كلمات أغنية يردون وليد الشامى

أ / اسراء السيد جبر

أعلن النجم العراقى الكبير عن أغنية بعنوان “يردون”عام 2011، تعتبر من أقدم وأروع أغانيه حتى هذه اللحظة، حقق من خلالها عدة نجاحات مبهرة على مستوى العالم العربى، وصلت نسبة مشاهدتها على اليوتيوب ما يقرب من خمسة عشرة مليون مشاهد كامل.

كلمات أغنية يردون كاملة

قلت لازم يردون وين مني يروحون هذا طبع الي يحبون يردون

الفراق ويلي منك يا الفراق تخلي الدمع حراك بالعيون يردون

انا وقلبي على نار، ومدري بيهم اشصار سهر ودموع وافكار عل نار عل طول معاهم بالي مشغول يا رب الفراق ما يطول يردون ويردون

قلت لازم يردون هذا طبع الي يحبون يردون

يا طيبين وحشتونا يا طيبين يا غيبه وطالت سنين عليكم تدمع العين
بلا روح

تركتوني بلا روح متى تردولي الروح وتجون، ويردون

قلت لازم يردون هذا طبع الي يحبون يردون.

شاهد المزيد من أغاني وليد الشامى:  كلمات أغنية مسيد سنينك وليد الشامى

نشأة وليد الشامى

بعد التعرف على كلمات أغنية يردون يعد وليد الشامى هو مطرب ومغنى وملحن عراقي معروف، يعتبر من أشهر المطربين المتواجدين على الساحة الفنية فى الوقت الحالى، حصل على نسبة شعبية هائلة، ولد فى العاصمة العراقية “بغداد” يوم 20 فبراير عام 1977.

برع فى العزف على بعض الآلات الموسيقية مثل العود، حصل على شهادته الثانوية وقرر بعدها مباشرة الإتجاه لتسجيل أول أغانيه، تتلمذ على يد كبار أساتذة الموسيقى فى العراق مع أخيه “رائد الشامى”.

كلمات أغنية يردون

شاهد أيضًا:  كلمات أغنية هلا هلا وليد الشامى

أعمال وليد الشامى الفنية

وفي سياق الحديث حول كلمات أغنية يردون لقد بدأ مشواره الفنى عن طريق تعلم فن المقامات، لحن العديد من الأغاني لعدد من المطربين المشهورين فى بداية الأمر مثل أغنية “يبوية مشكلة” للفنان القدير “ماجد المهندس”، وفى عام 1998 سافر مع اخواته للأردن وعمل هناك بأحد الاستديوهات.

تنقل بين الحين والآخر بين كلا من سوريا ولبنان والإمارات العربية المتحدة، أطلق أول ألبوماته الفنية عام 2008 بعنوان “محبوب”وهو من إنتاج وتوزيع شركة “بلاتينيوم ريكوردز”.

أذيع صيته فى الوطن العربى عقب تلحينه للأغنية العراقية الشهيرة “المهاجر”التى غناها النجم الجليل “حاتم العراقى”، تعاون من العديد من المطربين مثل “عبد المجيد عبد الله وراشد الماجد وفايز السعيد وحسين الجسمى ونوال الكويتية”.

قدم بعض فيديوهات الكليب ومن أروعها أغنية بعنوان “هذا وهذا وألف بسم الله ومشينا وباقى ليلة”، أعلن عن ثانى ألبوم عام 2011 بعنوان “سلملى عالحب” ، غنى تترات بعض المسلسلات كمسلسل “لو باقى ليلة ولو إنى أعرف خاتمتى”، من أشهر أغانيه أغنية “يردون”.