بالصور افضل 10 آيات من القرآن لعلاج الصداع

آيات قرآنية لعلاج الصداع من موقع محتوى، يعانى نسبة كبيرة من الأشخاص من الصداع المتكرر،  وتتسبب هذه المشكلة في إعاقتهم عن القيام بمهامهم ووظائفهم اليومية، ويمكن تعريف الصداع على انه ألم أو وجع يصيب عظام الرأس أو الرقبة، وهو ليس مرضا في حد ذاته، وإنما أشاره لوجود خلل داخلي في الجسم، وللصداع العديد من الأسباب المسئولة عنه والتي يأتي في مقدمتها الإصابة بمرض فقر الدم ” الأنيميا”، حيث أن نقص المعادن الضرورية والفيتامينات الهامة في الجسم يمنع وصول الغذاء والطاقة والأكسجين بصورة كافية للخلايا مما يسبب هذه المشكلة، فضلا عن مجموعة من الأسباب الأخرى والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في المقالة التالية، كما نوفر لكم طرق علاج الصداع بالأدعية والآيات القرآنية.

ايه قرآنية لعلاج آلام الرأس سورة الفاتحة: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * الحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ).
علاج الصداع بسبب الجن بسم الله (ثلاثًا) أعوذ بالله وقدرته من شرّ ما أجد وأحاذر؛ سبع مراتٍ. ٤- أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقمًا. أعوذ بكلمات الله التامّة من كلّ شيطانٍ وهامّةٍ وكلّ عينٍ لامةٍ
سورة لعلاج الصداع سورة الإخلاص: إذ تعدل هذه السورة ثلث القرآن الكريم، فهي السورة التي أودع الله -عز وجل- فيها صفات الوحدانية التي انفردَ بها، فهي سورة مهمّة جدًا في علاج جميع الأمراض، ومن المستحسن قراءتها إحدى عشرة مرّةً وهو حروف قوله تعالى: “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ”؛ ولهذا الرقم -11- إعجازٌ مبهرٌ في ثنايا هذه السورة
أقوي رقية للصداع مكتوبة  بسم الله أرقيك، من كل شيءٍ يؤذيك، من شرّ كلّ نفسٍ أو عين حاسدٍ الله يشفيك، بسم الله أرقيك. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم؛ ثلاث مراتٍ. بسم الله يبْريك، ومن كل داءٍ يشفيك، ومن شرّ حاسدٍ إذا حسد، وشرّ كلّ ذي عينٍ

آيات لعلاج الصداع

علاج الصداع بالقرآن الكريم والأدعية

ارفع اليدين كما هو الحال في الدعاء واقرأ سورة الحمد والإخلاص والمعوذتين ثم امسح يديك على جسمك ومكان الألم تشفى بإذن الله.

ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله ربي حقا لا أشرك به أحدا ، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني )) .

ضع يدك على الوجع وقل ثلاث مرات : (( اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك )) ثم صلِّ على محمد وآل محمد .

(( بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة )) .

امسح يدك على الوجع وقل : (( أعوذ بالله وأعيذ نفسي من جميع ما اعتراني باسم الله العظيم وكلماته التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر . أعيذ نفسي بالله عز وجل وبرسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين الأخيار وسلم . اللهم بحقهم عليك إلا أجرتني من شكاتي هذه )).

يقال أيضا “اسكن سكنتك يا وجع الرأس بالذي له ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم .

(( الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار )) .

آيات من القرآن لعلاج الصداع

آيات وسور قرآنية لعلاج الصداع

  • سورة الرعد الآية رقم 31.
  • سورة مريم الآية رقم 90.
  • سورة يس الآية رقم 9.
  • سورة هود الآية رقم 44.
  • قراءة سورة الكرسي “7 مرات”.
  • سورة البقرة الآية رقم 169.
  • سورة الفتح الآية رقم 10.
  • سورة الإسراء الآية رقم 42.
  • سورة النساء الآية رقم 61.
  • سورة الإسراء الآية رقم 82.
  • سورة الأنبياء الآية رقم 30.
  • سورة الدخان.

آية قرآنية لعلاج الصداع

أسباب الصداع وألم الرأس

قبل أن نتعرف على آيات من القرآن لعلاج الصداع، دعونا نذكر أهم الأسباب المؤدية للإصابة به والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

الضغوطات النفسية وحالات القلق والتوتر  والتعرض للمشكلات والصدمات العصبية من شأنها تعمل على الإصابة بالصداع، حيث أنها تتسبب في الضغط على الشرايين والأعصاب الموجودة داخل منطقة الرأس مما ينجم عنه الشعور بالألم الشديد.
الإجهاد والتعب الشديد  كأن يقوم الإنسان بمجهود بدنى كبير والعمل لساعات طويلة دون أخذ قسط كافي من الراحة، فذلك يؤدى به إلى الإصابة بالصداع المستمر.
جفاف الجسم  فالصيام وقلة تناول السوائل ينجم عن الإصابة بالصداع والذي يأتي بصورة مؤقتة، ثم يتلاشى تدريجيا بعد تناول الطعام والشراب.
ضعف البصر وعدم ارتداء النظارات الطبية   يتسبب في إجهاد كبير بالعصب البصري وهذا بدوره يؤدى إلى الإصابة بالصداع.
وجود أورام داخلية في المخ وهنا يشعر الشخص المصاب بالألم الشديد والذي يأتي على نحو مستمر ودائم، ويصاحبه عادة القيء.
صداع الروماتيزم  فالتهاب المفاصل يؤدى إلى الإصابة بحالات الصداع وألم الرأس مع وجود آلام آخري في منطقتي الرقبة وأعلى الكتفين.
آلام الأسنان والناجمة عن أسباب مختلفة سواء  وجود التهابات في اللثة أو تسوس في الأسنان أو انحسار ضرس العقل وغيرها من الأسباب الأخرى التي تؤدى إلى الإصابة بالصداع والذي تتفاوت شدته تبعا لاختلاف شدة الألم.
الإصابة ببعض الأمراض  والتي يعتبر الصداع وألم الرأس أحد أعراضها الجانبية ومنها الحمى والإنفلونزا والسعال وغيرها.
الاضطرابات المختلفة التي يتعرض لها الشخص سواء كانت اضطرابات النوم أو الاضطرابات التي تحدث أثناء فترة الدورة الشهرية.
الأطعمة  فإذا كان الشخص يعانى من حساسية تجاه أنواع معينة من الأطعمة فإن تناوله لها سيؤدى به إلى الإصابة بالصداع.
التدخين ، والذي يعد من العادات السيئة التي يمارسها نسبة كبيرة من الأشخاص والتي ينجم عنها العديد من الآثار السلبية على الصحة والجسم، ومنها الإصابة بحالات الصداع المتكررة

أسباب آخري للإصابة بالصداع

  • ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم، أو مستويات السكر في الدم، فذلك يعد أيضا أحد أسباب الصداع.
  • التلفاز والكمبيوتر، فكثرة الجلوس أمامها لساعات طويلة يؤدى إلى الإصابة بالصداع.
  • المنبهات، فكثرة تناول المنبهات والتي منها الشاي والقهوة يؤدى بدوره للإصابة بهذه المشكلة.
  • التقلبات الجوية والتغييرات المناخية، فارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها يسبب الصداع.
  • الروائح مثل العطور المركزة وروائح الأزهار، فهي أيضا من أحد أسباب الصداع.
  • الأصوات، فالأصوات العالية والمرتفعة أو ما يطلق عليها الضجيج تتسبب غالبا في الإصابة بالصداع.
  • أمراض العين المختلفة والتي منها قصر النظر وجفاف العين وغيرها.
  • التهاب الأذن والوسطى والذي غالبا ما يصاحبه الصداع وألم الرأس المتكرر.
  • الجيوب الأنفية، فالإصابة بهذا المرض ينجم عنه الصداع المتقطع.
  • وجود مشاكل في الجهاز الهضمي والتي منها الإصابة بالإمساك أو ألم المعدة.

 نتيجة لِوجود العديد من الأدعية التي جاءت في الكتاب والسنة لم نتمكن من عرضها جميعاً في هذا التقرير لذلك يسرنا أن تشاركونا ببِعض من الأدعية التي تعرفونها من خلال كتابتها في التعليقات.

  • سمر السيد البدوى
  • منذ شهرين
  • ادعية مكتوبة

تعليقات (1)

1 تعليقات
  • sahar habib
    منذ 4 سنوات

    (أعوذ بالله وأعيذ نفسي من جميع ما اعتراني باسم الله العظيم وكلماته التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر، أعيذ نفسي بالله عز وجل وبرسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين الأخيار وسلم، اللهم بحقهم عليك إلا أجرتني من شكاتي هذه

    رد