دعاء تيسير الزواج من شخص معين مكتوب مجرب

أ / سمر السيد البدوي

يعتبر الزواج فريضة وعبادة يتقرب بها المسلمون إلى المولى سبحانه وتعالى، كما أنه يعد وسيلة لتحصين النفس من الوقوع في طريق المعاصي والذنوب التي تغضب رب العالمين، لذلك في التيسير في أمر الزواج يعد من الفرائض الشرعية والحاجات الإنسانية.

دعاء تيسير الزواج من شخص معين

دعاء تيسير الزواج مكتوب

اللهم بحق قولك (والله يرزق من يشاء بغير حساب  ، وبحق قولك (بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك: (فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا’، ارزقني زوجا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف ، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين

اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتك، وإذا غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي

اللهمّ إنّي استعففت فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ)

اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

دعاء تيسير الزواج مجرب

اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء تيسير الزواج اللهمّ اغفر ذنبي ، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

ادعية لتسهيل الزواج

دعاء تيسير الزواج

دعاء تسهيل الزواج اللهم يا ربنا و رب كل شيء بقدرتك على كل شيء يا ودود يا ودود ، يا ذا العرش المجيد ، يا مبدئ يا معيد، يا فعالا لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع و أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقنا الزوج الصالح .

ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له الى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي أجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني الى حولي وقوّتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في امري وانت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.

اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم، أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من اذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين.

أهمية تيسير الزواج

إن للزواج أهمية كبيرة في حياة كل إنسان مسلم، ومن أهم فوائده أنه فيه تحصين للفرج والنفس، ومن يعمل على مساعدة الشباب في زواجهم ينال الأجر والثواب العظيم من عند الله تعالى، فالزواج هو النواة التي تتألف من خلالها الأسرة الطيبة القائمة على منهج الله وسنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ولذا يجب تيسير أمر الزواج لصاحب الدين والأخلاق الحميدة، فالرسول أمر بذلك، وهذا ما يتطلب من الأسر عدم المغالاة في المطالب والمهور الغالية التي تفوق الإمكانيات المادية الخاصة به، بل يجب عليهم مراعاة الظروف الاقتصادية التي يعيشها شبابنا ولا سيما في الفترة الحالية التي تشهد ارتفاعا كبيرا في الأسعار، وعليهم أن يرأفوا بحالهم.

تيسير الزواج في الإسلام

إن الدين الإسلامي الحنيف طالب بتيسير الزواج كما سبق وذكرنا، لما له من منفعة عظيمة تعود على كلا من الشاب والفتاة على حد السواء، ومخطئ من يعتقد أن الفتاة لا تتأثر بالعراقيل التي يقوم أهلها بوضعها أمام طالب الزواج منها، بل على العكس تماما فهي تتأثر وبصورة كبيرة وتكون عرضي لارتكاب الفواحش من الشباب .

وجريمة الفتاة في مجتمعنا مهما كانت صغيرة فهي لا تغتفر وتظل وصمة عار تلاحقها للأبد، بخلاف الشباب، لذلك الرسول الكريم أوصى بالزواج لأنه أعلم بحال أمته، ولعل من أعظم العبادات التي يمكن أن تقوم بها الفتاة هي أن تعف الشباب بستر مفاتنها تعرف علي دعاء تسهيل الزواج المستجاب للشعراوي.

ادعية تيسير الزواج مستجابة من شخص معين

ورد على لسان الشيخ الشعراوي مجموعة من ادعية لتيسير الزواج ، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

دعاء تيسير الزواج مكتوب ومستحب

اللهم اني اسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي. .اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك. .احلل عقدتي ..آمن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا أجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.

فانت علي كل شي قدير يامن قلت لشي كن فيكون، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم يا رب يا من تجيب الداعي اذا  دعي يا من تقول ادعوني استجب لكم اسالك باسمك الأعظم ووجدك الأعلى ان ترزقني بالزوج الصالح من حيث لا احتسب سبحانك انك على كل شيء قدير يا رب العالمين.

دعاء تيسير الزواج مستجاب

قل اللهم اني اسألك يا عالم الخفيات و يا من السماء بقدرته مبنية يا من الأرض بعزته مدحية ويامن الشمس بنوره مضيئة و يا مقبلا علي كل نفس مؤمنة زكية و يا مسكن الرعب الخائفين واهل التقيه و يا من حوائج الخلق بقدرته مقضية يا من نجيت سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد على كثرة الحوائج الا كرما وجودا ان ترزقني الزوج الصالح نعم الزوج والسلوى ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلى الله على محمد و آله وأعطني سؤالي انك علي كل شيء قدير، اللهم اني أقسم عليك بلا اله الا الله ان ترزقنا وتقضى حاجتنا يا لله.

دعاء تيسير زواج العانس مجرب

أدعية قرآنية لتيسير الزواج :

قال سبحانه وتعالى: (هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها لِيَسكُنَ إِلَيها)

قال سبحانه وتعالى: (ما شاءَ اللَّـهُ لا قُوَّةَ إِلّا بِاللَّـهِ)

قال سبحانه وتعالى: (قالَ إِنَّما أَشكو بَثّي وَحُزني إِلَى اللَّـهِ وَأَعلَمُ مِنَ اللَّـهِ ما لا تَعلَمونَ)

قال سبحانه وتعالى: (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ، فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ)

قال سبحانه وتعالى: (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)

قال سبحانه وتعالى: (فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)

قال سبحانه وتعالى: (وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ)

قال الله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)

قال الله تعالى: (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ)

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اللهم ارزق اخواننا وأخواتنا بالزوج الصالحة والزوجة الصالحة.اللهم أنت قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم.اللهم لا تردهم خائبين يا رحمان يا رحيم يا نجيب

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرجو منكم ان تدعولي بالزوج الصالح عاجلا ومن صميم قلبكم عمري 38 سنة فدعوت غائب مستجابة او يارب يستجب دعواتكم بالخير ان شاء الله

  3. السلام عليكم ورحمة الله ارجوكم ادعوا معي ربي يسر موضوع زواجي وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم

  4. ادعو معي ربي يصلحلي الدي أحب ويجعله زوجا صالحا يارب العالمين
    اللهم اقضي حاجاتكم ?

  5. ربنا يرزقك بالزوجه الصالحهوالذريه الصالحه التي تقر عينك بها
    ويرزقني الزوج الصالح والذريه الصالحه
    امين يارب العالمين

  6. نسأل الله أن يرزقنا ويعفنا بالزوج الصالح و ان يبقى القلب صابرا تقيا إلى يهجعل الله لنا فرجا و يؤنس حدتنا ويجعل لنا رفيقا كي نسبح الله ونذكره ويكون زوجا صالحا . ادعولي بظهر الغيب فأموري لا اتوفق فيها رغم كثرة الخاطبين وكأنهم اصبحو كابوسا لعدم استمرار شخص لنهاية

  7. زوج صالح في اللغة العربية ..تطلق علي الأنثي والذكر ..ف اقدر اقول علي مراتي زوجي الصالح ..والزوج يعني الثنائي

  8. هو ليه الدعاء هب لي زوجا صالحا ؟؟ مش زوجة صالحة ؟؟ و للاسف البنات قليلين و البنات اكتر و اول ما اروح انتي اني اتزوج واحدة الاقي شباب كتير بيتكلموا معاها ؟؟ اذا الدعاء المفروض يكون العكس..اليس كذلك!؟

  9. اللهم إني اسألك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد، اقضي حاجتي ..انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي زوجا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير . يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي..يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب ، هب لي من لدنك زوجا صالحا اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن

    اللهم ارزقني بالزوجه الصالحه

    1. اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة أرزق بناتي وبنات المسلمين الأزواج الصالحين عاجلا غير آجل يارب العالمين

  10. اللهم زوج بنات المسلمين وشباب المسلمين يارب وارزقهم العفه والطهاره

    ممكن تدعولي اتزوج البنت اللي بحبها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *