التخطي إلى المحتوى

وصفة زيت الحية للشعر معظم السيدات ترغب في أن يصبح شعرها جميل وناعم وصحيِ وتبحث عن الزيوت التي تفيد الشعر وتجعله ناعم وقد اشتهر من فترة كبيرة زيت الحية الذي يستخدم في القضاء على آلالام المفاصل والإلتهاباتِ وتم إستخدامه أيضا في علاج الصلع خاصة عند الرجال الذي يعيد بناء بصيلات الشعر لهذا يرغب الكثيرِ من الرجال والنساء في معرفة فؤائد زيت الحية وطرق استخدامهِ على الشعر للحصول على شعر ناعم وجميل.

فوائد زيت الحية للشعر

يستخرج زيت الحية من الثعابين التي توجد في دولة الصينِ ثم يتم العمل على تنقيتها جيدا حتى يتواجد فيها زيت الأوميجا بنسبة كبيرة ويتميز زيت الحية بالكثير من الفوائد التي تقويِ بصيلة الشعر وتساعد في نموه.

  • يفيدِ زيت الحية في تنعيم الشعر وجعله رطب طوال الوقت.
  • يعمل على تغذية جذور الشعر حتى الأطراف ويساعدِ على تدفق الدم إلى بصيلة الشعر حتى تقوية.
  • يساعد أيضا في زيادة نمو الشعر وجعله كثيف ويزداد طوله أيضا في نفسِ الوقت.
  • يستخدم أيضا في علاج تقصف الشعر ويعيد بناء مرة أخريِ ويعالج أيضا الشعر التالف.
  • يعمل على علاج تساقط الشعر وتقويته ويقوم بفرد وتنعيم الشعر ويجعلهِ رطب طوال الوقت.
  • يتميز أيضا في علاج فروة الرأس من الالتهابات التي تحدث في الرأس ويقضيِ أيضا على قشرة الرأس.

فوائد زيت الحية للشعر

طريقة استخدام زيت الحية للشعر

  • إغسليِ شعرك جيدا قبل أن تقومي بوضع الزيت عليه
  • قوميِ بتسخين الزيت في ماء دافيء على أن تضعيها في زجاجة مغلقة وتضعيها في الماء الدافيء حتى يصبح دافيِء ثم بعد ذلك قومي بتقسيم شعرك إلى أربع أجزاء ثم تضعي القليل من الزيت على كل جهة وتدليك شعرك وفروة الرأس جيدا وبعد ذلك إتركيهِ لفترة من 2 إلى 3 ساعات.
  • بعد ذلك إشطفيِ شعرك بالماء الفاتر وستجدين نتيجة رائعة حيث يلزم عليك المداومة على عمل نفس الطريقة ثلاثة مرات فيِ الإسبوع.

خلطات زيت الحية للشعر

يستخدم زيت الحية للشعر الجاف والمجهد حيث يقوم بتغذيته حيث يمكنك سيدتيِ إستعمال هذه الخلطات التي تساعد على تنعيم الشعر وفردهِ.

خلطة زيت الحية لتغذية الشعر

مكونات الوصفة

تتكون هذه الوصفة من ملعقة من زيت الصبار مع القليل من زيت الخردل ثم ضيفيِ عليه ملعقة من زيت السمسم وزيت الزيتون حيث يمكنك إضافة علبة زبادي حيث تساعد على ترطيب الشعر الجاف مع باقيِ الزيوت وأن لم ترغبي في إضافة الزبادي لا يوجد هناك أي مشكلة فكل هذه الزيوت مغذيةِ للشعر بشكل كبير.

قوميِ بخلط جميع الزيوت التي ذكرناها في السابق بمقدار يكون متساوي وخذي المقدار الذي يكفي لدهن شعرك به ثم بعد ذلك إغسليِ شعرك جيدا وبعدها تقسيمه ثم تبدأي بدهن شعرك بمزيج الزيت وتدليكه جيدا وتتركيه على الأقل من ساعتين إلى ثلاث ساعات وتستخدم هذه الطريقة مرة كل يوم حتى تحصلينِ على شعر جميل وناعم.

خلطة زيت الحية لتكثيف وتطويل الشعر

خلطة زيت الحية لتغذية الشعر

أحضريِ نسب متساوية من زيت الحية وكذلك من زيت شجرة الشاي ثم بعد ذلك ضيفي عليه زيت النارجيل ويمكنك أيضا إضافة زيت العرعر ثم إمزجيِ جميع الزيوت مع بعضها ثم قومي بغسل شعرك ثم ضيفي خليط الزيوت على شعرك جيدا ثم غطي شعرك بغطاء يكون من نوع بلاستيك واتركيه من ساعة إلى ساعتين حيث تفيد أيضا هذه الخلطة في علاج إلتهابات الرأس وتغذية فيِ نفس الوقت.

خلطة زيت الحية لتكثيف وتطويل الشعر

أحضريِ ملعقة من زيت الزيتون وضيفي عليه نفس المقدار من زيت اللوز الحلو وكذلك زيت الجرجير ويمكنك أيضا وضع زيت الحلبة وزيت جنين القمح ثم قومي بغسل شعرك وضعيِ جميع الزيوت التي ذكرناها في زجاجة وتوضع في ماء دافيء عدة دقائق ثم بعد ذلك إدهنىِ من هذه الزيوت على شعرك و تدليكها جيدا حيث يتم استعمال هذه الخلطة مرتين كل إسبوعِ.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *