التخطي إلى المحتوى
معنى اسم كرما Karma
اسم كرمة

معنى اسم كرما من اسماء الاطفال الاناث التي ظهرت في الاقطار العربية المختلفة في وقت سابق هو اسم كرما الذي سرعان ما اختفى مع ظهور العديد من الاسماء الاعجمية الحديثة التي فضلها الاباء والامهات عن تلك الاسماء العربية المعروفة في الدول العربية ، واسم كرما كان احد هذه الاسماء التي ظُلمت واختفت بصورة كبيرة ولكننا نحاول اعادة مثل هذه الاسماء الى وطننا عن طريق تقديمها اليكم.

بالتفصيل معنى اسم كرما

قد تمكنا من الحصول على معنى خاص باسم كرما داخل معاجم اللغة العربية وبخاصة معجم المعاني الجامع الذي عادة ما نلجأ اليه ، وقد ورد بهذا المعجم ان الاسم قد جاء من الكروم وهو العنب كما ان للاسم معنى اخر لانه جاء من الكرم والسخاء الذي يعني ايضاً النبل في الاخلاق والسمو والطيبة والصفح اي ان الكرم ليس في الاموال فقط انما ايضاً في التعامل مع الناس وفي الاخلاق.

ويقال ان “بقلة الكرم” هي احد انواع النباتات التي تتميز بأنها كثيرة العصارة لديها ازهار ارجوانية اللون كما ان الكرم البري عبارة عن شجرة معرشة ضخمة لها فروع طويلة ومتفرعة تلتصق بالجدران وتعرف باسم الدالية ، وفي فصل الخريف يتحول لون اوراقها الى اللون الاحمر.

اصل اسم كرما ومعناه

يكون دائماً لاصل الاسم دوراً هاماً في توضيح معناه بالاضافة الى انه يوضح صحة التسمي به في الاقطار العربية وخاصة الاسلامية منها ، ولهذا نحرص دائماً على توضيح اصل الاسم وفيما يخص اسم كرما فهو من اصل عربي ، وقد ذُكر له معنى واحد فقط في معجم معاني الاسماء وهو العنب والكرمة هي واحدة العنب لانه يعرف بالكروم.

كتابة اسم كرما بالعربية والانجليزية

اسم كرما باللغة العربية واضح خاصة اننا قد كتبناه العديد من المرات خلال هذا الموضوع الا ان هناك طريقة اخرى لكتابته هي منتشرة بصورة كبيرة ، وعلى الرغم من انها ليست خاطئة الا انها ليست دقيقة وهي استبدال حرف التاء المربوطة بحرف الالف حيث يكتب الاسم وقتها “كرما” وليس كرما بينما اللغة الانجليزية فهو يكتب بطريقة واحدة وهي “Karma”.

رأي الاسلام في تسمية كرما

لعل احد الاسباب التي ادت الى اختفاء اسم كرمة من الوطن العربي الاسلامي بصفة خاصة هو وجود حديث للرسول الكريم ينهي فيه عن تسمية العنب بالكروم ، ومن هنا فهم البعض ان التسمي بكرمة او كرم للمذكر امر منهي عنه في الاسلام الا ان علماء الدين قد وضحوا هذا الامر بأن الرسول قد انهى اطلاق اسم الكروم على العنب لكون العرب كانوا يطلقون هذا الاسم على شجرة العنب لكثرة الخيرات التي تنبت بها.

ووضح الرسول وقتها بأن الكرم من الافضل ان يطلق على الرجال كأحد الصفات المحمودة فيه دون شجرة العنب ، ومن هنا جاء حديث الرسول بالنهي عن اطلاق اسم الكروم على العنب الا انه لم يحرم ذلك ولم يقترب هذا الحديث من قريب او بعيد بالاسم العلم اي ان تسمية كرما في الاسلام هو امر جائز لا يوجد به حرمانية.

اجدد صور اسم كرما

سيكون بامكانكم الحصول على عدد من الصور الجميلة لاسم كرما مكتوب باللغة العربية بكلتا الطريقتين “كرما” وكرما” بالاضافة الى اللغة الانجليزية “Karma”.

اسم كرمة

اسم كرمة

اسم كرمة

اسم كرمة

اسم كرمة

اسم كرمة

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن