معنى اسم أرسلان وصفاته الشخصية (Arslan)

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم أرسلان وصفاته الشخصية,لم تكن لأسماء الأطفال المذكرة الكثير من الحظ في الأسماء الحديثة التي ظهرت مؤخراً في العديد من البلدان بصفة خاصة البلدان العربية ، ولهذا يحاول فريق موقع محتوى جاهداً ان يقدم عدد من أسماء الذكور الحديثة والغير معروفة لدى الكثيرين لعلها تستخدم في الأيام القادمة ، ومن هذه الأسماء اسم أرسلان Arslan ذلك الاسم العلم المذكر الغير معروف في الأقطار العربية حتى الوقت الحالي.

معنى اسم أرسلان الأسد او الشجاع المقدام
صفات الاسم يتميز حامل اسم رسلان بشخصية صلبة وحادة في التعامل نوعًا ما.
أرسلان بالإنجليزية Arslan
دلع الاسم ريسو
الاسم مزخرف ⲀꞄϨ?ⲀⲚ

معنى اسم أرسلان واصله

في بداية الامر يجب الإشارة الى أننا لم نحصل على معنى اسم أرسلان في معاجم اللغة العربية مما يدل على أن الاسم أعجمي.

لكن الاسم قد عرفنا معناه من معجم معاني الأسماء الذي وجدنا به أن الاسم مكون من شقين أحدهما “ارس”الذي يعني ابن عرس والشق الاخر “لان”الذي يحمل معنى الثعبان او التنين وهو اسم من اصل صيني.

أما عن اسم أرسلان كاملاً الذي يستخدم كاسم علم مذكر فإن المغول هم أول من استخدموه وكان بمعنى  الأسد او الشجاع ، وقد استخدمه بعد ذلك العرب بمعنى الأسد الهصور المقدام وقد حرفوه مع مرور السنوات وأصبح رسلان فقط كما نطق أيضا بسكون السين أي “اصلان”، وعن اصل اسم أرسلان بدون تقسيمه فهو من الأصل التركي.

اسم أرسلان بالعربية والانجليزية

كنا قد ذكرنا في الفقرة السابقة إن اسم  أرسلان قد ظهر بالفعل في الوطن العربي إلا أنه لم يظهر بهذا الشكل حيث قام العرب تحريف الاسم الى اصلان والبعض الاخر حرفه الى رسلان إلا أنه على الرغم من ذلك فإنه يجب ذكر ان اسم رسلان يحمل معنى اخر في معاجم اللغة العربية حيث انه جاء من الرسل التي تعني قطيع من الناس او الابل ، وعن كتابة الاسم باللغة الإنجليزية فهو يكتب “Arslan” .

صفات صاحب اسم  أرسلان

  • يتميز حامل اسم رسلان بشخصية صلبة وحادة في التعامل نوعًا ما.
  • أمين ووفي في معاملته وفي عمله وفي كل تفاصيل حياته.
  • من الشخصيات التي تحبّ تقديم المساعدة للآخرين.
  • يستعمل شجاعته في أمور إيجابية.

اسم أرسلان مزخرف

  • ا̍ڔڛۣــﻼ̍ۙنۨ
  • ⲀꞄϨ?ⲀⲚ
  • ∀ꓤS⅂∀N
  • ?ℛ?ℒ??
  • ?ℝ???ℕ

دلع اسم أرسلان

  • سوسو
  • رسلون
  • رسو
  • ساسو

يمكن مشاهدة معاني الأسماء العربية

تسمية أرسلان في الإسلام

كان هناك جدل حول حكم الإسلام في تسمية  أرسلان لكونه اسم مركب من شقين كما أنه أعجمي الأصل ، ولكن بالرجوع الى آراء علماء الدين الإسلامي فقد اكدوا ان الاسم لا يحمل معنى شائب بل انه يعني الأسد الشجاع المقدام وإطلاق هذا الاسم على الذكور فهو للتشبه بالأسد وشجاعته والتمني بأن يتحلى المولود بالشجاعة والاقدام.

ولهذا فإن علماء الدين أجازوا تسمية أرسلان في الإسلام وأيضا اصلان ورسلان على الرغم من أن التحفظ في تسميته موجود نتيجة لأن الاسم أعجمي وليس عربي ، وملخص ما قيل إن تسمية اسم أرسلان في الإسلام جائز شرعاً الا انه يفضل التسمي بالأسماء العربية الأصل.

صور اسم أرسلان

سوف تكون هذه الفقرة مخصصة من أجل إرفاق عدد من احدث الصور الجميلة والمميزة التي يوجد بداخلها اسم أرسلان مكتوباً باللغة العربية بأشكال مزخرفة كما أنه أيضا مكتوب باللغة الإنجليزية التي سبق وذكرنا ان الاسم يكتب بها هكذا “ Arslan “.

معنى اسم أرسلان

شاهد أسماء أولاد تركية

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

  1. الاسم اصله تركي وكان هناك زعيم سلجوقي اسمه الب ارسلان وكان الروم على حدود البلاد الاسلامية في العصر العباسي وكان جيش،الروم كبير فطلب منهم الب ارسلان الصلح فرفض الروم فغضب الب وخطب بالجند وحمسهم وامرهم بالصبر عند لقاء العدو وبالفعل ابلى المسلمون بلاء حسن وكتب لهم النصر واسر امبراطور الروم واستمر مطاردة الروم حتى اخذ منطقة اسيا الصغرى
    للعلم السلاجقة اصلهم اتراك ولكن هاجرو تركيا لمضايقة الملك التركي لهم وسكنو بلاد المسلمين

  2. من مرة قول الاسم اصله كوري ??? وتنين وثعبان قلتلي اه ماشاءالله عليك وشو جاب الصين للعرب والعربية ليكون كاينين غزينا الصين قبل الميلاد وما نذكر هالحدث بالتاريخ ويلا ليكون الصين كاينة محتلة الوطن العربي ودهلت ثقافتها للغة العربية بس ما دخل المطبخ الصيني ????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *