة.

اشكال ستائر المطبخ

هذا النوع من الستائر يعتبر من أفضل أنواع ستائر المطبخ وذلك لسهولة استخدامها ويأتي هذا النوع بنسيج ملتف حول أسطوانة سهلة الحركة وهذا النسيج قابل للتنظيف.

اشكال ستائر المطبخ

تأتي هذه الستائر بخامات عالية الجودة؛ لكونها سهلة الاستخدام وقابلة للتنظيف السريع كما أنه يسهل حياكتها بسهولة ويتوفر القماش المصنوعة منها في جميع متاجر الأقمشة المختلفة.

تعرف على:  تصاميم موديلات ستائر غرف النوم Curtains Bedroom 

أشكال ستائر مطبخ مودرن

اشكال ستائر المطبخ

تأتي هذه الستائر مصنوعة من الألمونيوم كما يمكن تحريكها والتحكم فيها بطريقة آلية ذلك يحكمنا بشكل كبير في الضوء كما أنها تستطيع مقاومة التلوث والرطوبة وهي من أنواع الستائر الحديثة.

اشكال ستائر المطبخ

تتميز هذه الستائر بالفخامة والأناقة لكونها تأتي بالنقوش المميزة، كما أنها تعمل على حجب الشمس بقدر كبير الأمر الذي يمنع ارتفاع درجة حرارة المطبخ وتلف الأجهزة الكهربائية.

تعرف على:  صور تصاميم ستائر شيفون مودرن للمنزل تخطف الأنظار

أحدث خامات ستائر المطبخ

اشكال ستائر المطبخ

هذه الستائر واحدة من اشكال ستائر المطبخ المميزة وذلك لكونها تأتي مصنعة من الشيفون وهي مادة شفافة تضيف الأناقة والشكل العصري إلى المطبخ كما يمكن وضعها في المطبخ أو على باب المطبخ.

اشكال ستائر المطبخ

هذا النوع من الستائر يأتي مشابهًا قليلًا للستائر المصنوعة من الألمونيوم، وهي تعمل بآلية السحب والشرائح الخاصة بها مصنوعة من الخشب؛ مما يعطي للمطبخ مظهر أنيق كما أنها الاختيار الأنسب للمطابخ المصنوعة من الخشب.

تعرف على:  صور أشكال موديلات ستائر غرف سفرة بألوان مودرن

اشكال ستائر المطابخ الحديثة

اشكال ستائر المطبخ

يتميز هذا الشكل من الستائر بالتصميمات العملية والبسيطة فتأتي تصميمات ستائر باب المطبخ مصنوعة من القماش الملون بالشكل الأفقي مما يعمل على تنظيم دخول الضوء وهذا التصميم للأشخاص الذين يفضلون تصميم المطابخ الأمريكية.

اشكال ستائر المطبخ

هذا النوع من الستائر هو الأنسب للمطابخ المفتوحة فهي تضيف لمسة جمالية إلى المطابخ بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالمناظر الخلابة الخارجية والسماح بدخول الضوء كما أنه من خلالها يمكن الاستمتاع بالخصوصية والحماية.

اشكال ستائر المطبخ

هذه الستائر هي واحدة من ستائر المطبخ المميزة وهي تستخدم كبديل للستائر العادية لكونها لا تحجب الضوء وتوفر أيضًا أكبر قدر من الخصوصية للمطبخ ويمكن من خلالها التحكم الكامل في الضوء لكونها من أنواع الستائر المعتمة.

اشكال ستائر المطبخ

يوجد أيضًا هذا الشكل الأنيق من اشكال ستائر المطبخ، وهي تأتي مصنوعة من الحصير وتضيف قدر كبير من الأناقة للمطبخ بالإضافة إلى أنها غالية الثمن ويفضل، اختيار الأنواع الأصلية منها لكي تتحمل درجات الحرارة العالية في المطبخ.

تتعدد اشكال ستائر المطبخ لكن يوجد اتفاق عام على المواصفات الخاصة بها مثل شكلها الأنيق ومقاومتها للضوء بشكل كبير مع الوضع في الاعتبار قدرتها على مقاومة الأوساخ والأتربة والدهون حتى يكتمل المظهر الجمالي للمطبخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *