دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وتحقيق الاحلام والاماني

أ / سمر السيد البدوي

قد يظن الإنسان في قرارة نفسه أن هناك أمور مستحيلة لا يمكنه تحقيقها أو أنها بعيدة المنال ويصعب الوصول لها، وفي حقيقة الأمر لا توجد مستحيلات أمام الله جل في علاه، فهو القادر علي تغير كل شيء من أجل العبد التقي الذي يخافه، لذا يفضل أن يلقي الفرد بالأفكار السيئة بعيدا عن عقله وأن يتضرع إلى مولاه طالبا منه العفو، علاوة علي ذلك عليه قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وهو كالتالي:

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة

يا عماد من لا عماد له .. يآ ذخر من لا ذخـر لـه ويا سنـد من لآ سـند لـه ويا حرز من لآ حرز لـه ويا غياث من لا غياث له ، ويا كنـز من لآ كنـز له ويآ عز من لآ عز له ياكريم العفو ياحسن التجاوز ياعون الضعفاء يا كنز الفقراء يا عظيم الرجاء ، يا منقـذ الغرقى يا منجي الهلكى .

يا محسن يا مجمل يا منعم يا مفضل ، أنت الذي سجد لك سواد الليل ونور النهار ، وضوء القمر وشعاع الشمس وحفيف الشجر ودوي الماء يا الله يا الله يا الله يا الله لا اله الا انت وحدك لا شريك لك ، يا رباه ، صلي على محمد وعلى ال محمد وافعل بنا ما أنت أهله ( ثم اسأل حاجتك )

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة

دعاء تحقيق الأمنيات والأهداف

دعاء تحقيق الأمنيات والأهداف إن تحقيق الأمنيات ليس بالأمر البسيط كما يعتقد البعض، فالأمنية حتى يتم تحقيقها تتطلب الكثير من الصفات الداخلية التي يجب على كل إنسان أن يتحلى بها حتى يستطيع أن يرى أثرها ملموسا عمليا وفعليا على أرض الواقع.

ويأتي في مقدمة هذه الصفات الصبر والمثابرة والاجتهاد، كما يجب عليه أن تتوافر لديه القدرة على العمل سواء بمفرده أو مع غيره من الأشخاص الآخرين، وعليه أن يكون أكثر قدرة على الاختلاط بالناس لأن ذلك يزيد من خبراته في الحياة ويجعله أكثر معرفة وعلما.

اللهم انى اسالك باسمك الأعظم الذى اذا دعيت به اجبت، اللهم انى اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى.. اللهم يا حي يا قيوم يا واحد يا احد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا احد، يا حليم يا كريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يارب يا من احن على العبد من امه وابيه.

بحق العرش ومن علاه ,وبحق الوحي ومن أوحاه ,وبحق النبي ومن نباه ,وبحق البيــت ومن بناه, و يا سامع كل صـوت, يا جامع كل فـوت, و يا بارئ النفوس بعد الموت’ آتني فرجا من عندك بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد عبدك ورسولك.

كيفية تحقيق الأمنيات

هناك مجموعة من الخطوات الهامة التي يمكن للإنسان الالتزام بها بهدف تحقيق الأمنيات، نذكر منها الآتي:

دعاء لتحقيق المعجزات

  • قوة الإيمان، يجب أن يكون الشخص على يقين وإيمان قوي أمنياته وعليه أن يحسن التخطيط لها، في التخطيط الجيد أحد أهم العناصر لنجاح أي هدف في الحياة.
  • ترتيب أولويات الأهداف وفقا للأهمية الخاصة بها وقيمتها الزمنية، بحيث تأتى الأهداف المهمة في المقدمة يليها الأهداف الغير مهمة.
  • ضرورة امتلاك الخبرات اللازمة لتحقيق الأهداف، هناك بعض الأمنيات والأهداف التي تتطلب من أصحابها أن يكونوا على خبرة، هذا فضلا عن ضرورة توافر الإمكانيات المادية

دعاء لتحقيق الامنيات الصعبة

اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويامن هو كل يوم في امر جديد اخرجني من حلق المضيق.. الى سعة الطريق بك ادفع مالا اطيق ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اللهم يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها، يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب يا مجيب الدعوات يا قابل الحاجات يا سامع الأصوات.

دعاء تحقيق الأمنيات يوم الجمعة

الحياة ممتلئة بالجمال لكن الإنسان بطبعه لا يرى إلا الجانب المظلم فيها، وفي الحقيقة يستطيع الفرد جعل حياته أفضل إن تمكن من أخذ جميع الأمور بإيجابية، ولم يترك مجال للأمور السلبية كي تستوطن من حياته، بل يجاهد نفسه في دحرها بعيدا عنه، ويتعين على كل فرد يبغى الصلاح في حياته أن يردد دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وهو كالتالي:

  • اللهم في صباح يوم الجمعة حقق لي كل ما يراه الناس مستحيل، اللهم ارزقني حياة جميلة ومستقبلا أفضل مما أتمنى، اللهم السعادة لكل شخص يتمنى لي التوفيق.
  • يارب مع غروب شمس يوم الجمعة اجعل الراحة تستوطن قلبي وهبني صلاح الذرية، اللهم احفظ لي زوجي وأهلي وساعدني في تحقيق ما أتمنى عاجلا غير آجل.
  • اللهم في فجر يوم الجمعة، اهدني إلى طريق الحق وهبني عملا صالحا يقربني إليك، اللهم اجعلني من المجبورين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة في المطر

اللهم إني استغفرك من كل ذنب قمت به، وأدعوك باسمك الأعظم أن تحقق رغبتي وتقضي حاجتي، فإنّك تعلم ولا أعلم، وتقدر ولا أقدر.

اللهم نوّر دربي وحقق لي ما أريد وأتمنى، وأسألك يا الله أن ترحمنا وترضى عنا وتعفو عنا وأن تدخلنا الجنة برحمتك يا الله.

ربيّ افتح علينا أبوا ب رحمتك، ولبي حاجتنا بقدرتك، واسترنا واحفظنا بعينك التي لا تنام يا حنّان يا منام.

دعاء المعجزات من القران مكتوب

“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ .

افضل دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة قبل النوم

دعاء لتحقيق المعجزات مجرب

ادعية لتحقيق الاماني قبل النوم يا مقيل العثرات، يا قاضى الحاجات اقضى حاجتي، وفرج كربتي، وارزقنى من حيث لا أحتسب اللهم سخر لي رزقى، و اعصمنى من الحرص والتعب في طلبه، ومن شغل الهم، ومن الذل للخلق، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا، وعجل لي به يا نعم المجيب اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحدًا، اجعل يدى عُليا بالإعطاء ولا تجعل يدى سفلى بالاستعطاء إنك على كل شيء قدير

قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ”بفضلها يارب لا تكلني إلى أحد ولا تحوجني إلى أحد، وأغننى يارب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه في ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدي من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق “اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * َلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَد».

يارب إن كان رزقي في السماء فأهبطه وإن كان في الأرض فأظهره وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وبارك اللهم فيه

اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة وهون علي كل صعب ويسر علي كل عسير اللهم أقذف في قلبي رجائك وأقطعه عمن سواك حتى لا أرجو أحدا غيرك ، اللهم وما ضعفت عنه قوتي وقصر عنه عملي ولم تنتهي إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي ولم يجري على لساني مما أعطيت أحدا من الأولين والآخرين من اليقين فخصني به يارب العالمين

دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة والاحلام قصير

يود جميع البشر نيل السعادة والنجاح في الدنيا، علاوة على الحصول على جنات النعيم عند الآخرة، ويستطيع العبد الوصل لكافة الأشياء التي يبتغيها حينما يعبد الله ويؤدي جميع الفرائض التي فرضها الخالق جل في علاه عليه، ومن جهة أخرى يجب عليه التضرع للرحمن بصورة دائمة، علاوة على قول دعاء لتحقيق الامنيات المستحيلة وهو كالتالي:

دعاء لتحقيق الامنيات

اللهم في يوم الجمعة أكرمني وأكرم من أحب، اللهم استجب دعائي وارزقني صلاح الحال والبر، اللهم استر عيبي وامح ذنبي، وكن معي في كل شدة أمر بها، اللهم حقق مطلبي.

اللهم يسر لي كل عسير واصرف عني كل أمر شاق، اللهم أنزل على حياتي من الخيرات والرحمات ما يرضي قلبه، اللهم اجعل لي النصيب الأفضل من كل شيء أتمناه.

يارب اجعلني من المحسنين واكشف عني الكرب ويسر لي أمري، أسألك يا رب الرزق الكثير وبركة العمر الطويل، اللهم وفقني ويسر لي كل خير أتمناه.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *