صفات برج الجوزاء والعصبية

أ / جرمين خيرت فهيم

يتمتع مواليد برج الجوزاء بشخصية اجتماعية ومحبوبة فهم يحظون بحب وتقدير الآخرين نظراً لذكائهم الكبير كما يتميزون بالكرم والأناقة والجاذبية والجمال ويمتلكون أسلوب لبق ودبلوماسي في التعامل مع الآخرين يتصف مواليد برج الجوزاء أيضاً بالإبداع والابتكار فهم يتمتعون بقدرات ومواهب فريدة ومميزة كما يجيدون التعبير عن أنفسهم بالشكل الأمثل.

ويعد برج الجوزاء هو أحد أبراج المجموعة الهوائية لذلك يتأثر مواليد التقلبات والتغيرات المزاجية كما يتخذون الكثير من ردود الأفعال الانفعالية والمتوترة حيث أنه من الصعب تهدئته أو السيطرة على انفعالاتهم .

صفات برج الجوزاء والعصبية

قبل التعرف على الأشياء والأمور التي تستدعي عصبية وغصب مواليد برج الجوزاء لابد من الحديث على أهم العيوب التي يتسمون بها حيث توجد الكثير من السلبيات التي يمتلكها مواليد برج الجوزاء والتي من أبرزها.

  • المزاجية والتقلبات المستمرة: تؤثر الطبيعة الهوائية على مواليد برج الجوزاء وتجعلهم أكثر ميلاً إلى التقلب والمزاجية كما تؤثر على قراراتهم ووجهات نظرهم وهو ما يسبب لهم بعض المشاكل مع المحيطين.
  • التشتت: يميل مواليد برج الجوزاء إلى التركيز في أكثر من عمل في نفس التوقيت ويسبب لهم هذا التشتت والارتباك كما يفقدهم القدرة على التركيز.
  • التسرع والاندفاع: يتسم مواليد برج الجوزاء التسرع والاندفاع خاصة في اتخاذ القرارات الهامة التي تؤثر على حياتهم الخاصة كما يميلون إلى الاندفاع في الحكم على تصرفات وسلوك الآخرين وهو ما يسبب لهم الندم فيما بعد.
  • العصبية: يمتلك مواليد برج الجوزاء شخصية عصبية وانفعالية وتتصاعد حدة عصابيتهم عندما يتعرضون إلى الانتقاد والسخرية من الأخرين كما أنه من الصعب السيطرة على ردود أفعالهم وانفعالاتهم.

سلبيات برج الجوزاء

الأشياء التي يكرهها برج الجوزاء

توجد الكثير من الأمور والأشياء التي يكرهها مواليد برج الجوزاء والتي تستدعي غضبه وانفعاله الشديد لذلك يجب على المحيطين بهم تجنب القيام بها ومن أهم هذه التصرفات.

  • القيود: يميل مواليد برج الجوزاء إلى الحرية والاستقلال فهم يرفضون القيود بكافة أنواعها كما ينفرون من الروتين والالتزامات لذلك فهم يصبحون أكثر عصبية عندما يتطلب منهم الأمر منهم الخضوع لنظام أو روتين معين.
  • الإهمال والتجاهل: يتمتع مواليد برج الجوزاء شخصية نرجسية فهم يسعون دائماً إلى جذب انتباه واهتمام الآخرين لذلك يسيطر عليهم التوتر والغضب عندما يتعرضون للتجاهل والإهمال من قبل الآخرين.
  • الملل والكبت: يمتلك مواليد برج الجوزاء شخصية اجتماعية ومرحة فهم دائماً ما يشاركون في كافة المناسبات والتنظيمات الاجتماعية كما يميلون إلى خوض المغامرات الممتعة والتي تضيف إلى حياتهم شيء من الإثارة والشغف لذلك يسبب الكبت والملل لهم حالة من الغضب العارم.

التصرفات والأشياء التي يكرهها برج الجوزاء

شاهد أيضا: توقعات برج الجوزاء 2024 مهنياً وعاطفياً وصحياً

كيف يعبر برج الجوزاء عن غضبه

عندما تتصاعد حدة الغضب والعصبية لدى مواليد برج الجوزاء فإنهم يتجهون إلى التعبير عن عصابيتهم بطريقتين.

توجيه الكلام المسيء

عندما يتعرض مواليد برج الجوزاء إلى الاستفزاز والسخرية فإنهم يتحولون إلى أشخاص عصبين وتتصاعد حدة انفعالاتهم ويتجهون إلى توجيه الكلام المسيء والجارح إلى الأخرين كطريقة لرد الإساءة كما يجدون في ذلك أفضل وسيلة لرد اعتبارهم والتعبير عما بداخله من غضب وتوتر.

كيف يعبر برج الجوزاء عن غضبه

تعرف علي: حظوظ برج الجوزاء في العمل والحب والصحة العامة 2024

الابتعاد والعزلة

يجد بعض مواليد برج الجوزاء في الابتعاد والعزلة طريقة جيدة للتعبير عن غضبهم وانفعالهم حيث يتجهون إلى الصمت والتفكير في بعض الأمور كما يغلقون الأبواب عليهم ويرفضون الكلام مع الأخرين خاصة الأشخاص الذين تسببوا في مضايقتهم.