التخطي إلى المحتوى

معنى اسم امامة والصفات الشخصية Omama ,يواصل موقع محتوى في تقديمه العديد من اسماء الاطفال الحديثة والنادرة التواجد في الأقطار العربية والتي في الوقت عينه تحمل معنى جميل ومميز ، ومن أسماء العلم المؤنثة التي ظهرت في الاونة الاخيرة اسم أمامة Omama الذي يحمل معنى جميل ومميز كما انه احد افضل الاسماء التي يمكن تسميتها في العربية خاصة في الإسلام كما سنوضح خلال هذا الموضوع.

معني اسم امامه الامامة بصفة عامة هو قائد الجيش أو الخليفة

معنى اسم امامة

اوضح معجم المعاني الجامع معنى اسم امامة بالتفصيل وخاصة ان الاسم يختلف معناه وفقاً للتشكيل الذي جاء به حيث ورد في هذا المعجم ان اسم أمامة تنطق بكسر حرف الالف اي إمامة ، وهي تعني إمامة المسلمين أي رئاستهم العامة أو منصب الإمام الذي يؤم المسلمين اثناء الصلاة وإمامة هي المصدر الخاص بالفعل أم الذي منه جاء الإمام.

والامامة بصفة عامة هو قائد الجيش أو الخليفة كما يقال على القرآن الكريم اسم الإمام باعتباره يرشد الناس الى الصواب ويبعدهم عن الباطل ، والامام يطلق على كل عالم في الدين والرجل الجامع للخيل كما الدليل الخاص بالمسافرين اسم الإمام بالاضافة الى انه يعني الطريق الواسع الواضح ، وبمعنى آخر فإن الإمام هو كل رجل صالح يدعو الى الخير وهو ايضاً أفضل الصفات التي تطلق على الأشخاص.

معنى وأصل اسم امامة

على الرغم من كوننا قد وضحنا معنى اسم امامة كما ذُكِر في معجم المعاني الجامع إلا أن الاسم الأكثر شيوعاً والذي يستخدم كاسم علم عندما ينطق “أُمامة” وهو يعني قصد او يقصد كما أن إمامة أصبحت صفة للثلاثة مائة من الابل بينما اسم إمامة كما سبق ذكره وكما ورد في معجم معاني الاسماء فهو يعني الرئاسة واقتداء الناس والاسم يعود الى الاصل العربي.

كتابة اسم امامة

نتيجة لان اسم امامة يختلف تشكيله في اللغة العربية ادى ذلك الى تغير كتابته في اللغة الانجليزية ايضاً لانه كما سبق واشرنا ان الاسم يستخدم كاسم علم مؤنث عندما يكتب بضم الالف اي “أُمامة” وفي هذه الحالية يكتب بالانجليزية “Omama” بينما اذا كتب بكسر الالف اي “إمامة” فهو في هذه الحالية يكتب باللغة الانجليزية “Imamah”.

تذكير اسم امامة

مثلما استخدم اسم امامة كاسم علم مؤنث يوجد التذكير الخاص بهذا الاسم والذي ظهر في بعض السنوات الماضية كاسم علم ، وهو اسم امام الذي يحمل المعنى ذاته لاسم امامة كما انه يستخدم كاسم علم ولكنه يستخدم في حالة واحدة وهي كسر الالف اي “إمام” ، وعلى الرغم من ظهوره كاسم علم الا انه لم يعد منتشراً في الوقت الحالي.

تسمية امامة في الاسلام

لن يكون هناك جدال حول تسمية اسم امامة في الاسلام خاصة ان الاسم يدل على القدوة الحسنة والصلاح كما انه المصدر للفعل ام الذي منه جاء اسم الامام الذي يقود المسلمين اثناء الصلاة ، ومن ثم فان جواز اطلاق اسم امامة على الفتيات المسلمات ليس به اي جدال بل انه يحبذ التسمي بهذا الاسم.

دلع اسم امامة

  • ميمو
  • مينو
  • مومه

صور جديده لاسم امامة

كما اعتدنا سوف نرفق عدد من الصور الجميلة التي سيكون اسم امامة مكتوباً بها باللغتين العربية والانجليزية التي سبق الاشارة اليها على انها تختلف في كتابتها وفقاً لتشكيل الاسم بالعربية الا انها تكتب اما “Imamah” او”Omama”.

اسم امامة

اسم امامة

اسم امامة

اسم امامة

اسم امامة

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *