تفسير رؤية الموت فى حلم الرجل والمرأة

أ / علي القديمي

رؤية الموت فى المنام ،أسوأ الأحلام التى من الممكن أن يراها الأنسان فى نومه هى رؤيته للموت سواء موته أو موت شخص عزيز وغالى عليه ،ومن خلال موضوع اليوم سوف نرد على أستفسارات العديد من القراء حول رؤية الموت فى المنام ،ومن أهم الدلالات التى سنذكرها هى رؤية الموت فى حلم الرجل والعزباء والمتزوجة وإيضا الحامل كما سنذكر دلاله سماع خبر وفاة شخص ما وإيضا تفسير رؤية صفحة الوفيات فى الحلم.

رمز الموت في المنام

هناك العديد من الرموز والعلامات والدلالات للموت في الحلم ومنها الاتي :

  • قد يكون الموت او الوفاه في المنام دلاله على رضا الله على صاحب الرؤية والغفران .
  • اذا كان صاحب الرؤية يسعي نحو السفر او الغربه فقد يكون الموت في المنام علامه على السفر .
  • اما اذا كان الرائي اعزب فقد تكون اشاره للزوج وتوديع العزوبية .

تفسير الموت فى المنام لإبن سيرين

  • يقول إبن سيرين أن رؤية الشخص فى منامه أنه يموت ويحيا من جديد على أنه سيرتكب ذنب ويتوب ويندم على فعلته ،ورؤية الرائى نفسه ميت دون وجود أى ملامح للموت مثل الكفن والدفن أو الصراخ والعويل يعنى طول عمر الرائى.
  • ومن يرى نفسه أنه لا يموت من الرغم من مواقف قاتله حدثت له فذلك يعنى موته فى سبيل الله بأى صورها ،ومن يرى أنه مات وصاحب موته مظاهر للموت مثل الكفن والدفن وغيره فذلك يعنى فساد دين هذا الرجل وحبه للدنيا ومتاعها.
  • ومن يرى أن الأمام قد مات فذلك ينذر بأن بلدته أو المدينة القائم فيها الأمام سوف تشهد خراب ودمار وفساد وظلم كبير ،ورؤية خراب البلد تنذر بموت حاكمها ،ورؤية الشخص لميت يموت مرة أخرى تبشر بزواج الرائى.
  • رؤية الموت فى الحلم تنذر بهدم البيت وخرابه أو أصابه الرائى بالفقر واليأس ،ورؤية الأموات فى مكان ما ينذر بالحريق فى نفس المكان ،ورؤية الموت عاريا ينذر بالفقر.
  • والموت على الفراش يعنى التوفيق فى الدنيا ومركز مرموق ،والعثور على ميت يبشر بالحصول أو العثور على مال ،وسماع خبر موت شخص لا يعرفه تنذر بالأخبار الحزينة والسيئة ،ورؤية موت الأبن يعنى قدرة الرجل لمعاشرة زوجته حتى موته.
  • ورؤية موت الزوج فى المنام تنذر بالطلاق ،وبصفه عامة فقد أجمع العلماء أ رؤية الموت فى المنام تشير إلى الندم من أفعال مشينة وأرتكاب للمعاصى والذنوب فى الدنيا ،والله أعلم.

رؤية الموت فى حلم الرجل والمرأة

  • الموت فى منام الرجل: تتعدد دلالات وتفسيرات رؤية الموت فى حلم الرجل ،فرؤية الرجل أن والداه قد مات تدل على طول العمر ،وموت الأم يدل على زيادة التدين والورع والأيمان والتقوى ،وموت الأخ يدل على الحصول على مال أو منفعه منه ،وموت الأخت يدل على الفرح ،وموت القريب فأل سيىء وغير محمود تشير إلى الخصومة والعداوة أو الطلاق ،والله أعلم.
  • الموت فى حلم العزباء: أما عن الفتاة العزباء فرؤيتها لموت شخص تعرفه فى الحلم بدون أية ملامح للموت مثل الجنازة والنواح وغيره يبشر بزواجها قريبا ،ورؤية موت العزباء دون دفنها يبشر بالحياة السعيدة ،ورؤية موت خطيبها يعنى قرب زواجها بأذن الله.
  • الموت فى حلم المتزوجة والحامل: رؤية موت شخص تعرفه المتزوجة فى الحلم يبشر بالسعادة والأخبار المفرحة ،وموت الزوج دون دفنه يبشر بالحمل ،وموت الزوج فى حلم المرأة الحامل يبشر بالمولود الذكر ،والله تعالى أعلى وأعلم.

سماع خبر موت أحد فى الحلم

تعد رؤية الرائى كأن أحد يبلغه بموت أحد يعرفه أو لا يعرفه فى المنام على تعاقب الأحداث على هذا الشخص قد تكون أحداث جيدة وأخرى سيئة ،وسماع موت شخص يكرهه أو لا يحبه الرائى تدل على أنهاء الخصومة بين الطرفين ،ورؤية النائم لصفحة الوفيات فى حلمه تبشر بتغيير فى حياته على نحو إيجابى كبير ،قد تعنى حياة زوجية سعيدة أو نجاح باهر فى العمل أو وظيفة جيدة ،والله أعلم.

عزيزي القارئ الكريم يمكنك ارسال حلمك بتفاصيله ملحقا بالحاله الاجتماعيه الخاصة بك وسوف يقوم المختص بالرد عليكم في اقرب وقت .