التخطي إلى المحتوى

تفسير رؤية حلم تكسير الاسنان او الضرس في المنام لابن سيرين ،سبق أن ذكرنا مواضيع تتعلق برؤية الأسنان أو الضرس فى المنام وكذلك رؤية سقوط الأسنان وعرفنا أن الأسنان والأضراس تشير هى دلالات ورموز تشير إلى الأهل والأقارب حيث يقال أن الفك العلوى يرمز إلى أهل الأم والفك السفلى أهل الأب.

ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هنا ما هى الدلالة أو تفسير رؤية تفتت أو تكسير الأسنان والضرس فى الحلم؟ ،وهذا ما سوف نتناوله خلال السطور القادمة من هذا المقال.

تفسير رؤية تفتيت الضرس في المنام

اذا ارادت عزيزي القارئ معرفة معنى تكسير الاسنان او الضروس المسوسه في الحلم فأنت في المكان الصحيح حقا حيث ان موقع محتوي قد أجمع لك تفسير كل العلماء والمفسرون الخاصة بتلك الرؤية :

  • عند سقوط السنه المكسوره او الضرس المففت في حجر الرائي في المنام فهو اشاره الى طول عمره .
  • أما في حالة رؤيا الضرس الساقط عليه دم فقد تكون علامة على خسارة عمله والله تعالى اعلى واعلم .

تفسير رؤية الاسنان فى المنام

بصفه عامة تعد رؤية الأسنان فى المنام أشارة إلى أهل البيت وأهل الرائى ،قد يكون رزق أو مال ينتفع به أهل هذا البيت ، أو هم وغم ومصائب ستحل على هذا البيت ،أو ضرر أو موت أو فقدان شخص من الأهل أو الأقارب لا قدر الله.

رؤية تكسير الأسنان في منام الرجل

تشير رؤية الرجل فى حلمه أن أسنانه الأمامية قد تكسرت أو تفتت إلى فقدان وموت شخص من الأسرة أو من العائلة أو من الأقارب ،ورؤية خروج دم أو الشعور بوجع وألم مع كسر وتفتت السن يرمز إلى خسارة أو فشل فى أمر أو مشروع ما.

وقد يشير سقوط الأسنان إلى طول العمر أو عيش الرائى لفترة طويلة أكثر من أهل البيت وذلك فى حالة سقوطها حجر الرائى أو جمعها من على الأرض ،ورؤية أختفاء الأسنان بعد سقوطها تشير إلى موت أهل الرائى قبل منه ،ورؤية أنكسار الأسنان الأمامية وسقوطها ترمز إلى دين لم يتم الإيفاء به بعد ،أو قيام الرائى بمنح شخص ما أشياء كثيرة لا يستحقها.

ورؤية سقوط السن فى يد الرائى يشير إلى الصلح بعد الخصومة الطويلة مع أحد الأقارب ،أو أنجاب الحامل لولد ذكر إذا كان ببيته حامل ،والله أعلم.

رؤية تكسير فى منام المتزوجة

تعتبر رؤية المرأة المتزوجة فى المنام كأن أسنانها تهتز أو تتكسر أنذار بمرض الزوج أو الأبناء لا قدر الله ،ورؤية المرأة المتزوجة كأن أسنان الفك العلوى تسقط بيدها بشارة لأنجاب الولد أو ربح ومال يحصل عليه الزوج بغير حساب له ،وسقوط أسنان المتزوجة على الأرض تنذر بموت الزوج أو أحد الأبناء لا قدر الله ،وتنذر رؤية المرأة المتزوجة فى حلمها كأنها تجمع أسنانها بعد سقوطها على الأرض إلى أنقطاع نسلها وأنها إذا أنجبت يموت ولدها ،لا قدر الله.

رؤية كسر الضرس فى المنام

الضروس فى المنام ترمز إلى الجدود والأقارب الكبيرة ، الضروس العليا ترمز إلى أهل الأب والضروس السفلى أهل الأم ،ورؤية الضرس ينكسر فذلك يرمز إلى مرض أو وفاة أحدى هؤلاء الجدود وذلك وفقا لمكان هذا الضرس بالفك العلوى أو الفك السفلى.

رؤية حلم كسر الناب في المنام

يرمز الناب إلى رب الأسرة والزوج ورؤية كسر الناب فى المنام يشير إلى أصابة الزوج أو رب الأسرة بمرض أو موت لا قدر الله.

دلالات رؤية تكسير الاسنان

  • في حالة رؤية العزباء في منامها ان اسنانها الامامية تتفتت فقد يدل ذلك على انها بنت تعاني من الوحدة وقد تكون اشارة للاكتئاب .
  • أما عن المتزوجة التي ترى في منامها ان اسنانها تنكسر فهذا يدل على خير ورزق كبير قادم وربما يشير الى قدوم الذرية الصالحة عن قريب .
  • وقد تشير الأسنان المتساقطة في حلم المرأة الحامل الى درجة خوفها الشديد على جنينها .

التعليقات

  1. حلمت ان حشوة سني السفلي الصغيره سقطت (موقع الحشوه الامام تحت جهة اليمين ) وحزنت حزن عليها قلت لزم اروح الدكتور
    ثم وجدت نفسي بحلم اخرى
    حلمت اني فتحت فمي عند المرايا وجدت فوق اللسان عند الاسنان العالي ورى طلاسم سحرية مكتوبه اللون الازرق حاولت اقراءه وذهبت اخبر اختي فهمت انه سحر .(وشرحت كان تاكلينه )

    ماتفسير عزباء

    ملاحظه ( على رقية) واتابع افلام رعب عن السحرالشعوذه وقصص

  2. وان شاء الله خيرا
    رايت انه ضرس تككسرت الي قطع وانا انزع القطع واحدة تلوة الاخرى دون الم
    كان فيه دم بمكان القطع والضرس في الفك السفلي
    انا عزباء
    اتمن التفسير
    وخير ان شاء الله

  3. السلام عليكم
    لا أتذكر منامي بشكل كبير، ولكن ما أتذكره هو أنني كنت أركب سيارة بدت وكأنها ملكي، وأنا في الواقع ليس لدي سيارة، ثم شعرت بشيء غريب بأسناني، ثم وضعت يدي على أسناني الوسطى العلوية، السنتان في المنتصف، فإذ أجدهما قد انكسرا من المنتصف بشكل أفقي ووجدتهما في يدي، وانتهى الحلم.
    فما تفسير، علما بأنني شاب أعزب أبلغ من العمر 24 عاما تقريبا، وأمر حاليا بفترة قلق وتوتر بسبب قدوم فترة اختبارات الدراسات العليا ولم أستعد لها بعد، قهل لذلك علاقة بالحلم؟

  4. السلام عليكم
    لا أتذكر منامي بشكل كامل، ولكن ما أتذكره هو أنني كنت أركب سيارة بدت أنها ملكي، وأنا لا أملك سيارة، وشعرت بشيء غريب بأسناني الوسطى العلوية، فوضعت يدي على الاسنان الوسطى، وكان عددهما اثنين، فوجدت انهما انكسرا من المنتصف بشكل أفقي في يدي وفزعت.
    وانتهى الحلم، فما تفسيره علما بأنني شاب أعزب وأبلغ من العمر 24 عاما، وأمر حاليا بفترة توتر بسبب دخول امتحانات الدراسات العليا وأنا لم أستعد لها بعد، فهل لذلك علاقة بالحلم.
    شكرا مقدما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *