التخطي إلى المحتوى

اجمل بوستات السنة الهجرية 1442 رأس السنة الهجرية والتي تعد واحدة من أكثر الصور التي يجتهد لاقتنائها مسلمي الصفحات الشخصية المنتشرة عبر المواقع الإجتماعية اجمل بوستات ومنشورات السنة الهجرية للفيس وغيرها خاصة مع اقتراب بزوغ فجر أول يوم من العام الهجري الجديد .

بوستات رأس السنة الهجرية 1442

قد يكون الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة ليس من السنة النبوية الشريفة ولم يرد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وصحابته جميعاً -رضوان الله عليهم- أنهم قد احتفلوا بِبداية عام هجري جديد إلا أنه لا يوجد ما يحرم ذلك خاصة أن المسلمين في جميع دول العالم يكون احتفالهم بسبب بداية أيام جديدة مليئة بالمناسبات الدينية المختلفة بداية بأول الأشهر الهجرية شهر محرم حتى آخر هذه الشهور وهو ذي الحجة، ومن مظاهر الاحتفال هي نشر العديد من بوستات السنة الهجرية الجديدة 1442 على مواقع التواصل المختلفة.

  • سنة هجرية مباركة و كل عام و انتم بألف خير.
  • كل عام و إنت بألف خير يا غالي سنة هجرية سعيدة
  • كل عام وانتم الي الله اقرب بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • صلى على من هاجر من مكة إلى المدينة و كل عام و أنت بألف خير سنة هجرية سعيدة عليكم.
  • بعدد ورق الشجر وعدد رمش البصر.. أهنيك قبل البشر بالعام الهجري الجديد 1442.

بوستات العام الهجري 1442

التقويم الهجري 1442

بعد أن وصلنا إلى اليوم الرابع والعشرين من شهر ذي الحجة آخر شهور السنة الهجرية؛ بدأ العديد من المسلمين حول العالم يرغبون في التعرف على أول أيام العام الهجري الجديد والذي سوف يوافق مرور 1442 سنة على النبوية الشريفة، ووفقاً لِلحسابات التي تخص مركز البحوث الفلكية فإنه من المقرر أن يكون المتمم لِشهر ذي الحجة هو يوم الأربعاء القادم الموافق 19 من شهر أغسطس الجاري لِعام 2020.

بوستات العام الهجري 1442

بوستات التهنئة بالعام الهجري الجديد

أوضح العلماء أن تبادل التهاني بسبب مرور عام هجري وبدأ عام آخر جديد مختلف عليه بين فقهاء الدين إلا أن الرأي السائد لا يحرم ذلك خاصة أن تبادل التهنئة مثل نشر بوستات التهنئة بالعام الهجري الجديد يكون الهدف منه بعث السرور في نفوس الناس وانتظار المناسبات الدينية مثل الليالي الدينية المختلفة من الإسراء والمعراج أو منتصف شهر شعبان أو الأيام مثل ميلاد خاتم المرسلين -صلوات الله عليه وتسليمه- أو حتى الشهور المعظمة مثل شهر رمضان وشهر ذي الحجة، وكل ذلك مستحب وجائز أي أنه ليس محرماً وليس واجباً.

  1. يا أغلى البشر والأحباب سنة جديدة على الأبواب أهديك أحلى السلام وأتمنى أسمع منك أحلى جواب
  2. حبيت يا الغالي بالعام الجديد أهنيك عسى الله يعوده علينا وعليكم بالخير والسعادة يارب العالمين.
  3. كل عام والخير والرزق ممشاك ومسعاك ويجعل ربي الجنة سكناي وسكناك.
  4. مع بداية سنة جديدة أقول يا حبيبي أنا وقلبي وروحي وإحساسي برضوا معاك.
  5. كأني ارى دموع قد نزلت على وجه العائدون الى الله سنة هجرية سعيدة.

بوستات العام الهجري 1442

بوستات أدعية العام الهجري 1442

من مظاهر الاحتفال بالمناسبات المختلفة خاصة تلك التي تكون ذات صلة بالدين هو الدعاء للأهل والأحبة والأصدقاء، ويكون ذلك عن طريق إرسال الدعوات المختلفة لهم عن طريق الرسائل القصيرة أو برامج الشات المختلفة أو حتى الدعاء لهم غيباً في الأوقات المختلفة والصلاة، ومن الأدعية للتهنئة بالعام الهجري الجديد 1442 والتي يمكن ترديدها للنفس أو للآخرين تلك التي وردت في السنة النبوية الشريفة على لسان أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد -عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام-.

اللّهم إِنِّي أَسأَلكَ مُوجِباتِ رحمتِكَ، وَعزَائم مَغفِرتِكَ، والسَّلامَةَ مِن كُلِّ إِثمٍ، والغَنِيمَةَ مِن كُلِّ بِرٍ، وَالفَوزَ بالجَنَّةِ، وَالنَّجاةَ مِنَ النَّارِ”ِ.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنت المستعان، وعليك البلاغ، ولا حول ولا قوة إلّا بالله”.

اللّهم إِني أعوذ بك من التَّردِّي، والهدم، والغرق، والحَرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك من أن أموت في سبيلك مُدبراً، وأعوذ بك أن أموت لديغاً”.

اللّهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللّهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللّهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

اللّهم إِنِّي أَسأَلكَ حُبَّكَ، وَحُب من يُحِبّكَ، وَالعمَل الذي يُبَلِّغني حُبَّكَ، اللّهم اجعل حُبَّكَ أَحَب إِلَيَّ مِن نَفسي، وأَهلي، ومِن الماءِ البارد”.

بوستات العام الهجري 1442

أجمل بوستات العام الهجري الجديد

تختلف مظاهر الاحتفال من شخص لآخر حسب عادته وتقاليده، ومن مظاهر الاحتفال التي ظهرت مؤخراً بعد تواجد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر تلك المنشورات التي يتم وضعها على هذه المواقع والتي تضمن عبارات التهنئة والمباركة المختلفة مع تمني عام سعيد للجميع دون استثناء والتي يتم تبادلها بين العديد من الأشخاص، ومن الأمثلة التي يمكن نشرها على الفيس بوك وتويتر اجمل بوستات العام الهجري الجديد 1442.

  • يمر عام ويهل عام وأنت شعاع ينير قلوب الأصدقاء، وبسمة تملأ وجوه الأحبة، وأمل لكل من حولك، وكل عام وأنت بخير.
  • كل سنة وصحيفتك أحسن عملا وقلبك أكثر صفاء ولسانك أكثر رطبا بالدعاء لي.
  • أهديك الورد وألوانه وأرسل جواب أنت عنوانه وأهنيك بقدوم عام 1442 وأيامه.
  • أعذب تهنئه لأعذب أحساس ياللي غلاك ماله قياس كل عام وانت اسعد ناس.
  • تبدأ سنة جديدة بنفس هنيئة ونتمني كل حاجه جديدة نتفائل فيه بحياة سعيدة

بوستات العام الهجري 1442

منشورات السنة الهجرية الجديدة بالصور

يميل العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بِصفة خاصة الفيس بوك الموقع الأكثر تداولاً على مستوى العالم أجمع إلى نشر الصور المختلفة في منشوراتهم بعيداً عن كتابتها، وبما أن المسلمين ينتظرون حدثاًَ هاماً لِبداية عام جديد لهم فإنه من المتوقع أن تنتشر منشورات السنة الهجرية الجديدة بالصور المختلفة على جميع الصفحات سواء كانت الشخصية أو العامة حتى التي لا يكون محتواها لا يخص الدين إلا أن هذه المناسبة يحرص الجميع على الإحتفال بها مثلما مثل بداية عام ميلادي الجديد الذي يحتفل به العالم أجمع.

بوستات العام الهجري 1442

بوستات العام الهجري 1442

بوستات العام الهجري 1442

بوستات العام الهجري 1442

بوستات العام الهجري 1442

بوستات فيس بوك السنة الهجرية 1442

تُعد بوستات الفيس بوك السنة الهجرية 1442 أحد أكثر البوستات التي سوف يتم تداولها على هذا الموقع خلال الفترة القادمة خاصة أن بداية هذا العام لم يُعد يفصلنا عنه سوى عدة أيام قليلة، والجميل أن بوستات التهنئة بين رواد الفيس لا يقتصر على المسلمين فقط بل أن كثير ممن يتبعون الدين المسيحي يحرصون على إخوانهم في الأوطان المختلفة بِمرور عام جديد عليهم حيث يتمنون في تلك المنشورات أن تكون هذه السنة سعيدة ومليئة بالأحداث الجميلة بعيداً عن تلك الأحداث المأسوية التي شهدها عام 1442/2020.

اللَّهُم اجعلها سنةً مليئةً بالفرح والإنجازات ، وأجعل لنا بها ما يسّرُ خواطرنا ويشرحُ صدورنا ويريح بالنا، ولا تُحملنا مالا طاقة لنا به واجعل التوفيق والسعادة معنا في كُل خطوات حياتنا .

الشوق يسبق خطوتي قبل لا أجيك والعين حنت قبل ينطق لساني ولهان كلي بالغلا جيت أهنيك وأزف لك أجمل وأرق التهاني بمناسبة العام الجديد 1442 وكل عام وانت بخير

يمر عام ويهل عام وأنت شعاع ينير قلوب الأصدقاء، وبسمة تملأ وجوه الأحبة، وأمل لكل من حولك، وكل عام وأنت بخير.

تهنئة من الوريد الى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد كل عام انت سعيد وعمر مديد وبوسة الك يا أغلى حبيب

اللهُم اجعله عاماً لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دُعاء اللهم عافِ كل مريض وعاف كل مبتلى اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا واغفر زلاتنا واحفظ لنا اهلنا ومن نحب وارحم امواتنا واموات المسلمين.

بوستات العام الهجري 1442

بوستات العام الهجري 1442

اجمل الادعية للتهنئة بالعام الهجري الجديد 1442

يجب أن يعلم المسلمون من جميع دول العالم وليس العالم العربي فقط أنه لا يوجد في أي من السنة والكتاب أدعية تخص بداية عام جديد أو إنتهاؤه خاصة أن الهدف الأول من مرور الأعوام والسنين المختلفة هو أخذ العبرة والعظة والعلم أن هذه السنين تؤخذ من عمر الإنسان لِقوله تعالى {أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُم مَّا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَن تَذَكَّرَ وَجَاءكُمُ النَّذِيرُ}، ولكن لا يوجد ما يمنع أن يستهل الإنسان عامه الجديد بالدعاء لله -سبحانه وتعالى- ومن أجمل الادعية للتهنئة بالعام الهجري الجديد 1422 وما يمكن الدعاء به قولاً أو كتابته ما يلي.

  1. اللّهم إنّي أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دَعوة لا يستجاب لها”.
  2. اللّهم اهدني وسددني، اللّهم إنّي أسألك الهدى والسداد”.
  3. اللّهم إنّي أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك”.
  4. اللّهم إنّي أعوذ بك من شر ما عَملت، ومن شر مالم أعمل”.
  5. اللَّهم اغفِرْ لي، وَارحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني.
  6. اللّهم أكثر ماله وولده وبارك له فيما أعطيته.
  7. اللّهم أصلح حياتي على طاعتك وأحسن عملي واغفر لي” البخاري في الأدب المفرد”.
  8. اللّهم رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.
  9. اللّهم إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة”.
  10. اللّهم قِني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللّهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

بوستات العام الهجري 1442

بوستات تهنئة بحلول العام الهجري الجديد 1442

بوستات السنة الهجري 1442

صور بوستات العام الهجري 1442

يسعى أصحاب الحسابات الشخصية من المسلمين وخاصة السنة والتابعين لمنهج السلف والصحابة رضوان الله عليهم لتهنئة أنفسهم وذويهم وأبناء الأمة الإسلامية بحلول رأس السنة الهجرية والمعروف كونها تأتي في اليوم الأول من شهر محرم كل عام باعتبارها أحد المناسبات الإسلامية التي لا تقل أهمية عن العيدين وتحتل منزلة ومكانة كبيرة في نفوسهم كما يتم منح إجازة رسمية لها في العديد من البلدان الإسلامية تبجيلا للحدث التاريخي الذي شهدته البشرية في مثل هذا اليوم والذي توفره لهم صور التهنئة بالعام الهجري 1442 .

اجمل صور التهنئة بالعام الهجري الجديد 1442

صور التهنئة بالعام الهجري الجديد 1442

كروت تهنئة بالعام الهجري الجديد

صور تهنئة العام الهجري الجديد روعة

صور فيس بوك تهنئة السنة الهجرية 1442

بالرغم من اختلاف الطريقة ومسمى الصور التي يقوم جمهور الأنترنت من المسلمين في مشاركتها وتقديم التهاني والاحتفال مع أصدقائهم وإخوانهم في الدول الإسلامية بقدوم العام الهجري الجديد ما بين الصور والبوستات بمناسبة رأس السنة الهجرية 1442 وخلافه إلا أنها جميعا تتفق في هدف واحد وتحمل دلالة وروحانية عظيمة تتمثل في إحياء ذكرى حدث جلل في تاريخ الأمة الإسلامية والكون بأكمله إلا وهي الهجرة المشرفة التي قام بها المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام من مكة للمدينة.

بطاقات تهنئة العام الهجري الجديد

أحدث بطاقات تهنئة العام الهجري الجديد

بطاقات تهنئة العام الهجري الجديد روعة

اجمل الصور للتهنئة بحلول العام الهجري الجديد

منشورات العام الهجري 1442

في ظل حرص موقع محتوى على الاحتفال اليوم مع الشعوب الإسلامية بالعام الهجري الجديد وسعيه لتوفير كافة احتياجاتهم من الصور والبطاقات المعبرة عن التهنئة والتمنيات بعام هجري سعيد على جميع الدول الإسلامية ومواطنيها سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي تشكيلة من أحدث وأروع صور التهنئة بالعام الهجري الجديد ليتيح لحضراتكم الاختيار من بينها حسب ما ترونه يبرز يعبر عن سعادتكم ورغباتكم في مشاركة الأحتفال مع أحبائك وأصدقائك المقربين ويساهم في إضفاء البهجة على صفحاتكم شاهد اجمل بوستات تهنئة برأس السنة الهجرية 1442 .

أحدث صور وكفرات التهنئة بالعام الهجري الجديد 1442

أحدث صور التهنئة بالعام الهجري الجديد 1442

كفرات التهنئة بالعام الهجري الجديد 1442

كفرات التهنئة بالعام الهجري الجديد 1442 روعة

بوستات العام الهجري 1442

بوستات العام الهجري 1442

في النهاية نرجو من كل متابعينا أن يشاركونا في التعليقات بآرائهم عن اجمل بوستات رأس السنة الهجرية 1442 الذي نقدمه في الموضوعات المختلفة في موقعنا موقع محتوى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *