صور تصاميم كنب وستائر

صور تصاميم كنب وستائر لا غنى عن الاطلاع عليها أثناء تحضير أثاث المنزل ولوازمه النهائية من المفروشات، حيث تعتبر من أساسيات المنزل التي يجب الاهتمام والاعتناء بها، حتى تحصل على مظهر رائع في النهاية، على أن يتناسب ديكور الكنب والستائر مع المختار في المنزل ككل.

صور تصاميم كنب وستائر

نجد تلك القطع في المنزل خاصة في غرف المعيشة، حيث إن الستائر لا غنى عنها أمام النوافذ، علاوة على الكنب الذي يفضل وضعه في غرفة المعيشة أو الريسبشن إن كان ذو مساحة كبيرة.. من هنا كان بوسعنا عرض مجموعة من تلك التصاميم معًا، ومن ثم عرض كلًا منها على حدة، كما يلي:

صور تصاميم كنب وستائر

يعتبر الكنب جزء أساسي من أثاث البيت ولا يمكن الاستغناء عنه، وتعمل الستائر على تزيين الحائط والنوافذ وجعل البيت بشكل منظم أكثر.

صور تصاميم كنب وستائر

يضيف الكنب إلى المكان لمسة من الجاذبية والجمال، وتتعدد أشكالها وألوانها بين السادة والمطرز، ويمكن وضعها في أي مكان في المنزل في غرف المعيشة أو في الصالة.. كما موضح في الصورة.

صور تصاميم كنب وستائر

الستائر تعطي جاذبية خاصة للحائط أو النوافذ، كما تتعدد ألوانها وأقمشتها بحيث يمكنك اختيار أي لون يتناسب مع ديكور المنزل، وتتعدد أحجامها حيث يمكن وضعها على حائط بالكامل أو على نافذة صغيرة أو كبيرة.

صور تصاميم كنب وستائر

تتعدد تصاميم الكنب والستائر التي تتسم بتشكيلاتها المتميزة، وألوانها وأحجامها المختلفة لتتناسب مع أي مكان في المنزل.. كما جاء في الصورة السابقة.

صور تصاميم كنب وستائر

تلعب الأشكال المطرزة دور مهم في تزيين الحائط، ويفضل اختيار ألوان حائط موحدة معها حتى تظهر ألوان الستائر أو الكنب، ومع تعدد ألوانها أصبح المجال أمامك واسع في اختيار أي لون تفضله.

لا يفوتك أيضًا:  صور صالونات مودرن  بأحدث الأشكال والتصميمات

أحدث تصاميم الكنب  

تتعدد أنواع الكنب لتتناسب مع ديكور كل منزل كلاسيكي أو مودرن وتتعد ألوانها لتناسب ألوان ديكور المنزل، ومن هذه الأنواع ما نذكره في صور تصاميم الكنب والستائر كما يلي:

1- كنبة منفصلة

صور تصاميم كنب وستائر

هو عبارة عن كنبة واحدة يتم وضعها في المكان المرغوب فيه في المنزل، يمكن استخدامها في المساحات الصغيرة فهي عبارة عن كنبة واحدة فقط يمكن الجلوس عليها.. وتعطي للديكور مظهر رائع.

2- كنبة متصلة

صور تصاميم كنب وستائر

من أحدث الأنواع التي تطلب بكشل كبير من العملاء لأنها تعتبر أكثر كنبة عملية في المنزل، يمكن وضعها في أي مكان في الريسبشن أو في غرف المعيشة، تقوم باستغلال المساحات وتوفيرها.. لذلك تستخدم في المساحات الصغيرة أو الكبيرة.

3- كنب المجالس مودرن

صور تصاميم كنب وستائر

يعتبر من أحدث موديلات الكنب التي تخلو من الخشب البارز، بعيدة تمامًا عن أشكال الكنب التقليدية.. وأصبحت أكثر انتشارًا في الآونة الأخيرة لتتناسب مع الأثاث المودرن، ومنها أنواع شتى.

4- كنب مجالس كلاسيكي

صور تصاميم كنب وستائر

يميل أصحاب الذوق الكلاسيكي إلى هذا النوع من الكنب، حيث يتم وضعه في الصالونات الكلاسيكية الفخمة، ومن المعروف أن الديكور الكلاسيكي يتميز بفخامته وجاذبية، حيث يعطي للمكان مظهر جذاب ورائع.

لا يفوتك أيضًا:  تصاميم واشكال ديكورات غرف المعيشة

5- كنب مغربي

صور تصاميم كنب وستائر

هو كنب مصنع وفقًا إلى التصاميم والذوق المغربي، يتميز هذا النوع بألوانه المتعددة التي تنشر في المكان البهجة، ويعتبر من أفضل أنواع الكنب في الجلوس.. كما أنه يتميز بكبر المساحة، ويتناسب مع الغرف الكبيرة.

6- كنب أمريكي

صور تصاميم كنب وستائر

من الكنب الحديث العصري الذي يتميز بتعدد أشكاله وأنواعه، فهناك نوع كنبة واحدة فقط، وأنواع أخرى كنبتان منفصلين أو متصلين، يمكنك اختيار المناسب للمساحات وديكور المنزل.

7- كنب كورنر

صور تصاميم كنب وستائر

هو عبارة عن كنب متصل يتم وضعه بشكل دائري في الصالة أو في غرف المعيشة، من أكثر أنواع الكنب المريحة والتي تعطي مظهر رائع وجذاب للمكان.. ويتناسب مع مساحات الغرف المتعددة.

8- كنب تركي  

صور تصاميم كنب وستائر

يتميز هذا النوع بألوانه الهادئة المتعددة، التي تشعرك بالراحة والهدوء.. وهو يأتي في التصاميم التركية ليكون هو الأمثل عند الاختيار بالنسبة للكثيرين، ولا شك أنه يتناسب مع مختلف أنواع الأثاث المودرن.

9- كنبة سرير

صور تصاميم كنب وستائر

من أكثر الكنب العملي حيث يعتبر من الأنواع الموفرة للمساحة بشكل كبير، يمكن استخدامه في الجلوس ومشاهدة التلفاز، أو يستخدم كسرير للنوم عليه، يتم فتحه بطريقة معينة على حسب كل كنبة، ويتم اختيارها لتناسب مساحة الغرفة التي سيتم وضعها فيها.

أحدث تصاميم الستائر

تعتبر الستائر من أساسيات المنزل، كما أنها تضيف لمسات جمالية للديكور، وتعمل على الحماية والتقليل من أشعة الشمس، وفي حالة إذا كانت النوافذ كاشفة للمنزل من الداخل تعمل الستائر على منح الخصوصية للمنزل، ومن أنواع الستائر ما نشير إليه في صور تصاميم الكنب والستائر كما يلي:

1- ستائر الشيفون

صور تصاميم كنب وستائر

تعتبر من الستائر الشفافة التي تسمح بمرور الضوء من خلالها وتجديد هواء الغرفة، يمكن استخدامها بمفردها أو استخدام نوع آخر من الستائر معها، تناسب جميع الديكورات حيث تعطي لمسة جمالية وراقية للديكور.

2- ستائر الحرير

صور تصاميم كنب وستائر

يتميز هذا النوع بالفخامة والجاذبية لذلك تستخدم في الصالونات الكبيرة وفي الديكور الكلاسيكي بحيث تعطي لمسة كلاسيكية رائعة، يمكن مصاحبة الستائر الشيفون لهذا النوع لإعطاء شكل عصري راقي.

3- ستائر الأورجانزا

صور تصاميم كنب وستائر

تعتبر من الستائر المميزة بلمعانها حيث تضفي على المكان شكل رائع ومميز، وتشبه الستائر الشيفون ولكنها تتميز عنها بسماكتها، كما يمكن أن يستخدم هذا النوع في غرف الضيوف بحيث يعطي شكل أكثر فخامة وجمال.

لا يفوتك أيضًا:  ديكورات غرف جلوس دافئة

4- ستائر المخمل

صور تصاميم كنب وستائر

يعتبر من الديكور الكلاسيكي الراقي هو ستائر المخمل أنها تضفي على المكان لمسة كلاسيكية راقية، وما يميزها أنها تعتبر من الأنواع الثقيلة التي يمكن استخدامها في فصل الشتاء تمنع دخول الهواء وتشعرك بالجو الدافئ.

5- ستائر القطيفة

صور تصاميم كنب وستائر

تتشابه مع ستائر الحرير في الملمس، تعتبر من الأنواع السميكة اللامعة التي تمنع دخول الضوء، يمكن استخدامها في الديكور الكلاسيكي لتعطي مظهر أكثر فخامة، وكذلك استخدامها في المودرن لتعطي شكل عصري، ويفضل استخدام القطيفة في المساحات الواسعة.

6- ستائر القطن

صور تصاميم كنب وستائر

من أكثر أنواع الستائر المستخدمة خصوصًا في غرف النوم وتستخدم أيضًا بكثرة في المطبخ وغرف المعيشة، تتميز بتعدد ألوانها وتصاميمها لتتناسب مع كل ديكورات المنازل، وهي من الأنواع العملية المستهلكة بكثرة بسبب سهولة تنظيفها.

7- ستائر الكتان

صور تصاميم كنب وستائر

من الستائر المودرن الحديثة، تعطي لمسة عصرية رائعة على الديكورات الحديثة، كما أنها من الستائر الخفيفة التي تسمح بمرور أشعة الشمس من خلالها، لكن المشكلة في استخدامها أنها تحتاج عناية كبيرة لأنها ليست من الأقمشة السهلة في التنظيف.

8- ستائر الدانتيل

صور تصاميم كنب وستائر

يتميز هذا النوع من الأقمشة بتعدد أشكاله وألوانه، يميل الأشخاص من مُحبي البساطة إلى هذا النوع، يمكن استخدامه في غرف الضيوف بسبب رقته وشكله البسيط الذي يضفي على المكان الجمال والجاذبية الخاصة.

9- البلاك أوت

صور تصاميم كنب وستائر

من أكثر أنواع الأقمشة الثقيلة، التي يمكن استخدامها على النوافذ الالوميتال لمنع دخول أشعة الشمس، وتمنح المنزل الخصوصية اللازمة، وتعد أكثر استخدامًا في أماكن العمل.

طريقة تنسيق الستائر مع الكنب

في صور تصاميم الكنب والستائر وجدنا أنه لا غنى عن التنسيق بينهما، ولكي تقوم بتنسيق الستائر مع الكنب عليك الاهتمام بعدد من الأشياء والعناية بها:

  • اختيار ألوان السائر بعناية على حسب ألوان الكنب.
  • في حالة أن الكنب تتعدد ألوانه يمكن اختيار ستائر بلون موحد أو العكس.
  • معرفة طول وعرض الستائر المناسبة للغرفة.
  • مشاهدة العديد من ديكورات الكنب لاختيار الشكل المناسب مع الغرفة وترتيب الكنبة بشكل مريح ومنظم.
  • اختيار ألوان دهان الغرفة تتناسب مع ألوان الكنب والستائر.

لا يفوتك أيضًا:  افكار ديكورات بسيطة لغرفة المعيشة

نصائح في اختيار الستائر والكنب

بعد الانتقاء من صور تصاميم الكنب والستائر المعروضة أعلاه، نشير إلى بعض التعليمات التي يجب اتباعها، فقد قام مصممو الديكور بوضع عدة نصائح عليك معرفتها لتحصل على ديكور مميز:

  • عليك اختيار الستائر التي تسمح بمرور الضوء خصوصًا في غرف المعيشة.. ففي معظم الوقت يتم وضع الكنب في غرفة المعيشة لذلك يجب وصول الضوء إليه.
  • عند اختيار الستائر قم باختيار الطول المناسب لارتفاعها عن الأرض حتى تحافظ عليها من الاتساخ.
  • يتم وضع الكنبة الكبرى في الغرفة أمام التلفزيون، ويكون التلفاز في الأغلب أمام النافذة.
  • قم بوضع الكنبة مبتعدة عن الحائط والستائر قليلًا حتى تمنحها بعض المساحة ليصبح المظهر مريح وأفضل.
  • يمكن وضع أكثر من كنبة في المكان إذا كانت المساحة كبيرة، ويجب مراعاة اختيار الستائر بدقة.

يهتم العديد من الأشخاص بالديكور الخاص بالمنزل وجعله منظم ومرتب، وعند اختيار الديكور المناسب والألوان المناسبة للأثاث سيساعد ذلك على جعل الشكل النهائي منظم ومرتب.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • كيف أختار أفضل شكل للستائر؟

    عليك معرفة ما يحتاجه ديكور منزلك كلاسيك أم مودرن وعلى هذا الأساس يتم اختيار أفضل شكل للستائر.

  • ما هو أفضل تصميم للستائر والكنب؟

    لكل ديكور منزل أثاث يتناسب معه، لذلك لا يوجد أفضل ديكور، قم فقط باختيار الألوان والأشكال المناسبة لديكور منزلك وستحصل على أفضل ديكور.

  • ما هو حجم الكنب المناسب؟

    يجب أن يتناسب حجم الكنب مع حجم الغرفة المراد وضع الكنب فيها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.