التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية في الهند 2019 تزخر الهند بالعديد من المعالم الأثرية التي اكتسبتها من الحضارات والسلالات التي حكمت البلاد على مر التاريخ حيث المغول والصينيون والعرب والاحتلال البريطاني ليخلف كلا من هذا بعضا من آثاره على أراضي الهند ، بالإضافة للديانات المتعددة مثل الهندوسية والبوذية وغيرها التى خلفت ورائها أيضا معالمها السياحية والأثرية القديمة.

صور ضريح همايون

من اجمل معالم الهند 2019 أدرجت منظمة اليونسكو الضريح على لائحة التراث العالمي لكونه وحدا من أهم آثار الحضارة المغولية في العالم وكانت زوجة للإمبراطور المغولي قد أمرت ببناء الضريح للإمبراطور المغولي همايون بعد مرور تسعة أعوام على وفاته ، حتى تم الانتهاء من كافة أعمال البناء في عام 1562 وهو مصمم على طراز العمارة المغولية فقد صممه ميراك ميرزا غيث وربما مايميز الضريح كونه محاط بحديقة كبيرة مصممة على طراز الحدائق الفارسية لتضم عدد كبير من النباتات المختلفة .

ضريح همايون

 نهر الغانغ

يحتل النهر مكانة دينية كبيرة لدى الهندوس حيث يعبدون الها نسبة له اسمه غانغ وللنهر بشكل عام أهمية تاريخة في الهند حيث قامت على ضفافه عدد من الحضارات والسلالات المتعاقبة التي حكمت الهند على مر التاريخ ، كما يبلغ طول النهر 2510 كيلومتراً وهو يبنع من جبال الهيمالايا الغربية لصيب في خليج البنغال بعمق 100 قدم كأقصى عمق .

 نهر الغانغ

صور قطب منار

أسس المنارة قطب الدين أيبك أول حاكم من دولة المماليك والذي كان يحمل على عاتقه أمر نشر الإسلام فأراد أن يقوم بتخليد عهده فقام ببناء المنارة في عام 1193 ولكنه توفي قبل اتمامها ليتركها على المستوى الأول ليقوم خليفته إلتمش بإضافة ثلاث مستويات أخر وبعده فيروز شاه في عام 1368 م بإضافة المستوى الخامس وهو آخرها.

قطب منار

قلعة لال

بنى القلعة الإمبراطور المغولي شاه جهان في الفترة من عام 1638 وحتى عام 1648 وهى مصممة بشكل كبير ومحكم حيث كانت عاصمة المغول حتى نهاية عهد الإمبراطور المغولي بهادور شاه ظفر عام 1857 ، لتستخدمه القوات البريطانية في احتلال الهند كمعسكر للجيش .

قلعة لال

حصن عامر

تم بناء حصن أو قصر عامر أو حصن العنبر من الحجر الرملي الأحمر والرخام حيث يحتوى المبنى على عدد من فناء واحد حيث يوجد ديوان خاس وقاعة الجمهور العام وقاعة الجمهور الخاص ، كما يحيط بالحصن عدد من السلاسل الضخمة والبوابات والمسارات المرصوفة بالمياه ، يقع الحصن في مدينة عامر في ولاية راجستان، جدير بالذكر ان اليونسكو أدرجت الحصن على لائحة التراث العالمي في عام 2013.

حصن عامر

صور تاج محل 2019

مشاهدة اجمل معالم الهند 2019 المعلم الأشهر في العالم وأحد عجائب الدينا السبع القديمة والكثيرين يعرفون قصته حيث شيده الامبراطور المغولي شاه جهان ليدفن فيه رفات زوجته التي كان يحبها حبا جما فأراد أن يخلد ذكراها ، ويفيد المؤرخون بأن اسم المعلم قد تغير وتحرف حيث صمم في الأصل ليحمل اسم زوجة الامبراطور ” ممتاز محل ” وربما أشهر مايميز المعلم بالاضافة إلى أسباب إنشائه الرومانسية لونه الأبيض الذي يكسوه دائما.

تاج محل

المسجد الجامع

بنى الجامع الإمبراطور المغولي شاه جهان في عام 1658 وهو يضم أكثر من 25 ألف مصلي وسمي الاسم نسبة إلى صلاة الجمعة التي تجمع الناس ، يقع المسجد في دلهي القديمة.

المسجد الجامع

صور بوابة الهند

تعد بوابة الهند من أهم الصروح الوطنية في الهند فهو يخلد أرواح الجنود الذين لقوا حتفهم خلال الحروب الأفغانية والحرب العالمية الأولى ، يذكر ان تمثال للملك جورج الخامس كان  يقع أمام الضريح مباشرة فقامت الحكومة الهندية بعد الاستقلال بنقله إلى   أحد الحدائق العامة ، صمم البوابة السير ويليام لوتينس واستغرق بنائه 10 سنوات من عام 192 وحتى عام 1931 ، يقع في نيودلهي.

بوابة الهند

محطة جاتراباتى شيواجى

تم افتتاح المبني في يوم تتويج الملكة فيكتوريا ملكة بريطانيا ولذا كان يطلق عليه محطة فيكتوريا حتى عام 1996 تم تغيير اسم المحطة لاسمها الحالي نسبة إلى جاتراباتي شيواجي وهو مؤسس حكم « امپراتوري مراتا الهندى » التي جابهت وقاومت الاحتلال البريطاني ، صمم المحطة المهندس البريطانى فردريك ويليام استيونز ، توجد المحطة في بومباي.

محطة جاتراباتى شيواجى

چهار منار

شيد المسجد محمد قلي قطب شاه ، السلطان الخامس من سلالة قطب شاه في الهند عام 1591 ويتكون المسجد من أربعة مآذن حيث تضم كل مآذنة أربع طوابق بإجمالي 149 درجة سلم ، وكلمة جهار منار بالهندية تعنى المنارات الأربع، يقع المسجد في حيدر آباد.

چهار منار

كهوف اجانتا

نحت تلك الكهوف  عدد من الرهبان والنساك البوذيين بهدف السكن والتأمل أيضا وضم الكهوف عددا من المعابد التي تعود للقرن الثاني قبل الميلاد ولكن تم اكتشافها فى القرن التاسع عشر الميلادي على يد الضابط البريطاني جون سميث حيث  كان يحاول اصطياد أحد النمور في تلك المنطقة ليعثر على مجموعتي مميزيتن من الكهوف و هم كهوف اجانتا وكهوف إلورا.

كهوف اجانتا

صور متحف امير ويلز في مومباي

يتكون المتحف من ثلاثة أقسام رئيسة وهم قسم التاريخ الطبيعي، قسم الآثار وقسم الفن  ويعرض المتحف عدد من القطع الفينة واللوحات القديمة لاسيما تلك التى تعرض تاريخ الهند بشكل عام وبومباي بشكل خاص حيث يقع المتحف في بومباي، كما يضم المتحف معرض تعرض فيه الهدايا والتذكارات الخاصة.

متحف امير ويلز

سونداربانس

تبلغ مساحة الغابة أكثر من 140000 هكتار وتوجد الغابة في موقع معقد بسبب تقاطع عددا من الطرق المائية حيث تقع الغابة في دلتا الغانج والبراهمابوتر والميغنا في خليج البنغال، كما وجد في الحديقة العديد من الحيوانات مثل نمر البنغال وأفعى البيثون الهندية العملاقة.

سونداربانس

معبد مهابودهي

يقع المعبد في بود جايا وبناه الإمبراطور أشوكا ليكون بذلك أول دير للبوذيه ليبدأ بناء في المعبد في عام 250 قبل الميلاد ، كما وضع له عرش من الألماس وذلك لممارسة الحكم وهو جالس على عرش الألماس،  يذكر ان المعبد تعرض للعديد من محاولات التدمير سواء من العرب أو الصينيين ولكنه استعاد مكانته  مجددا ، جدير بالذكر ان كلمة مهابودهي  تعنى حرفيا باللغة  الهندية معبد كبير الصحوة.

معبد مهابودهي

أفضل فنادق الهند

  • فندق تاج لاندز ان ويقع في مومباي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 315 دولار.
  • فندق كانتري ان باي كارلسون ويقع في نيودلهي و يصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 148دولار.
  • فندق بوبيز كويمباتور ويقع في كويمباتور يصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 101دولار.

أفضل مطاعم الهند

  • مطعم ارك بار ويقع في مومباي ويقدم المأكولات المختلفة العربية والعالمية .
  • مطعم شانغ بالاس ويقع في نيودلهي ويقدم الطعام الصيني والآسيوي .
  • مطعم التو فينو ويقع في بنغالور ويقدم المأكولات الإيطالية والأوروبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *