بوستات رأس السنة الهجرية الجديدة 1445 مكتوبة ومصورة

أ / أميرة عاطف أحمد

تعد واحدة من أكثر الصور التي يجتهد لاقتنائها الكثير على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وغيرها خاصة مع اقتراب بزوغ فجر أول يوم من العام الهجري الجديد .

  • سنة هجرية مباركة و كل عام و انتم بألف خير.
  • كل عام و إنت بألف خير يا غالي سنة هجرية سعيدة
  • كل عام وانتم الي الله اقرب بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • صلى على من هاجر من مكة إلى المدينة و كل عام و أنت بألف خير سنة هجرية سعيدة عليكم.
  • بعدد ورق الشجر وعدد رمش البصر .. أهنيك قبل البشر بالعام الهجري الجديد.

بوستات رأس السنة الهجرية مكتوبة 1445

كل ما هو جديد يبعث في النفس الأمل ويجعلها تتوق لرؤية الخير، وفي حقيقة الأمر يأت  العام الهجري الجديد ليعلن أن عامًا مضى بكل أحلامه وطموحاته وأوجاعه وعام آخر آت يحمل السعادة والحب والسرور، ويهتم الكثيرون بقول رسائل العام الهجري الجديد للأهل والأحباب وهي كالتالي:

  • أرسل لك أرق التهاني المفعمة بالأمل والدعاء الطيب واهدي لك باقة من العطور تهنئكم بقدوم العام الجديد، عام هجري جديد سعيد عليك وعلى كل أحبابك يا طيب القلب. 
  • عام جديد ويوم جديد وأمل جديد، كل عام وأنتم السعادة التي تستوطن حياتي، أدعو الله أن يجمعني بكم في الدنيا على حسن الطاعة ونلتقي في الآخرة فوق حوض النبي صلى الله عليه وسلم. 
  • أتى العام الجديد ليخبرنا أن الدنيا جميلة ولا تنتظر منا إلا أن نكون سعداء وأن الحياة ممتلئة بالتفاؤل والطاقة الإيجابية، وما أجمل أن يكون الفرد بشوشًا من بداية يومه عام هجري سعيد. 
  • مع بداية العام الهجري الجديد أرسل لك باقة من العبارات والكلمات الطيبة التي تعطيك السعادة وتجبر كسر قلبك، عام جديد سعيد عليك يا أجمل ما رأت عيني. 
  • صديقي الغالي أود أن أقول لك أنني عرفت طعم الصداقة والوفاء منذ أن تعرفت عليك، أتمنى لك أيام سعيدة عام هجري جديد وجميل. 

بوستات التهنئة بالعام الهجري الجديد مكتوبة

أوضح العلماء أن تبادل التهاني بسبب مرور عام هجري وبدأ عام آخر جديد مختلف عليه بين فقهاء الدين إلا أن الرأي السائد لا يحرم ذلك خاصة أن تبادل التهنئة مثل نشر بوستات التهنئة بالعام الهجري الجديد

يكون الهدف منه بعث السرور في نفوس الناس وانتظار المناسبات الدينية مثل الليالي الدينية المختلفة من الإسراء والمعراج أو منتصف شهر شعبان أو الأيام مثل ميلاد خاتم المرسلين -صلوات الله عليه وتسليمه- أو حتى الشهور المعظمة مثل شهر رمضان وشهر ذي الحجة، وكل ذلك مستحب وجائز أي أنه ليس محرماً وليس واجباً.

  1. يا أغلى البشر والأحباب سنة جديدة على الأبواب أهديك أحلى السلام وأتمنى أسمع منك أحلى جواب
  2. حبيت يا الغالي بالعام الجديد أهنيك عسى الله يعوده علينا وعليكم بالخير والسعادة يارب العالمين.
  3. كل عام والخير والرزق ممشاك ومسعاك ويجعل ربي الجنة سكناي وسكناك.
  4. مع بداية سنة جديدة أقول يا حبيبي أنا وقلبي وروحي وإحساسي برضوا معاك.
  5. كأني ارى دموع قد نزلت على وجه العائدون الى الله سنة هجرية سعيدة.

بوستات أدعية العام الهجري 1445

من مظاهر الاحتفال بالمناسبات المختلفة خاصة تلك التي تكون ذات صلة بالدين هو الدعاء للأهل والأحبة والأصدقاء، ويكون ذلك عن طريق إرسال الدعوات المختلفة لهم عن طريق الرسائل القصيرة أو برامج الشات المختلفة أو حتى الدعاء لهم غيباً في الأوقات المختلفة والصلاة، ومن الأدعية للتهنئة بالعام الهجري والتي يمكن ترديدها للنفس أو للآخرين تلك التي وردت في السنة النبوية الشريفة على لسان أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد -عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام-.

اللّهم إِنِّي أَسأَلكَ مُوجِباتِ رحمتِكَ، وَعزَائم مَغفِرتِكَ ، والسَّلامَةَ مِن كُلِّ إِثمٍ، والغَنِيمَةَ مِن كُلِّ بِرٍ، وَالفَوزَ بالجَنَّةِ، وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ”ِ.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلّا بالله”.

اللّهم إِني أعوذ بك من التَّردِّي، والهدم، والغرق، والحَرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مُدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً”.

اللّهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللّهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللّهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

اللّهم إِنِّي أَسأَلكَ حُبَّكَ، وَحُب من يُحِبّكَ، وَالعمَل الذي يُبَلِّغني حُبَّكَ، اللّهم اجعل حُبَّكَ أَحَب إِلَيَّ مِن نَفسي، وأَهلي، ومِن الماءِ البارد”.

أجمل بوستات العام الهجري الجديد

تختلف مظاهر الاحتفال من شخص لآخر حسب عادته وتقاليده، ومن مظاهر الاحتفال التي ظهرت مؤخراً بعد تواجد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر تلك المنشورات التي يتم وضعها على هذه المواقع والتي تضمن عبارات التهنئة والمباركة المختلفة مع تمني عام سعيد للجميع دون استثناء والتي يتم تبادلها بين العديد من الأشخاص، ومن الأمثلة التي يمكن نشرها على الفيس بوك وتويتر اجمل بوستات العام الهجري .

  • يمر عام ويهل عام وأنت شعاع ينير قلوب الأصدقاء ، وبسمة تملأ وجوه الأحبة، وأمل لكل من حولك، وكل عام وأنت بخير.
  • كل سنة وصحيفتك أحسن عملا وقلبك أكثر صفاء ولسانك أكثر رطبا بالدعاء لي.
  • أهديك الورد وألوانه وأرسل جواب أنت عنوانه وأهنيك بقدوم عام 1445 وأيامه.
  • أعذب تهنئه لأعذب أحساس ياللي غلاك ماله قياس كل عام وانت اسعد ناس.
  • تبدأ سنة جديدة بنفس هنيئة ونتمني كل حاجه جديدة نتفائل فيه بحياة سعيدة

بوستات رأس السنة الهجرية الجديدة

تُعد بوستات رأس السنة الهجرية الجديدة مكتوبة   أحد أكثر البوستات التي سوف يتم تداولها على هذا الموقع خلال الفترة القادمة خاصة أن بداية هذا العام لم يُعد يفصلنا عنه سوى عدة أيام قليلة، والجميل أن بوستات التهنئة بين رواد الفيس لا يقتصر على المسلمين فقط بل أن كثير ممن يتبعون الدين المسيحي يحرصون على إخوانهم في الأوطان المختلفة بِمرور عام جديد عليهم حيث يتمنون في تلك المنشورات أن تكون هذه السنة سعيدة ومليئة بالأحداث الجميلة بعيداً عن تلك الأحداث المأسوية .

اللَّهُم اجعلها سنةً مليئةً بالفرح والإنجازات ، وأجعل لنا بها ما يسّرُ خواطرنا ويشرحُ صدورنا ويريح بالنا، ولا تُحملنا مالا طاقة لنا به واجعل التوفيق والسعادة معنا في كُل خطوات حياتنا .

الشوق يسبق خطوتي قبل لا أجيك والعين حنت قبل ينطق لساني ولهان كلي بالغلا جيت أهنيك وأزف لك أجمل وأرق التهاني بمناسبة العام الجديد 1445 وكل عام وانت بخير

يمر عام ويهل عام وأنت شعاع ينير قلوب الأصدقاء ، وبسمة تملأ وجوه الأحبة، وأمل لكل من حولك، وكل عام وأنت بخير.

تهنئة من الوريد الى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد كل عام انت سعيد وعمر مديد وبوسة الك يا أغلى حبيب

اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دُعاء اللهم عافِ كل مريض وعاف كل مبتلى اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واغفر زلاتنا واحفظ لنا اهلنا ومن نحب وارحم امواتنا واموات المسلمين.

اجمل الادعية للتهنئة بالعام الهجري الجديد 1445

يجب أن يعلم المسلمون من جميع دول العالم وليس العالم العربي فقط أنه لا يوجد في أي من السنة والكتاب أدعية تخص بداية عام جديد أو إنتهاؤه خاصة أن الهدف الأول من مرور الأعوام والسنين المختلفة هو أخذ العبرة والعظة والعلم أن هذه السنين تؤخذ من عمر الإنسان لِقوله تعالى

{أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءكُمُ النَّذِيرُ}، ولكن لا يوجد ما يمنع أن يستهل الإنسان عامه الجديد بالدعاء لله -سبحانه وتعالى- ومن أجمل الادعية للتهنئة بالعام الهجري الجديد وما يمكن الدعاء به قولاً أو كتابته ما يلي.

اللّهم إنّي أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دَعوة لا يستجاب لها”.

اللّهم اهدني وسددني ، اللّهم إنّي أسألك الهدى والسداد”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك”.

اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عَملت ، ومن شر مالم أعمل”.

اللَّهم اغفِرْ لي، وَارحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني.

اللّهم أكثر ماله وولده وبارك له فيما أعطيته.

اللّهم أصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي”البخاري في الأدب المفرد”.

اللّهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.

اللّهم إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة”.

اللّهم قِني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري ، اللّهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

بوستات العام الهجري 1445

صور بوستات رأس السنة الهجرية 1445

صور تهنئة العام الهجري الجديد روعة

بالرغم من اختلاف الطريقة ومسمى الصور التي يقوم جمهور الأنترنت من المسلمين في مشاركتها وتقديم التهاني والاحتفال مع أصدقائهم وإخوانهم في الدول الإسلامية بقدوم العام الهجري الجديد ما بين الصور والبوستات بمناسبة رأس السنة الهجرية 1445 وخلافه إلا أنها جميعا تتفق في هدف واحد.

وتحمل دلالة وروحانية عظيمة تتمثل في إحياء ذكرى حدث جلل في تاريخ الأمة الإسلامية والكون بأكمله إلا وهي الهجرة المشرفة التي قام بها المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام من مكة للمدينة.

أحدث بطاقات تهنئة العام الهجري الجديد

بطاقات تهنئة العام الهجري الجديد روعة

بوستات رأس السنة الهجرية

أحدث صور التهنئة بالعام الهجري الجديد 1445

بوستات العام الهجري 1445

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *