طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبه

ياسمين عبدة

طرق تفتيح المنطقة بين الأفخاذ والرقبة تشعر العديد من السيدات بحرج كبير خاصة المتزوجات بسبب إسمرار الأماكن الموجودة بين الفخذين وكذلك الرقبة من الخلف وتحاول البحث عن طرق طبيعيةِ تساعد في تفتيح هذه الأماكن خاصة بعد استخدام المنتجات الكيميائية التي تعمل على تفتيح البشرة في وقت قليل غير أنها تكون باهظة الثمن ولكن سوف نقدم لكيِ سيدتيِ العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في تفتيح ما بين الفخذين وكذلك الرقبة.

أسباب اسمرار أماكن ما بين الفخذين

  • عند زيادة وزن الجسم يحدث تلامس بين البشرة وذلك يكون سببِ الإسمرار الذي يظهر بين الأفخاذ.
  • عند إرتداء ملابس تكون ضيقة على الجسم يحدث تلامس مع الجلد يتسببِ في ظهور أماكن غامقة في الجسم.
  • عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية وتغيير الملابس دوما وكثرة تعرقِ الجسم ينتج عنه إسمرار كبير للبشرة.
  • عند ارتداء أي ملابس خاصة للجسم وتكون مصنوعة من النايلونِ تتسبب في حدوث إسمرار للجلد.

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

طرق علاج إسمرار ما بين الفخذين

  • بعض النساء تعانيِ بسبب السمنة المفرطة في الجسم لهذا ينبغي عليها أن تعمل على تخفيف وزنها لأنه السبب الرئيسيِ في حدوث إسمرار للبشرة.
  • يجب إرتداء ملابس داخلية تكون مصنوعةِ من القطن حيث يساعد على تشرب العرق الذي ينتج من الجسم ويمنع أي تلامسِ يحدث بين البشرة الذي يتسبب في حدوث إحمرار للجسم.
  • يجب العناية دوما بالنظافة الشخصية للمرأة خاصة بين الأفخاد حتى تتجنبيِ إسمرار البشرة.
  • قوميِ باستعمال خلطات طبيعية تعمل على تنظيف البشرة وتفتيحها وكذلك يجب المداومة على استعمال مقشر للبشرة حتى تتمكنيِ من إزالة أي جلد ميت متراكم على البشرة حيث يساعد في تبييض الأماكن الغامقة في الجسم خاصة ما بين الفخذينِ.

خلطات طبيعية لتبييض ما بين الفخذين

خلطة زيت جوز الهند وعصير الليمون

  • من المعروفِ أن زيت جوز الهند يوجد فيه عدة فوائد مهمة للبشرة حيث يعمل على تبييض البشرة وكذلك يزيل الخطوط البيضاء التي تظهر في الجسم وعلامات التمدد كما أنه يخلصكِ أيضا من البقع الغامقة التي تظهر في الجسم ويعمل على ترطيبِ البشرة بشكل رائع.
  • قوميِ بخلط ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند ثم ضيفي عليه القليل من عصير الليمون وادهني به الأماكن الغامقة التي تكون في الجسم ودلكيِ عدة دقائق ثم بعد ذلك اتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة حتى تتشربه البشرة تماما وبعد تشطفيِ بشرتك بالماء الفاتر ثم افركي البشرة بلطف بقطعة من القماش .

خلطة العسل والسكر والليمون

خلطة العسل والسكر والليمون

  • تتميز هذه الخلطة بأنها تعمل بشكل كبير على تفتيح البشرة وجعلها نضرةِ بسبب مكوناتها حيث أنه السكر لديه خصائص تعمل على تقشير البشرة بشكل رائع والعسل أيضا يرطب البشرة ويحميها خاصةِ البشرة الحساسة، وكذلك الليمون يوجد به الخصائص التي تساعد علىِ تفتيح لون البشرة ويزيل أيضا البقع الغامقة التي تظهر في الجسم.
  • قوميِ بخلط ملعقة من عسل النحل وضيفي عليه قليل من السكر الخشن وقطرات من عصير الليمون ثم ادهني بهذا المزيج على الأماكن الغامقة في الجسم وتقوميِ بفركها من خلال عمل حركات دائرية حتى تلاحظين ذوبان السكر نهائيا ثم إتركيِ الخليط على البشرة لفترة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق ثم بعدها تشطفي بشرتك بالماء.

خلطة الحليب وزيت اللوز

خلطة الحليب وزيت اللوز

أحضريِ ثلاث ملاعق من الحليب ثم ضيفي عليها قطرات من عصير الليمون وملعقة من عسل النحل ويقلب جيدا ثم بعد ذلك ضيفيِ القليل من زيت اللوز على هذا المزيج ثم ادهني به على الأماكن الغامقة الموجودة في الجسم واتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة حتى تتشربه البشرة ثم قوميِ بفرك البشرة بلطف عن طريق عمل حركات دائرية حيث تساعد في إزالة الجلد الميت من البشرة وكذلك يزيلِ الإسمرار الموجود فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *