تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين يبحث عنها الكثير من الآباء وخصوصًا أصحاب المنازل الصغيرة، وذلك لأن وجود أكثر من سرير للأطفال في غرفة واحدة قد يكون أمر صعب، لذا يمكن أن يتم عمل سرير بدورين، يساعد ذلك على توفير مساحة، إلى جانب أن التصميم يكون شكله حديث وجذاب، لذا في هذا الموضوع سنقدم أفضل التصميمات التي تساعد الآباء في ذلك.

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يبحث الكثير من الآباء عن تصميم غرفة نوم خاصة بالأطفال في المنزل وخصوصًا في المنازل الصغيرة، حيث يسعى الآباء إلى تصميم سرير للنوم متكون من دورين فوق بعضهما خاص بالأطفال أو حتى الكبار، لذا عمل مصممو الأثاث على وضع أكثر من شكل وديكور خاص بتلك الغرف لحل بعض من مشاكل المساحة المتواجدة في المنازل الصغيرة والتي جاءت على النحو التالي:

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يمكن تقسيم غرفة النوم الخاصة بالفتيات بشكل متناسق وجميل وصنع سرير خاص بالنوم لهم مكون من طابقين واستغلال باقي مساحة الغرفة في وضع كافة المتعلقات الأخرى من دولاب خاص بهم أو ركن خاص بالألعاب وما شابه، كما يمكن أيضًا تخصيص مكان في السرير خاص بالمذاكرة بحيث يتم وضعه عكس السلم المخصص للصعود والنزول من الطابق الثاني للسرير.

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

كما يمكن صنع سرير للنوم مكون من طابقين بطريقة انسيابية وسهلة، غير أنه يمكن تخصيص مكان أسفل السرير لوضع بعض من المتعلقات الشخصية الخاصة بالفتيات أسفل هذا السرير، حيث يمكن صنع بعض من الأدراج أسفل هذا السرير ووضع فيه بعض من الملابس أو حتى الكتب الدراسية الخاصة بهم.

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

من الممكن صنع سرير مكون من طابقين مصحوب بدولاب في جانبه، حيث يتم استخدام هذا الدولاب في وضع الكثير من المتعلقات الشخصية الخاصة بهم مثل الملابس أو الكتب الدراسية أو حتى بعض من الألعاب وديكورات الأطفال.

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يعتبر هذا التصميم من أفضل تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين، حيث فيه يتم استخدام أسفل السرير في وضع بعض من المتعلقات الشخصية أسفله مع استخدام جانب السرير في وضع بعض من القصص المصورة الخاصة بالفتيات أو وضع بعض من الألعاب أو المتعلقات الشخصية.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث 10 أشكال غرف أطفال بسريرين

لمسات مودرن لتصميم غرفة نوم بنات دورين

عند التفكير في تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين توجد بعض من اللمسات الأساسية المتبعة في تلك المسألة حتى نحصل على أفضل اختيار مناسب للغرفة وللمنزل، جاءت تلك اللمسات والأفكار كما يلي:

1- استعمال الألوان الفاتحة

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

عند البدء في التفكير لاختيار تصاميم خاصة بغرفة نوم الأطفال وخصوصًا الضيقة يجب التأكد من طلاء الجدران بألوان زاهية وفاتحة، حيث تعطي الألوان الفاتحة الشعور بالراحة والاتساع على عكس الألوان الغامقة التي تسبب الضيق وعدم الراحة، يمكن في غرف نوم البنات استخدام اللون الزهري أو اللبني أو أي لون يختارونه.

2- استخدام لون موحد للغرفة

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يجب تنسيق الألوان في غرفة نوم الأطفال مع استخدام لون واحد في طلاء الجدران لتجنب تشتيت النظر في الغرفة، فإنه في حالة دهان الغرفة بأكثر من لون يتم تقسيم الغرفة إلى أكثر من منطقة على حسب لون الجدار مما يترك شعورًا بالضيق، لذا يمكن اختيار لون موحد واستخدام معظم درجاته في التصميم الخاص بالديكور وبباقي الغرفة.

3- توفير المساحة من خلال الأثاث

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يجب اختيار مساحة الأثاث الخاص بغرفة النوم الخاصة بالأطفال على حسب عددهم وسنهم، حيث يمكنك صنع سرير بدورين أو بثلاثة أدوار على حسب مساحة الغرفة، ويمكنك استخدام أسفل السرير كأنه خزانة للملابس أو للكتب أو لأي من المتعلقات الشخصية، لذا يمكنك توفير الكثير من المساحة في الغرفة من خلال استخدام الأثاث المناسب لحجمها ولعمر الأطفال الموجودين فيها.

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

إلى جانب أنه يمكنك صنع تسريحة خاصة بالفتيات في غرفة النوم، بحيث تكون مساحة تلك التسريحة متناسبة مع حجم الغرفة يتم وضع بعض من مصابيح الإضاءة على جنبات المرآة وصنع بعض من الأدراج في المكتب الخاص بالتسريحة مع استخدام بعض من الأرفف الجانبية للتسريحة لوضع بعض من المتعلقات الشخصية عليها مثل الصور التذكارية أو الألعاب أو أي شيء يريدونه.

لا يفوتك أيضًا:  صور ديكور غرف نوم أطفال دورين

4- صنع أرفف للسرير

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يمكنك استخدام السرير المكون من طابقين على أكمل وجه، حيث يمكنك صنع فراغات في الاماكن المناسبة لها واستخدام تلك الفراغات في صنع أرفف أو أدراج يصلح استخدامها في وضع الملابس أو أي من المتعلقات الشخصية وتوفير الكثير من المساحة داخل الغرفة يمكن استخدامها في شيء أخر.

5- اختيار مفارش سرير مناسبة

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يعتبر مفرش السرير عامل مهم من عوامل الشعور بالراحة والاتساع داخل غرفة النوم ذات الطابقين، حيث يمكنك اختيار مفارش للسرير رقيقة تعبر من مستخدمي الغرفة مثل اختيار اللون الزهري أو أي لون تفضله الفتيات يحمل الشعور بالراحة والاتساع.

كما يجب الاعتناء باختيار الديكور الخاص بغرفة النوم بعناية، حيث يلعب الديكور دورًا هامًا في الشعور بالراحة داخل الغرفة، يمكنك صنع دولاب خاص بالفتيات في الغرفة يتم وضع بعض من الألعاب أو المتعلقات الشخصية بداخل هذا الدولاب.

كما يمكن صنع بعض من الأرفف المعلقة على جدران الغرفة يتم وضع بعض من القصص أو الزهريات أو حتى الصور التذكارية فيها، يمكنك وضع بعض من أفرع النور المزينة للغرفة مع الحرص على وضعها في مكان مناسب حتى لا يتسبب في إعاقة أحد أفراد الأسرة.

أشهر الألوان المستخدمة في غرف نوم البنات

كثرت الألوان المستخدمة في غرف النوم وخصوصًا في غرف نوم الفتيات، حيث يهتم الكثير من الآباء بدرجات ألوان غرف النوم للفتيات لترك مظهر أنثوي لطيف في تلك الغرف، توجد الكثير من الألوان المستخدمة في الدهانات والديكورات الخاصة بتلك الغرف، من أشهرها ما يلي:

1- اللون الزهري

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يعتبر هذا اللون من أشهر الألوان المستخدمة في تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين، يمكن استخدام هذا اللون بجميع درجاته المختلفة، حيث يمنح الشعور بالراحة والانتعاش لمستخدمي تلك الغرفة، غير أنه يعتبر من أشهر الألوان الخاصة بالفتيات.

لا يفوتك أيضًا:  صور أحدث ديكورات غرف أطفال

2- الأخضر الفاتح مع الزهري

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يمكن عمل خليط بين لونين متقاربين حيث يمكن صنع مزيج من اللون الأخضر الفاتح مع اللون الزهري، قم بطلاء غرفة النوم باللون الأخضر الفاتح مع طلاء سقف الغرفة والسرير باللون الزهري حتى تحصل على غرفة جميلة وأنيقة مفعمة بالحيوية والجمال.

3- اللون الأبيض

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يعتبر اللون الأبيض من أكثر الألوان المستخدمة في غرف النوم بشكل عام أو غرف نوم البنات بشكل خاص، حيث يمكنك استخدام اللون الأبيض في كافة التصاميم الموجودة في الغرفة من جدران للحائط أو السرير أو حتى الديكورات الخاص بالغرفة.

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

كما يمكن مزج الأبيض مع بعض من الدرجات الأخرى حتى الأسود يمكن استخدام جدران الحائط البيضاء في صنع بعض من الأشكال الجميلة على جنباته واستخدام بعض من اللوح الجميلة بجانب تلك الرسومات، ويمكن استخدام بعض من المفارش والألعاب في الغرفة بألوان فاتحة وزاهية تبعث في روح مستخدمي الغرفة الشعور بالنشاط والحيوية الدائمين.

4- اللون الموف بدرجاته

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يفضل اختيار درجات الموف الفاتحة في تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين، حيث تعتبر تلك الدرجات المحببة للفتيات يغلب على الكثير من الأدوات المستخدمة تلك الألوان، يمكن اختيار الكثير من الديكورات الخاصة بتلك الغرفة بدرجات ألوان مقاربة للموف من مفارش للسرير أو بعض من الألعاب مع مزج بعض من الألوان المتناسقة معه حتى نحصل على غرفة جميلة مريحة للعين.

لا يفوتك أيضًا:  أحدث تصميمات غرف الأطفال للبنات والأولاد

تصاميم عصرية لغرف نوم البنات بدورين

توجد بعض من التصاميم المختلفة والمتنوعة متعلقة بشكل تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين ترضي كافة الأذواق التي تبحث عن التنوع والاختلاف منا ما يلي:

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

يمكن صنع هذا الشكل واستخدامه في غرف نوم الأطفال النبات، حيث يتميز ببساطته وسهولة استخدامه، كما يتميز أيضًا بشكله الملفت والجذاب.

تصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين

هذا التصميم من أحدث التصاميم المستخدمة حديثًا في غرف نوم الأطفال بمختلف أجناسهم وأعمارهم، حيث يتميز هذا التصميم بوجود مزلاج على طرف السرير يتيح لمستخدم الطابق العلوي التزحلق علية، حيث يصبر السرير له أكثر من استخدام من حيث اللعب والنوم في أن واحد، كما يتميز الدور العلوي بشكله الجميل والمختلف المفعم بالكثير من التفاصيل المختلفة والجميلة.

من الضروري أن تتمتع الفتيات بالخصوصية ووجود غرفة خاصة بهم لذا تم تصميم الكثير من الأفكار المتعلقة بتصاميم غرفة نوم أطفال بنات كبار دورين.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • كيف يمكن تصميم سرير بدورين خاص بالفتيات بشكل آمن؟

    يجب استخدام غطاء للسرير في الجانب العلوي حتى يستطيع مستخدمه النوم بشكل آمن دون الوقوع من فوقه.

  • هل يمكن استخدام الألوان الداكنة في تصاميم غرفة النوم الخاصة بالفتيات؟

    يمكن، ولكن يفضل استخدام الألوان الزاهية للشعور بالراحة والاتساع.

  • كيف يمكن تزيين غرفة نوم البنات؟

    من خلال وضع بعض القصاصات والرسومات على الحائط.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.