معنى اسم امامة وصفاتة الشخصية (Omama)

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم امامة والصفات الشخصية ( Omama ) ,يواصل موقع محتوى في تقديمه العديد من أسماء الأطفال الحديثة والنادرة التواجد في الأقطار العربية والتي في الوقت عينه تحمل معنى جميل ومميز ، ومن أسماء العلم المؤنثة التي ظهرت في الآونة الأخيرة الذي يحمل معنى جميل ومميز كما انه احد افضل الأسماء التي يمكن تسميتها في العربية خاصة في الإسلام كما سنوضح خلال هذا الموضوع.

معنى اسم امامة الامامة بصفة عامة هو قائد الجيش أو الخليفة
صفات الاسم من الشخصيات العاقلة والذكية التي تتميز بِرزانة عقلها ورجاحته.
الاسم بالإنجليزية Omama
دلع امامة مومه

معنى اسم امامة

أوضح معجم المعاني الجامع ان الاسم يختلف معناه وفقاً للتشكيل الذي جاء به حيث ورد في هذا المعجم ان اسم أمامة تنطق بكسر حرف الالف اي إمامة.

وهي تعني إمامة المسلمين أي رئاساتهم العامة أو منصب الإمام الذي يؤم المسلمين اثناء الصلاة وإمامة هي المصدر الخاص بالفعل أم الذي منه جاء الإمام.

والامامة بصفة عامة هو قائد الجيش أو الخليفة كما يقال على القرآن الكريم اسم الإمام باعتباره يرشد الناس الى الصواب ويبعدهم عن الباطل .

والإمام يطلق على كل عالم في الدين والرجل الجامع للخيل كما الدليل الخاص بالمسافرين اسم الإمام بالإضافة الى انه يعني الطريق الواسع الواضح ، وبمعنى آخر فإن الإمام هو كل رجل صالح يدعو الى الخير وهو أيضا أفضل الصفات التي تطلق على الأشخاص.

شاهد ايضاً معاني الأسماء العربية

معنى وأصل اسم امامة

على الرغم من كوننا قد وضحنا معنى اسم امامة كما ذُكِر في معجم المعاني الجامع إلا أن الاسم الأكثر شيوعاً والذي يستخدم كاسم علم عندما ينطق “ أُمامة ”وهو يعني قصد او يقصد كما أن إمامة أصبحت صفة لثلاثة مائة من الإبل بينما اسم إمامة كما سبق ذكره وكما ورد في معجم معاني الأسماء فهو يعني الرئاسة واقتداء الناس والاسم يعود الى الأصل العربي.

معنى اسم امامة

كتابة اسم امامة

نتيجة لان اسم امامة يختلف تشكيله في اللغة العربية أدى ذلك إلى تغير كتابته في اللغة الإنجليزية أيضا لأنه كما سبق واشرنا ان الاسم يستخدم كاسم علم مؤنث عندما يكتب بضم الالف أي “أمامه” وفي هذه الحالة يكتب بالإنجليزية “Omama” بينما اذا كتب بكسر الألف أي “إمامة” فهو في هذه الحالية يكتب باللغة الإنجليزية “Imamah” .

صفات اسم امامة

  • من الشخصيات العاقلة والذكية التي تتميز بِرزانة عقلها ورجاحته.
  • تميل إلى التواجد في المراكز القيادية التي تجيد التعامل فيها.

تذكير اسم امامة

مثلما استخدم اسم امامة كاسم علم مؤنث يوجد التذكير الخاص بهذا الاسم والذي ظهر في بعض السنوات الماضية كاسم علم ، وهو اسم أمام الذي يحمل المعنى ذاته لاسم امامة كما انه يستخدم كاسم علم ولكنه يستخدم في حالة واحدة وهي كسر الالف أي “إمام” ، وعلى الرغم من ظهوره كاسم علم ألا أنه لم يعد منتشراً في الوقت الحالي.

تسمية امامة في الإسلام

لن يكون هناك جدال حول تسمية اسم امامة في الإسلام خاصة ان الاسم يدل على القدوة الحسنة والصلاح كما أنه المصدر للفعل أم الذي منه جاء اسم الامام الذي يقود المسلمين أثناء الصلاة ، ومن ثم فان جواز اطلاق اسم امامة على الفتيات المسلمات ليس به أي جدال بل انه يحبذ التسمي بهذا الاسم.

يمكن مشاهدة افضل أسماء أولاد اجنبية

دلع اسم امامة

  • ميمو
  • مينو
  • مومه

معنى اسم امامة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *