التخطي إلى المحتوى
صور فنانين مصريين 2018 جديدة
صور محمد منير

نقدم لكم من خلال موقع محتوى صور بعض فنانين مصر 2018 الذين لمعوا فى سماء الفن فى مصر وحققوا أكبر عدد من الجماهير لهم وقدموا الكثير من الأغانى الجميلة حيث نعرض لكم صور الفنان محمد حماقى وصور كفرات فيس بوك للفنان حسن الشافعى وصور الأسطورة محمد منير.

صور النجم محمد منير 2018

الفنان والمغنى المشهور الذى يعرف بموسيقاه ذات الطابع النوبى ولد عام 1954 فى يوم 10 أكتوبر فى مدينة أسوان بمصر وكان حلم الغناء هو الحلم الذى يراوده منذ الطفولة لأنه كان يعشق الغناء من صغره وكان يتواجد فى جميع المناسبات فى بلدته ليستمع إلى المطربين لينمى موهبة الغناء لديه.

وبعد أن قضى فترة صباه فى مدينة أسوان أنتقل هو وعائلته إلى القاهرة والتحق هناك بكلية الفنون التطبيقية ودرس بقسم الفوتوغرافيا والسينما وعلى الرغم من دراسته السينمائية إلا أنه كان يمتلك موهبة الغناء والصوت العذب الجميل ومن خلال هذا اتخذ قرار أن يصبح مغنى وبعدها ساعده أخوه الأكبر.

وبالفعل تم انطلاق أول ألبوم له بعنوان علمونى عنيكى عام 1977 ومن خلال هذا الألبوم عرفه الجمهور واشتهر باسم منير وأصبح واحد من أشهر وأعظم المطربين فى مصر ثم توالت أعمال محمد منير الفنية وأصدر العديد من الأغانى والألبومات التى جمع من خلالها عدد كبير من الجماهير فى الوطن العربى ومن أشهر ألبوماته ألبوم شبابيك الذى حقق كم هائل من المبيعات وأيضا ألبوم الملك الذى أخذ الطبع السياسى وألبوم عشق البنات الذى صنع ضجة فى تاريخ الغناء المصرى وألبوم كان عمرى عشرين وفى عام 2012 قدم ألبوم يا أهل العرب والطرب الذى يعد من أروع ألبوماته.

وقد شارك منير أيضا فى مجال التمثيل حيث قام بعمل عدة أفلام منها فيلم حدوته مصرية وفيلم دنيا وفيلم حكايتنا الغريب وأيضا فيلم سواح، وقام بعمل مسلسل تلفزيونى واحد ” المغنى ” فى رمضان 2016 والذى حقق نجاح كبير.

حصل منير على العديد من الجوائز خلال سلسلة نجاحاته فقد حصل على جائزة أفضل مطرب وجائزة BBC لأفضل 50 أغنية أفريقية في القرن العشرين وحصل ايضا على جائزة Honorable Award عام 2005 عن فيلم دنيا والجائزة البلاتينية لأحسن مطرب مصرى.

صور محمد حماقى

مطرب مصرى يمتاز بموهبة غنائية جميلة وصوت رائع ولد عام 1975 وتحديدا فى يوم الرابع من نوفمبر فى القاهرة ودرس بكلية التربية الموسيقية فى جامعة حلوان وتزوج من نهلة الحاجرى وقد بدأ مسيرته الفنية فى عام 1997 عندما قدم أول أغنية له بعنوان الحلو يحب الحنية ومن بعدها قام بتقديم أغانى منفردة على فترات متباعدة وفى عام 2003 قام بإصدار أول ألبوم غنائي له بعنوان خلينا نعيش .

ومن ثم توالت أعماله الفنية وقدم الكثير من الألبومات مثل ألبوم بحبك كل يوم أكتر وألبوم ناويها وأيضا ألبوم من قلبى بغنى وأخر ما قام به من ألبومات ألبوم حبيبى عمره ما يغيب وقد حصل على عدة جوائز من خلال أغانيه الرائعة الجميلة فقد حصل على MTV EMAS لأفضل مطرب عربى وحصل أيضا على الاسطوانة البلاتينية من خلال ألبومه خلص الكلام الذى حقق أعلى مبيعات .

صور حسن الشافعى

ولد الفنان والملحن الجميل حسن الشافعى عام 1982 وتحديدا فى يوم 9 أكتوبر عرف بموهبته فى التلحين والتوزيع معا حيث برع فى تحويل الموسيقى الكلاسيكية إلى إيقاعات فانك وهاوس مبرمجة حيث يمتاز أسلوبه الموسيقى بالعصرية والتنوع وتزوج من الفتاه اللبنانية زينة نطوط.

دخل إلى عالم التلحين وبدأ بالتعاون مع ألمع الفنانين على الساحة الفنية مثل الفنان عمرو دياب والفنانة شيرين عبد الوهاب والفنانة أنغام وأيضا الفنانة اللبنانية نانسى عجرم والفنان عبد المجيد عبد الله من السعودية وغيرهم من الفنانين.

كما قام بالاشتراك مؤخرا فى لجنة تحكيم برنامج عرب ايدول إلى جانب الفنانة أحلام والفنانة نانسى عجرم الذى يعرض على قناة إم بى سى 1، كما حصل أيضا على جائزة Middle East Music Awards لأفضل منتج ومعد موسيقى وأيضا حصل على جائزة أفضل منظم موسيقى فى إحصاءات مجلة DG  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *