مواصفات وأسعار جيلي في مصر

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

يهتم أصحاب السيارات في مصر بمتابعة كل ما تصدره شركة جيلي من موديلات متنوعة، حيث استطاعت الشركة الصينية اجتذاب العديد من العملاء في العالم العربية نظرًا لقدرات سياراتها المعقولة ذات السعر الزهيد، وأصبحت فكرة شراء سيارة صينية من الأفكار الدارجة عند المصريين.

مواصفات وأسعار جيلي في مصر

جيلي GX3 برو 

تعتبر جيلي برو أحد الإصدارات الموازية لجيلي أمجراند الجيل الرابع، حيث طرحت أول إصدارات جيلي جي إكس في العام 2017 كأحد امتدادات جيلي إمجراند.

تأتي السيارة بالعديد من التجهيزات فيما يخص الأمان والسلامة، حيث تأتي بوسائد هوائية للمقاعد الأمامية مع نظام فرملة مانع للانغلاق، ونظام تثبيت على المرتفعات، وتتحرك السيارة على الطرقات عبر دفع أمامي لناقل الحركة من نوع CVT أوتوماتيكي.

فيما يتعلق بالأداء فيأتي المحرك بأربعة أسطوانات بسعة 1500 سي سي ينتج عنه قدرة حصانة تصل على 103 حصان عند عزم 140 نيوتن في المتر، تنتقل قوة المحرك إلى عجلات مزودة بمستشعر قياس ضغط الإطارات لمنع الانحرافات المفاجئة أثناء القيادة.

قياسات الجنوط 16 بوصة، وارتفاع أعلى نقطة في المركبة عن الأرض هو 185 سم، المساحة الخلفية للشنطة تصل حتى 400 لتر تخزين.

التجهيزات الداخلية للسيارة هي كالآتي، شاشة تتوسط التابلوه بقياس 8 بوصة، نظام صوت يتألف من ستة سماعات داخلية متوزعة على أنحاء المقصورة.

يمكن للعملاء في مصر حجز السيارة الجديدة بضمان خمسة سنوات أو المستعملة بمسافة 150 ألف كيلو، سعر السيارة بالدولار هو 11600، وهذا ما يعد 360 ألف جنيه مصري.

مواصفات وأسعار جيلي 2024 في مصر

مواصفات وأسعار جيلي 2024 في مصر

لا يفوتك أيضًا:  مواصفات سيارة جيلي امجراند 2023 Geely Emgrand

جيلي كولراي 

يأتي الإصدار الجديد من الجيلي كولراي بأبعاد لا تختلف كثيرًا عن الفئات السابقة، حيث يصل طولها إلى خمسة أمتار وعرضها 1.97 متر، وأعلى نقطة فيها تصل إلى 1.74 متر، مع قاعدة عجلات تبلغ 2.68 متر مع مقاس عجلات 18.

ما يخص أداء هذه السيارة فإن سعة المحرك تصل إلى 1500 سي سي وتولد ما يصل إلى 175 حصانًا، وذلك عن عزم دوران 255 نيوتن في المتر، تأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من نوع CVT.

فيما يتعلق بالتجهيزات الداخلية، تمتلك السيارة نظام كاميرات مساعد للركن يعطي رؤية 360 درجة لمحيط السائق، وتتميز على الكثير من المنافسين بإمكانية تبريد وتدفئة الكراسي، ولا تنتهي الرفاهيات عن هذا حيث أن المقاعد الكهربائية تتحرك إلى الأمام والخلف هيدروليكيًا، وتتضمن السيارة نظام بلوتوث أبل كاربلاي.

عن تجهيزات الأمان في السيارة فيمكن القول بأن نظام الكاميرات يوفر استشعارًا للنقاط العمياء، كذلك يعطي إنذارًا عند مغادرة مسار القيادة.

تعطي السيارة ثلاثة أنظمة للقيادة للتخير بينهم، هم: القياسي، الرياضي والثلجي، كما أن السيارة مجهزة بنظام مراقبة ضغط الإطارات وإمكانية التحكم بثبات مساعدة الفرامل.

رغم كل الميزات إلا أن سعر جيلي كول راي يبلغ 900 ألف جنيه مصري للنسخة البريميم لهذا العام.

مواصفات وأسعار جيلي 2024 في مصر

مواصفات وأسعار جيلي 2024 في مصر

لا يفوتك أيضًا:  اسعار سيارة كيا بيكانتو أوتوماتيك ومنوال 2024

جيلي ايمجراند سيدان GS

تأتي سيارة جيلي ايمجراند بمحرك من سعة تقارب 1477 سي سي، يولد ما مقداره 101 حصان عند أقصى عزم تدوير 142 نيوتن في الدقيقة، وتنتقل هذه القدرة إلى العجلات عن طريق صندوق تروس من نوع CVT.

أبعد السيارة كالآتي: 4.6 متر طول، 1.46 متر عرض، 1.8 ارتفاع وقاعدة عجلات تبلغ 2.6 متر، فيما تأتي العجلات بجنوط مرتفعة من قياس 16.

السيارة صديقة للبيئة واقتصادية حيث تستهلك 16.3 لتر من الوقود في كل مائة كيلومتر، وهي مجهزة لكل أنواع السفر حيث تحمل في شقها الخلفي خزان وقود يكفي 50 لترًا.

نظام السلامة يشمل وسائد هوائية للركاب الأماميين، مع نظام استشعار يمنع فتح الأبواب، كذلك نظام فصل الوقود عند استشعار حدوث التصادم.

تأتي السيارة بثلاثة أنماط للقيادة هي: عادي، رياضي واقتصادي، كذلك تدعم المركبة نظام الثبات الإلكتروني وتوزيع قوة الفرملة الذي يضفي نوعًا من الثبات والتماسك.

سعر السيارة حوالي 68 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل 560 ألف جنيه مصري.

مواصفات وأسعار جيلي 2024 في مصر

مواصفات وأسعار جيلي 2024 في مصر

مواصفات وأسعار جيلي 2024 في مصر

تكتسب سيارات جيلي شهرتها في الأسواق المصرية بسبب ما توفره للمشتري من راحة وأمان في لقاء سعر معقول، على صعيد آخر تتميز السيارات الجيلي بشكلها الخارجي الجذاب الذي لا يقل عن نظرائها من المنافسين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *