دعاء يوم عاشوراء مكتوب ادعية صيام عاشوراء pdf كاملة

أ / سمر السيد البدوي

خصّ المولى عز وجل من بين الأيام أياما مباركة، لها فضائل عظيمة، وفيها يحصل المسلم على الأجر والثواب المضاعف إذا عمل صالحا ومن بين هذه الأيام يوم عاشوراء

دعاء يوم عاشوراء للمريض

اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين. أجمل دعاء للمريض بالشفاء في يوم عاشوراء.

دعاء يوم عاشوراء عند السنة

اللهم في يوم عاشوراء، قني شرّ نفسي واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي وأصلح لي حياتي وأحسن لي عملي، اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدّجال.

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء، ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء. ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء، ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء، ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء.

اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن والتجاوز عن المسيء وأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين ،وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين.

تحميل دعاء يوم عاشوراء كامل PDF من هنـــا

  • اللهم ارزقنا التقوى والفلاح والنجاح واجعلنا من المتقين الأخيار، اللهم ارزقنا رزقًا حلالاً طيباً وبارك لنا فيه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن الآخرة هي دار الحق فاجعلنا من الناجحين فيها، وأدخلنا جنات النعيم بسلام يا رحمن.
  • اللهم اجعلنا ممن يحل الحلال ويحرم الحرام، اللهم ارزقنا خشيتك والخوف منك.
  • اللهم ارزقنا العمل الصالح وبارك لنا فيه، اللهم تقبل منا الطاعات واجعلنا نعبدك وكأننا نراك.
  • يارب قد ثقلت صدورنا من كثرة المعاصي وضاق عقلنا من زيادة التفكير، اللهم أرزقنا سعة الصدر وهدوء البال.
  • اللهم ارزقنا العلم النافع والرزق الواسع والعمل الصالح، اللهم أصلح لي ذريتي وأرض عنهم يا الله.
  • اللهمّ إنّي توكلت عليك ، وسلمت أمري إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، اللهم إني أستودعتك حلماً يتمناه قلبي ويشغل تفكيري فقر عيني ، اللهم اجعلني ابكي فرحا من حلم ظننته مستحيل فتحقق

دعاء يوم عاشوراء مستجاب

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم، سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها…

أسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

و يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

قد يهمك ايضا: متى وقت دعاء يوم عاشوراء

دعاء صيام يوم عاشوراء 1443

دعاء صيام يوم عاشوراء مكتوب

إلهي كم من شيء غبت عنه فشهادته في سرت فيه المنافع, وحفظت عني فيه الغيبة, و وقيتني فيه بلا علم مني, ولا حول ولا قوة الا بك, فلك الحمد على ذلك.

اللهم وكم من شيء غبت عنه وتوليته وسددت فيه الرأي, وأعطيتني فيه القبول, وأنجبت لي فيه الطلبة, وقويت فيه العزيمة, وقرنت فيه المعونة , فلك الحمد إلهي كثيرا, ولك الشكر يا رب العالمين.

اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار, كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

سبحانك اللهم وبحمدك , لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك, أنت إلهي موضع كل شكوى, ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء, وتكفل لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك, ما أعظم اسمك في أهل السماء, وأحمد فعلك في أهل الأرض.

افضل ادعية عاشوراء مستجابة

يشعر المسلم بالفَرحة حينما يدعو الله بأمر ما فوجده قد استجاب، والمؤمن التقي هو الذي لا يمل من فعل الطاعات ولا يترك المجال للشيطان يوسوس له بأن أعماله غير مقبولة، بل يُقبل على الرحمن بكل جوارحه، وهو يمتلك قوة يقين تخبره بأن الله قادر على تحقيق كل شيء وهو الرحيم بعباده، ومن الجيد قول دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان كالتالي:

اللهم طهر قلوبنا من النفاق واجعلنا من المنصورين أينما تولينا، اللهم اصرف من حياتنا الحاقدين والحاسدين والذين لا يريدون لنا الخير.

اللهم انثر على حياتنا فيضًا واسعًا من بركتك، اللهم أزل الرياء من قلوبنا واجعلنا نتمنى الخير لغيرنا، كما نتمناه لأنفسنا.

أسألك يا مالك الملك أن تصرف عن حياتنا كيد الشيطان وحقد الفجار، واجعلنا من الذين يبغون رضاك يا رحمن.

اللهم ثبت قلوبنا على دينك واحشرنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم اسقنا من يد النبي شربة هنيئة لا نظمأ بعدها أبدا.

يا غفور يا رحيم يا ودود أزل البلاء من حياتنا، وانصرنا على كل من ظلمنا وقنا واصرف عنا شر ما قضيت يا جبار.

دعاء يوم عاشوراء

اجمل ادعية عاشوراء مستجابة 1444

أللهم افتح لنا بابك ويسر لنا أسبابك وأصرف عنا عذابك وأجزنا جنتك وثوابك وأكفنا بما شئت وكيف شئت وأجعلنا من المحسنين وأرحمنا برحمتك يارب العالمين اللهم يا خالق هذا القلب املأه ايمانا حتى ألقاك يوم ﻻ ينفع مال وﻻ بنون إﻻ من أتى الله بقلب سليم ربي إني أستودعتك نفسي فلا تجعل مُرها يشقيني ولا حلوها يلهيني

اللهُم اجعل ما نُريده في حياتنا قريبا”لناظِرنا سعيدا”لخواطرنا وأسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها وارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء اسأل الله العظيم أن يتقبل منا صالح الأعمال

سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء, والشكر في الشدة والرخاء, سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثقه أطباقها.

سبحانك ونظرت الى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها, ونظرت إلى ما في البحور وجهها, فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.

سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا.

سبحانك لا إله إلا أنت, لا تحرمني من رحمتك, ولا تعذبني وأنا أستغفرك, آمين يا رب العالمين.

اجمل ادعية عاشوراء مستجابة

فضل يوم عاشوراء

نتيجة ما حدث في مثل هذا اليوم العظيم من انتصار للحق على الباطل وهلاك الظالمين، قام نبي الله موسى وقومه بالصوم هذا اليوم>

وقد حرصوا على صيامه والاحتفال به إلى وقت مبعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث كانت قريش تدرك أهميته وفضله فتصوم، كما كان النبي المصطفى يفعل ذلك قبل البعثة الشريفة.

وعندما هاجر صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وجد اليهود فيها يحرصون على صيام يوم عاشوراء ، فسألهم عن السبب وراء ذلك.

فبينوا له أنه في هذا اليوم نصر الله نبيه موسى ونجاة هو وقومه وأهلك فرعون وجنوده، مما جعل موسى يشكر ربه على هذا النصر العظيم ويصوم هذا اليوم من كل عام .

فما كان من الرسول إلا أن أخبرهم بأنه أحق من اليهود بصيامه، فصامه وأمر المسلمين بصيامه، على أن يقوموا بالصيام يوما قبله ويوما بعده بهدف عدم تقليد اليهود الذين كانوا يصومونه هو فقط، وبعدما كتب الله صيام شهر رمضان المبارك، ترك حرية صيام هذا اليوم للمسلمين بعد أن بين فضل صيامه.

دعاء صيام يوم عاشوراء

فضل صيام يوم عاشوراء

يحرص العديد من المسلمين على صيام هذا اليوم المبارك اقتداء بسنة نبيهم الكريم، حيث إنه عليه السلام والصلاة كان يصومه، ولا صيام هذا اليوم فضل كبير، حيث أن رب العالمين يغفر ذنوب السنة السابقة لهذا اليوم.

لذلك فهو يأتي بمثابة فرصة عظيمة لمن أراد تكفير ذنوبه وسيئاته التي قد يكون قد اقترفها لسبب أو لآخر وتحويلها إلى حسنات مضاعفة .

ومن يريد أيضا أن ينال أجر صيام سنة كاملة عليه بصيام هذا اليوم، وبسبب هذا الفضل العظيم الذي اختص به الله هذا اليوم، كان الصحابة رضوان الله عليهم يحرصون على صيامه حتى لا يضيعوا الأجر والثواب العظيم.

وقد ورد في الأحاديث النبوية الشريف فضل صيام هذا اليوم العظيم، ومن هذه الأحاديث ما يلى:

روى الإمام مسلم في صحيحه

أنّ رجلًا سأل رسول الله عن صيام عاشوراء فقال: ( أحتسب على الله أن يكفّر السّنة التي قبله ) وفي حديث آخر (ما رأيت النّبي يتحرّى صوم يومٍ فضّله على غيره إلاّ هذا اليوم يوم عاشوراء)

وقد كانت سنة النبي المصطفى أن يقوم بصيام اليوم العاشر من شهر محرم، وقبل وفاته عليه الصلاة والسلام قال :

( لئن بقيت إلى قابلٍ لأصومنَّ التّاسع )

ولكن وافته المنية قبل بلوغ شهر محرم من السنة التالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *