معنى اسم جلبهار وحكم تسميته في الإسلام

أ / ايه السيد جبر

نجحت الأسماء الاعجمية في فرض سيطرتها بصورة كبيرة في ساحة الاسماء العلم في الوطن العربي بسبب رغبة العديد من الأزواج في اطلاق أسماء حديثة على أطفالهم الحديثي الولادة بعيدا عن تلك الأسماء المعروفة لدينا والمنتشرة في الوطن العربي ، وسعياً منا على توفير أكبر عدد من أسماء الأطفال اليكم سواء الحديثة او المعروفة فسوف نقدم  اسم جلبهار الغير منتشر والغير معروف حتى الوقت الحالي في الوطن العربي.

معني اسم جلبهار زهرة الربيع المتفتحة والجميلة
جلبهار بالإنجليزية Glbhar
دلع الاسم جوجو
الاسم مزخرف ⒼⓁⒷⒽⒶⓇ

معنى اسم جلبهار وأصلة

جلبهار لم يرد ذكره في معاجم اللغة العربية مما يدل على أن الاسم ليس من اصل عربي إنما هو من أصل أعجمي ، ولهذا اتجهنا بالبحث مباشرة في معجم معاني الأسماء الذي وجدنا فيه معنى جلبهار الذي اتضح انه من اصل فارسي ويشتهر به العديد من الفتيات في تركيا بصفة خاصة ، والاسم يعني زهرة الربيع المتفتحة والجميلة ، وقد قام العرب بتحريف هذا الاسم وتعريبه فأصبح يكتب “ كلبهار “.

كتابة اسم جلبهار بالعربية

كنا قد ذكرنا من قبل أن العرب قاموا بتحريف جلبهار الأعجمي الأصل وكتبوه “كلبهار” وقد انتشر في تركيا بهذه الصورة إلا أن طريقة كتابته الصحيحة والمعروفة مثلما ذكرناها في العنوان والموضوع وهو “جلبهار” .

اسم جلبهار بالإنجليزي

وعن اللغة الإنجليزية وطريقة كتابة الاسم بها باعتبارها اللغة الأشهر في العالم فإن الاسم يكتب بعدة طرق منها:

  • “Glbhar”
  • “Jelbhar”

اسم جلبهار مزخرف

  • ⒼⓁⒷⒽⒶⓇ
  • ?ℒℬℋ?ℛ

تسمية جلبهار في المسيحية

اسم جلبهار لم يظهر في الأقطار العربية حتى الوقت الحالي مما يجعل الاسم يثار حوله عدد من الجدالات وصحة التسمية به .

وإذا تحدثنا عن اسم جلبهار وصحة تسميته في الديانة المسيحية فسيكون الأمر طبيعي وجائز خاصة ان الاسم في معناه يحمل معنى زهرة الربيع أي أنها صفة جميلة لتلك الفتاة التي ستحمل هذا الاسم.

حكم تسميه جلبهار في الإسلام

بينما الدين الإسلامي وحكم تسمية بعض الإناث المسلمات باسم جلبهار قد يشوبه بعض اللغط نتيجة لكون الاسم غير متعارف عليه في المجتمع العربي كما انه اعجمي الأصل ، ولهذا يفضل علماء الدين الإسلامي عدم اطلاقه على أي من الفتيات المسلمات خاصة أن الاسم غير موجود في معاجم اللغة.

وقد يكون له معنى اخر يتعارض مع تعاليم الدين الحنيف ، ولكن إذا تأكدنا من كون “ جلبهار”او “كلبهار ”كما هو معروف في العربية لا يحمل أي معنى اخر سوى المذكور مسبقاً وهو زهرة الربيع المتفتحة فسيكون جائز التسمية به مع استمرار تفضيل استخدام الأسماء العربية الأصل.

دلع اسم جلبهار

  • جوجو
  • جيجي
  • لولو
  • رورو
  • ريري

يمكن مشاهدة أسماء أطفال تؤام

توجد عدد من الصور المميزة والجميلة التي قام البعض بتصميمها وبداخلها قد كتب اسم “جلبهار”جميعها قد كتب الاسم بهذا الشكل مبتعدين عن تعريبه وكتابته بحرف الكاف مثلما اشرنا مسبقاً كما ان هذه الصور أيضا كتب بها الاسم باللغة الإنجليزية بطريقة واحدة وهي “Glbhar” .

اسم جلبهار

معنى اسم جلبهار

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *