تردد قناة العربية الإخبارية 2024 Al Arabiya لمتابعة الحرب في غزة

أ / أميرة عاطف أحمد

في بداية الحديث عن تردد قناة العربية الإخبارية 2024 تعد واحدة من ضمن أكثر القنوات التلفزيونية المثيرة للجدل ويرجع السبب في ذلك إلي منافسة قناة الجزيرة وإتباع نفس نهجها في تقديم التغطيات الحصرية والشاملة للأحداث العربية والعالمية بالإضافة لطرح القضايا والملفات المفتوحة علي الساحة وعرضها لها بمنتهى الشفافية والحيادية .

مميزات قناة العربية الإخبارية

بالرغم مما واجهته قناة العربية من انتقادات حتى أن مديرها الراشد قدم استقالته وفي محاولة لتحسين صورة المملكة السعودية اتهمها بعض الباحثين بأنها ضمن منظومة إعلامية لا تتبع السعوديين وإنما تتبع كتاب ليبراليين .

عرض قناة العربية الإخبارية مادة إعلامية إخبارية متكاملة وشاملة تلبي ميول وأذواق قطاع كبير من المشاهدين ومحبي الاطلاع على أخر التطورات في الأحداث العربية والدولية وطرحها للقضايا الساخنة على الساحة وعرض وجهات النظر المختلفة لها.

تقديم العديد من التغطيات والتقارير الهامة والتي يأتي على رأسها تغطية الحرب على العراق والتي وصفت بـ الخاطفة للأنفاس وكونها أول قناة تقوم بإذاعة خبر اعتقال رئيس الوزراء اللبناني السابق وتقوم بتصوير حادث الانفجار والذي تم الارتكاز عليه أثناء التحقيقات.

دورها البارز في تسليط الضوء على الأخبار الاقتصادية وأسواق المال و الأسهم الخليجية والعربية وتقديم تحليل تفصيلي يومي لها وعمل حملات توعية عن دور الإعلام الاقتصادي في إثراء الاقتصاد الوطني.

اهتمامها بإعداد وتأهيل كوادر وكفاءات إعلامية بمعايير مهنية عالية على الصعيدين المهني والتقني عبر تأسيسها لبرنامج العربية وتبني المواهب الإعلامية الشبابية واستقطاب المتميزين في مجالات الصحافة والإعلام للارتقاء بمستوى خدماتها دعم القطاع الإعلامي داخل وخارج القناة.

مراعاتها لتوفير محتوى إعلامي راقي ومتميز ذو قدرة تنافسية كبيرة والذي ساعدها فيه استخدام أحدث التقنيات وأنظمة البث متنوعة الجودة ما بين أنظمة عالية متمثلة في نظام HD وأنظمة الأس دي العادية لتوفر لمشاهديها استقبال إرسالها برؤية أكثر وضوح ونقاء كلا حسب النظام المتوفر به جهازه.

سعيها لأن تكون من الروافد الإعلامية على الساحة العربية والعالمية وتحقيق الانتشار السريع في الدول العربية وأن تصبح المصدر الإخباري الأول للمشاهد العربي مما دفعها لبث محتواها عن طريق القمر الصناعي النايل سات بالمجان ودون تشفير.

ريادتها في تسخير التكنولوجيا العصرية والتطورات المستمرة بها والاستفادة منها في التواصل مع جمهورها في جميع أنحاء العالم من خلال إنشائها الصفحات الرسمية على المواقع الاجتماعية المعروفة وإنشاء موقعين أحدهما على النت والآخر على اليوتيوب.

مواكبة قناة العربية للتطورات التكنولوجية المستمرة وإنشائها موقع إلكتروني خاص بها يسهل علي متابعيها حول العالم التواصل معها ومشاهدة ما قد يفوتهم من نشرات إخبارية وبرامج .

تردد قناة العربية الإخبارية الجديد 2024

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11747
الاستقطاب عمودي
تصحيح الخطأ 5/6
الترميز 27500

المزيد من القنوات الإخبارية

القناة التردد الاستقطاب
الجزيرة الإخبارية 10971 V
قناة العربية 11747 عمودي
الحوار 10971 أفقي
قناة العربي 12520 عمودي

تردد قناة العربية الإخبارية علي عرب سات

عرب سات – 4 (DVB-S) عمودي 11938 27500 5/6
(شمال افريقيا فقط) E7WA عمودي 11559 27500 5/6
(شمال افريقيا فقط) Badr5 عمودي 12284 27500 5/6
القمر التردد الترميز الخطأ
عرب سات Badr 6 عمودي 12399 27500 3/4
E8WB عمودي 11471 27500 3/4
هوت بيرد –(DVB-S2, 8-PSK) أفقي 11747 27500 3/4
أسيا سات 5 –(DVB-S2, 8-PSK) أفقي 4080 27500 3/4

برامج قناة العربية الإخبارية

تضم قناة العربية الإخبارية مكتبة ضخمة من البرامج الحوارية والسياسية والاقتصادية أبرزها:

  • برنامج مرايا.
  • منارات.
  • تفاعلكم.
  • شيء تك.
  • نديم قطيش.
  • مهمة خاصة.
  • عين الحدث.
  • صباح العربية.
  • صناعة الموت.
  • السلطة الرابعة.
  • موسوعة العربية.
  • الذاكرة السياسية.
  • مع تركي الدخيل.
  • فصل في الجحيم.

كما قامت Al Arabiya بطرح عدد كبير من الملفات السياسية الهامة منها ملف إيران والعراق وفلسطين والسعودية وسورية وغيره من الثورات العربية والنشرات الإخبارية والأفلام الوثائقية والأخبار الاقتصادية وتأثيرها في الشأن العربي والغربي وكل ما يهم متابعيها في الوطن العربي .

مما زاد من أعداد الراغبين في الحصول علي تردد قناة العربية الإخبارية وخاصة مع قيامها بإجراء تعديلات عليه لتفادي ما يواجه إرسالها من مشاكل التشويش وغيره وأيضا لتوفر لمشاهديها صورة وصوت أكثر وضوح.

كيف يتم استقبال تردد قناة العربية الإخبارية؟

الطريقة التي يمكنكم بها استقبال تردد قناة العربية ، فقط اتبع الخطوات التالية.

تردد قناة العربية

  1. من جهاز التحكم اضغط على القائمة.
  2. عليك الآن أن تقوم بالنقر على الإعدادات من الخيارات التي تظهر أمامك.
  3. اختر من القائمة التثبيت اليدوي.
  4. سيطلب منك الآن أن تدخل نوع القمر الصناعي الذي ستستقبل عليه القناة.
  5. كما عليك أن تدخل التردد 11747 , وأيضا الاستقطاب عمودي.
  6. بعد أن تتأكد من أن المعلومات التي أدخلتها صحيحة اضغط على موافق.
  7. انتظر بضع دقائق حتى يتم التعرف على البيانات.
  8. اضغط على حفظ التي تظهر على الشاشة .

عرضنا لكم متابعينا تردد قناة العربية الإخبارية 2024، للمزيد من الاستفسارات؛ يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.

أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *