التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل هجرة الى كندا 2020 الكثير من الشباب أو الأسر الصغيرة تبحث عن فرص للسفر خارج البلاد ربما بسبب الظروف المالية والرغبة فى تحسين مستوى المعيشة وربما لأسباب سياسية أو غيرها ، فى المقال القادم نقدم لكم كل المعلومات والخطوات التى يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى كندا.

البحث عن عمل فى كندا

تبدأ هذه الخطوة بتصفح عدد من المواقع المشهورة والمضمونة التي تقدم فرص عمل فى كندا ، حيث يجب عليك تصفحها لمعرفة التخصصات المطلوبة ومن ثم مقارنة الشروط المطلوبة بخبراتك الفنية والأكاديمية ، ومن ثم الذهاب للسفارة الكندية فى بلدك للتأكد من مصداقية الشركة ثم إرسال الأوراق المطلوبة وتنتظر الرد، وإليكم عدد من المواقع الالكترونية التي تعرض فرص عمل فى كندا.

  1. http://www.jobbank.gc.ca
  2. http://www.jobs.ca
  3. https://jobs.ca.gov
  4. http://jobs-emplois.gc.ca
  5. http://www.bestjobsca.com
  6. http://www.canadajobs.com
  7. http://www.jobsinnl.ca

تقديم الهجرة الى كندا اونلاين 2020

عليك زيارة الموقع الالكتروني للهجرة إلى كندا 2020 وخوض اختبار التقييم المجاني للهجرة لكندا، لمعرفة هل انت مؤهل بالفعل للسفر إلى كندا أم لا ، وبعد خوض الاختبار سوف تذهب للخطوة التالية وهى انشاء حساب مجاني على موقع الهجرة لاستكمال ملف الهجرة، لتختار التسجيل فى البرنامج من داخل كندا أو خارجها .

لنصل إلى المرحلة التالية وهى مقارنة الطلبات بين الأشخاص المقدمين على طلب الهجرة، ومن يكون لديه عدد نقاط أكثر فهو المرشح للهجرة إلى كندا.

 

ملحوظة

إذا تصفحت أحد المواقع ووجدتهم يطلبون المال ولو قليل فاعلم انك فى فخ قريب للنصب عليك ، لأن موقع الهجرة الالكتروني لكندا بالمجان ولا يطلب أية أموال.

برامج الهجرة إلى كندا 2020

1- برنامج العمالة الماهرة للهجرة الى كندا

ومن شروط هذا البرنامج ان يمتلك الشخص عدد ساعات على لاتقل عن 1560 ساعة عمل، اى بمعدل 30 ساعة فى الاسبوع ، ولا بد للشخص من إجادة إحدى اللغتين الانجليزية أو الفرنسية، طبقا لمعايير مستويات اللغة الكندية .

كما يشترط القبول فى هذا البرنامج أن يقدم المتقدم للهجرة الشهادات العلمية التى حصل عليها من خارج كندا ، وأن تكون معتمدة من قبل وزارة الهجرة والجنسية الكندية، هذا ويشترط البرنامج ايضاً أن يمتلك الشخص الأموال التي تغطي مصاريفه الشخصية أو أفراد عائلته فى حال تواجدهم معه.

برنامج الحرف الماهرة إلى كندا نظام الفيدرالي

ويشترط هذا البرنامج حصول الفرد على الخبرة الكافية التى لا تقل عن عامين فى عددا من المجالات منها الزراعة – الطهي- الكهرباء – البناء وغيرها من المجالات المختلفة المدونة على موقع الهجرة ، بالاضافة الى تمتع الفرد بإحدى اللغتين الإنجليزية أو الفرنسية، ولابد من الحصول على شهادة اجتياز المهنة من داخل كندا .

برنامج الخبرة الكندية للهجرة الى كندا

ربما يكون هذا البرنامج من أصعب برامج الهجرة ولكن قد يجد البعض فيه طريقة للهجرة حيث يشترط البرنامج ان يمتلك الشخص خبرة عمل في كندا لاتقل عن عام، فى فترة الثلاث سنوات الأخيرة قبل تقديم طلب الهجرة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *