أدعية لإبعاد الشر والأذى بمشيئة الله (30 دعاء لصرف شر الناس )

أ / سمر السيد البدوي

يوجد العديد من الأدعية التي يرجو الناس فيها الله الحفظ من كل شر وأذي بمشيئة الله سبحانه وتعالى، ودعاء لإبعاد شر الناس عني، ونوضح من خلال النقاط التالية أهم هذه الأدعية:

أدعية لإبعاد الشر والأذى مكتوب

اللهم اكفنا بما شئت وكيف شئت إنك على ما تشاء قدير.

اللهم اكفني شر خلقك بما شئت، اللهم احفظني من الحسد، يا قدير يا عزيز احمني من كل شر.

اللهم احرسني بعينك التي لاتغفل ولا تنام، واكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام، واكلانى بالليل والنهار، وارحمني بقدرتك علي أنت ثقتي ورجائي.

اللهم إكفني بمشيئتك شر أى شخص له وجه الصاحب وقلب المنافق، اللهم باعد بيني وبين ذي الوجهين ، اللهم اكفنا شر من يظهر لى حبه والخبث في باطنه,

اللهم اكفني شر من يظهر لي عكس ما يبطن في قلبه، اللهم اكفني شر خلقك وشر من يراقب حياتى بحسد.

دعاء لأبعاد شر الناس عني

يجب على المسلم الإكثار من تلاوة القرآن الكريم، لما له من أهمية كبيرة وفوائد متعددة، والتي منها التحصين ضد الشرور والحصول على الأجر والثواب العظيم والفوز برضا الله، مع ملازمة قراءة بعض السور القرآنية باستمرار والتي منها سورة البقرة والمعوذتين وآية الكرسي والإخلاص.

أدعية لإبعاد شر الناس

 آية الكرسي : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “سور البقرة فيها آية سيدة أي القرآن لا تقرأ في بيت وفية شيطان إلا خرج منه: آية الكرسي”. 4)

خواتيم سورة البقرة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إن الله ختم سورة البقرة بآيتين أعطانيهما من كنزه الذى تحت العرش، فتعلموهما وعلموهن نساءكم وأولادكم فإنهما صلاة وقراءة ودعاء

اللهم اطفِ نار من شب لي ناره ، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصين، واسترني بسترك الواقي. اللهم لا طاقة لي بالجهد، ولا قوة لي على البلاء، فلا تحرمني العافية والرزق، ولا تكلني إلى خلقك بل تفرد لي بحاجتي وتولني برحمتك

اللهم إني أعوذ بك من شر نفسى ، ومن شر كل سلطان شديد، ومن شر كل شيطان مريد، ومن شر كل جبار عنيد. ومن شر قضاء السوء، ومن كل دابة أنت أخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم وأنت على شيء حفيظ إن وليي الله الذى نزل الكتاب وهو يتولى الصالحين، فإن تولوا فقل حسبي الله، لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم.

 أدعية لإبعاد شر الناس مستجابة

إن التوجه إلى الله تعالى بالدعاء يعد من اهم سمات العبودية والخضوع له، فالدعاء عبادة، بل هو من افضل العبادات التي يؤديها المسلم، لأن فيه استعانة بالواحد القهار وترك لسؤال الناس الذين لا يملكون نفعا ولا ضررا، وفيه حفظ لكرامة وعزة الإنسان،

فهو يستعين بخالقه ويطلب منه العون والمساعدة، وهذه الاستعانة من شأنها تعمل على تقوية علاقة العبد بربه وزيادة درجة إيمانه، فيصبح واثقا بنفسه وبربه وغير خائفا، لأنه يكون على يقين بأن الله معه وسيقف بجانبه ويدفع عنه أي شر أو أذى قد يلحق به، وهناك مجموعة من أدعية لإبعاد شر الناس والمتمثلة في الآتي:

بسم الله خير الأسماء باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء باسم الله افتتحت و بالله ختمت و به آمنت باسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو الله ربي لا أشرك به أحداً -الله أكبر الله أكبر الله أكبر- بسم الله على نفسي وديني ، بسم الله على كل شيء أعطاني ربي ،

أسألك اللهم بخيرك من خيرك الذي لا يعطيه أحد غيرك عز جارك وجل ثناؤك ولا إله غيرك ، اجعلني في عياذك من شر كل سلطان ومن الشيطان الرجيم ، اللهم إني أحترس بك من شر جميع كل ذي شر خلقته وأحترز بك منهم وأقدم بين يدي.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضائك أسألك بكل اسم هولك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك وعلمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي.

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك ، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

أدعية لإبعاد الشر والأذى

أدعية لإبعاد الشر والأذى لصرف المشاكل

هناك أدعية قبل النوم وأدعية المساء وغيرها من المناسبات الأخرى المقترن بها الدعاء، ومن أهم وسائل التحصين المحافظة على أداء الصلوات الخمسة في أوقاتها ولا سيما صلاة الفجر، فهذه الصلاة من أهم الصلوات التي يؤديها المسلم وهى خير حافظا له، فمن صلاها فهو في ذمة الله تعالى.

كما يجب على المسلم أن يكون ملتزما بأوامر الله تعالى، ويبتعد عن جميع المحرمات التي نهى عنها التي تعد من أهم أسباب غضبه جلا وعلا، وعليه أيضا التوبة كافة السيئات والذنوب التي قد أقترفها في حياته، ويجب أن تكون هذه التوبة نصوحة، بمعنى أن يعقد العزم على عدم العودة إلى طريق المعاصي مرة آخري، وأن يستعين بالله في هذا الأمور.

اللهم اقهر لي من أرادني بسوء أو عدواً ظلمني وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة واحمني عن أعين من يريدني بحسد وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين واكفني العابثين والحاسدين والماكرين بحق قولك : (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ)

اللهم أسألك فرجاً قريباً وصبراً جميلاً ورزقاً واسعاً والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها وأسألك الغنى من الناس ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر وأنت أعظم من كل عظيم بك استرت يا لله.

اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع وصور لي في قلبي ما أدخرت لي عندك وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير.

اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.

أدعية لإبعاد شر الناس

وسائل لإبعاد شر الناس

ذكرنا لكم أدعية لإبعاد شر الناس وهناك مجموعة من الوسائل التي يمكن للإنسان يعتمد عليها ليتقي شر النفوس ما امكن، والتي يأتي في مقدمتها أن يكون المسلم على ادارك كامل بأن الضر والنفع بيد رب العالمين فيطمئن قلبه لذلك، وعليه أن يعلم أن ما أصابه لم يكن ليخطئه وما أخطأ لم يكن ليصيبه.

ويجب عليه أن يتوجه إلى الله بالدعاء وان يكون موقنا بالإجابة وأن يسلم أموره كلها لبارئه ويستسلم لقضائه، لأنه لا يمكن أن يجلب للإنسان إلا كل خير.

الدعاء من أهم الوسائل التي يستطيع المسلم من خلالها حفظ نفسه وإبعاد الشرور وأذى الناس عنه، وقد علمنا النبي الكريم العديد من الأدعية التي ندعو بها رب العالمين والتي لكل منها مناسبة معينة، فعلى سبيل المثال هناك أدعية للخروج من المنزل للتحصين ضد الشرور،

الإكثار من ذكر الله والاستعاذة به من الشيطان الرجيم، مع ضرورة المحافظة على أذكار الصباح والمساء والتي هي خير حصن للمسلم من كافة الشرور والأذى الذي قد يتعرض لها في حياته.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. ‏اللهم اخرجني من حولي وقوتي الى حولك وقوتك و اخرجني من سلطاني الى سلطانك يا رب ?
    انك انت يا مولاي علي كل شئ قدير⁦ ❤️⁩
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  2. اللهم استرني وبعد عن شر كل من يريد بيا أدى بالله يارحمان يا رحيم
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
    اللهم خد بالثأر منهم معجلا انت وكيل يا وكيلي عليهم

  3. جزاكم الله كل خير انا سمعت ان فيه حاجات المفروض اعملها علشان يكون الدعاء مستجاب حد يقدر يقولنا نعمل ايه علشان دعائنا يكون مستجاب

    1. ترديد سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولاحول ولاقوة الا بالله افتح اليوتيوب للشيخ المشيقيح

    2. مان شاء الله عليك اخي الكريم وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا على دعاء ختم القرآن الكريم العظيم ودعاء مستجاب باذن المولى عز وجل
      ودعاء السنة الرسول الله صلى عليه وسلم على سيدنا ونبينا محمد صلى عليه وسلم تسليما كثيرا

      أم

      1. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين تدل الرقيه على الخير والرزق الواسع والله اعلم ان شاء الله

  4. اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي

    اللهم ابعد عني عين عائن وحسد حاسد وحقد حاقد واكفني شر خلقك يارب

  5. قراءة بعض السور القرآنية باستمرار والتي منها سورة البقرة والمعوذتين وآية الكرسي والإخلاص

    معلومات جميله جدا شكرا ليكم ربنا يجعله في ميزان حسناتكم

  6. اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي.

    اللهم اصلح حالنا واكفنا شر خلقك يارب

    1. يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين اولادي ما يؤذينا ومن يعتدي علينا اللهم اجعل كيدهم في نحورهم وفك كرب وضيق كل المسلمين الارض ياارحم الراحمين يارب العالمين

  7. اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك ، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

    يارب ابعد شر الناس عني واصلح لي الحال الناس عينها وحشه فعلا ربنا يكفيكم شر الحاسد والعائن

  8. يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي

    اللهم فك كرب وضيق كل المسلمين يارب

  9. يارب اكفني شر خلقك يارب ضلمت نفسي وعدت اليك من التائبين استغفر الله ربي واتوب اليه

  10. اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي أن تكفني كل أموري من جليل وحقير مما يشوش خاطري ويسر ناظري يا كافي

    ادعيه جميله تسلموا

  11. يا لطيف قد حرت في أمري فتدبرني بخفي لطفك ولطيف صنعك في جميع أموري وما أعانيه أستعنت بك في كشف كل غمة فيسر لي بلطفك كل عسير أن تيسير العسير عليك يسير اللهم واجعل لي سوراً من لطفك يحول بيني وبين ما يؤذيني ومن يعتد علي.

    شكرا لصاحب الموقع علي الادعيه ربنا يكرمك

  12. اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمان الدنيا و الآخرة ورحيمهما ارحمني رحمة من عندك تغني بها عن رحمة من سواك ، اللهم اكشف ضري يا مفرج الهموم ( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

    ممكن ادعيه لفك الكرب والضيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *