صور أفضل 10 معالم للأماكن السياحية في الهند 2024

مريم قطب

أفضل 10 معالم للأماكن السياحية في الهند من أكثر الدول في العالم جذبا للسياح من كل مكان لاسيما ومعالم الهند تختلف اختلافا كليا عن باقي المعالم السياحية التاريخية والطبيعية والمعمارية الموجودة في العالم وحرصا منا على توضيح هذه المعالم نقدم لكم مقال حول السياحة في الهند صور المعالم السياحية في مدينة أغرا

معالم الأماكن السياحية في الهند 2024

India1 1

تاج محل

بناه الإمبراطور المغولي (شاه جهان) تخليداً لذكرى زوجته (ممتاز محل)، شيد الضريح من الرخام الأبيض وهو تحفة معمارية.

india029

قلعة أغرا

شيدها الإمبراطور (أكبر) لتوطيد إمبراطورتيه، وتتشابه في تخطيطها مع القلعة الحمراء في دلهي.

india069

ضريح اكبر

على بعد 10 كم من شمال أغرا له أربع بوابات من الحجر الرملي الأحمر، يؤدي إلى مجمع المقابر، إحداها إسلامية والأخري هندوسية والأخيرة مسيحية.

india053

مهتاب باغ

حدائق على ضفاف نهر يامونا حيث بإمكانك رؤية تاج محل على مسافة منها، وهي مكان رائع للاسترخاء ورؤية المعابد التراثية القديمة.

india096

قبر اعتماد محي

شيدته الامبراطورة (نورجهان) لوالدها غياث الدين مسعود، هي مقبرة صغيرة بالمقارنة بالعديد من المقابر التي بنيت في عصر المغول، استخدم في بنائها الرخام الأبيض ليشبه بذلك تاج محل.

india056

مسجد جاما

يعتبر مسجد جاما من أكبر المساجد التي توجد في الهند، حيث يتسع إلى أكثر من 25.000 مصلي، ويتميز بالبناء المعماري الإسلامي الساحر.

india089

صور معالم مدينة دلهي

india083

القلعة الحمراء

شيدت في عام 1638 لتحمي الأباطرة من الأعداء ولكنها لم تصمد أمام الاحتلال الإنجليزي ، تمتد لمسافة 2 كم تتميز ببنائها الرائع من الحجر الأحمر ، تقع في دلهي القديمة مقابل تشوك.

india004

شارع شاندني شوك

يمكنك أن تنخرط في قلب المدينة الهندية في شارع للتسوق قديم جداً في هذه المنطقة يعج بكل الملامح الهندية من العربات والباعة والمعروضات التي تعبر عن الثقافة الهندية، حيث الأسعار منخفضة جداً.

india007

قطب مينار

بناء شاهق لأطول الأبراج الإسلامية التي تشبه المئذنة وتظهر روعة بناء هذه المئذنة التي تمتلئ بالنقوش الإسلامية والآيات القرآنية التي تزين جدرانها وهو محاط بالأبنية التاريخية أيضاً ويقع في جنوب دلهي الجديدة.

india068

تعرف علي: تاريخ عملة كشمير وفئاتها المختلفة بالصور

حديقة الحواس الخمس

تقع على مساحة شاسعة تصل الى 20 فدان ، استوحت اسمها من الغرض من إنشائها، فكل ما في الحديقة من الزهور الساحرة والصخور والجداول والشلالات والجداريات المميزة والمدرجات التي تنبض بالموسيقى الحية في بعض الأحيان، كل هذا صمم ليحرر الحواس الخمس.

india037

صور ومعلومات عن مدينة مومباي

india097

بوابة الهند

صممت البوابة لتكون على نمط أقواس النصر الموجودة في العديد من الدول وقد استغرق بناء البوابة ما يقرب من عشرة أعوام من العمل المتواصل فقد بناه السير ويليام لورنس وتخلد البوابة أرواح الجنود الهنود الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى والحروب الأفغانية المتوالية.

بوابة الهند

المسجد الجامع

سمي المسجد بهذا الاسم نظرا لأنه يستوعب ما يصل الى 25 الف مصل ويكون مزدحما جدا في صلاة الجمعة الصلاة الأسبوعية الهامة جدا عند المسلمين كما بني المسجد باني تاج محل المعلم الأكثر شهرة في الهند وهو الإمبراطور المغولي شاه جهان، جدير بالذكر أن المسجد به نسخة من القرآن الكريم مكتوبة على جلد الغزال.

المسجد الجامع

ضريح همايون

تم بناء الضريح ليكون مقبرة للإمبراطور المغولي همايون، وكانت زوجة الامبراطور هي من قامت ببناء الضريح بعد مرور تسعة أعوام على وفاة زوجها الإمبراطور كما أن الحديقة المحيطة بالمقبرة مصممة على طراز الحدائق الفارسية الشهيرة جدا ولان الضريح من اهم واشهر المعالم المغولية على كوكب الأرض فقد أدرجته منظمة اليونسكو على لائحة التراث العالمي لها.

ضريح همايون

نهر الغانغ

يحتل النهر مكانة دينية كبيرة لدى الهندوس حيث يعبدون الها نسبة له اسمه غانغ وللنهر بشكل عام أهمية تاريخية في الهند حيث قامت على ضفافه عدد من الحضارات و السلالات المتعاقبة التي حكمت الهند على مر التاريخ ، كما يبلغ طول النهر 2510 كيلومتراً وهو ينبع من جبال الهيمالايا الغربية ليصب في خليج البنغال بعمق 100 قدم وأقصى عمق .

 نهر الغانغ

صور قطب منار

أسس المنارة قطب الدين أيبك أول حاكم من دولة المماليك والذي كان يحمل على عاتقه أمر نشر الإسلام فأراد أن يقوم بتخليد عهده فقام ببناء المنارة في عام 1193 ولكنه توفي قبل إتمامها ليتركها على المستوى الأول ليقوم خليفته التمس بإضافة ثلاث مستويات أخر وبعده فيروز شاه في عام 1368 م بإضافة المستوى الخامس وهو آخرها.

قطب منار

هارمندير صاحب

بني المعبد المخصص الديانة السيخية جورج الخامس في القرن السادس عشر كما أن مظهره الخارجي ولونه الذهبي جعل الكثير من الناس تطلق عليه اسم المعبد الذهبي.

هارمندير صاحب

قلعة أغرا الحمراء

يضم حرم القلعة العديد من المعالم السياحية التي تعود للعصر المغولي ومن أشهر تلك المعالم تاج محل ، حيث تعود القلعة للقرن السابع عشر كما بنيت من الحجر الرملي الأحمر.

قلعة أغرا الحمراء

متحف قصر أمير ويلز

يحتوي على مجموعة نادرة من العملات إلى جانب المنحوتات المموهة ومجموعة كبيرة من الأسلحة التي تحكي جزء من تاريخ الاستعمار في الهند .

india079

برج الصمت

وهو مكان مفتوح به الكثير من الغموض والرعب، حيث ترك الفرس قتلاهم في هذا المكان لتأكلها النسور مما يثير الرهبة.

india026

الحدائق المعلقة

فورزا و نهرو هما حديقتان متقابلتان على بحر العرب ، وهي مكان رائع للتنزه والرحلات العائلية، وفيها أجمل المناظر الطبيعية التي تصبح متميزة أكثر في وقت غروب الشمس.

india017

سوق كولابا كوزواي

إذا كنت في حاجة للهدايا التذكارية فعليك بزيارة هذا السوق الرائع الذى يضم المشغولات اليدوية والنحاسية والبلورات والمجوهرات الهندية .

india045

ساحل وشاطئ مارين

من أفضل الأماكن التي يمكنك التنزه بها والاسترخاء على سواحلها ومشاهدة منظر الغروب الرائع .

india043

مقر إقامة غاندي قديما

إذا كنت تحب التاريخ الهندي القديم فعليك أن تحرص على زيارة مكان اقامة الزعيم والمناضل غاندي، فهو يحتوي على مكتبة تضم أكثر من 2000 كتاب ومتعلقات غاندي الخاصة.

india095

صور معالم مدينة حيدر آباد

india082

مسجد شارمينار

بني في عهد حيدر آباد، بارتفاع مئذنة 48.7 متر ،وهو متميز بفن معماري رائع يضئ بشكل ساحر في المساء.

india090

قلعة غولكوندا

من أهم القلاع في الهند، وزيارة القلعة مليئة بالأشياء التي يمكنك أن تتمتع برؤيتها من الضريح والأسلحة القديمة التاريخية، كما تتميز بالصوت والضوء مساءاً.

india072

متحف سالار جونج

يحتوي على مجموعة مميزة من التحف التي تعود إلى سالار جونغ وهي تحف أسيوية ومغولية رائعة وسجاد فارسي.

india077

حدائق نهرو

هي 300 فدان من البساط الاخضر الساحر، بها 250 نوع من الحيوانات والطيور، بها رحلات سفاري مميزة ، لرؤية الحيوانات على الطبيعة، كما يوجد بها متحف للتاريخ الطبيعي، وبحيرة قريبة للرحلات المميزة بالقوارب.

india036

قصر تشاو مو هالا

هو قصر مقسم الى عدة قصور من داخله، بني على الطراز الأوروبي والمغولي معاً، وهو تحفة معمارية تستحق الزيارة.

india061

صور المعالم السياحية في مدينة بنجالور

india080

قصر بنجالور

على طراز قصر ويندسور الانجليزي شيد هذا القصر ليكون تحفة معمارية رائعة، في الواجهة الأمامية للقصر بها الكثير من الأبراج المتميزة في طرازها المعماري ، إلى جانب البوابات والأقواس التاريخية المبهرة.

india060

مبنى فدانا

المبنى الأضخم في البنيان في بنجالور والأكثر جذبا للسياح، هو المبنى الرسمي لحكومة كارناتاكا ، شيد في عام 1954، وأكثر ما يميزه الأعمدة الأربعة الفارهة، في زوايا المبنى.

india076

حدائق جابون

تقع في قلب مدينة بنغالور على مساحة 300 فدان ، تزخر بالنباتات النادرة، الزهور المتنوعة في ألوانها، وقد سميت الحديقة تيمنا بسير مارك جابون.

india035

صور ومعلومات عن مدينة غوا

india051

قصر كابو

شيد في القرن السادس عشر يضم مجموعة من التحف النفيسة الهندية والصينية أيضاً التي صنعت من البورسلين.

india063

قلعة سي كاثيدرال

في قلب غوا القديمة يقع هذا البناء المميز الذي اتخذ الطابع الإنجليزي والبرتغالي في الفن المعماري، إلى جانب العديد من الأشياء الرسوم والجرس الذهبي الذي في هذا البناء.

india071

قلعة شوبرا

تقع في شمال غوا بالقرب من الساحل وأيضاً بالقرب من أكثر شواطئ غوا التي اشتهرت لمحبي رياضة الغطس من المرتفعات.

india070

قلعة غوا والمنارة

شيدت في بداية القرن السابع عشر، استخدمت كسجن في حقبة من الزمن، القلعة تأثرت كثيراً لقربها من الساحل فقد تضرر بناءها كثيراً إلا أنها تجذب الكثير من السياح.

india010

صور معالم مدينة كانيا كوماري

india073

النصب التذكاري لغاندي

بني عام 1956 تقديراً لغاندي بعد وفاته فقد نثر رماد غاندي في ساحل بجانب هذا النصب التذكاري بعد أن ظل فترة في أحد المعابد الموجودة بجانب هذا النصب ليأتي الناس لتوديعه.

india011

شلالات كانيا كوماري

ذات طبيعة ساحرة وخلابة اشتهرت بقيمتها الطبية لقدرتها على شفاء الأمراض خاصة الأيورفيدا لذلك إنتشرت في هذه المنطقة المنتجعات الصحية، بالإضافة إلى منتجعات العلاج النفسي.

india002

اقرأ ايضا: 0091 مفتاح أي دولة ما هو رمز الاتصال للهند

شواطئ كانيا كوماري

تمتاز كانيا كوماري بشواطئها المميزة، والرمال الذهبية الساحرة، حيث يحب السياح مراقبة شروق وغروب الشمس على سواحلها.

india049

معابد كانيا كوماري

تشتهر هذه المعابد بتصميمها المعماري المميز، يرجع اهتمام سكان جنوب الهند بالمعابد لاتباعهم الهندوس حيث تمتلئ تاميل نادو و كانياكوماري بالمعابد التي ترتبط بها الأساطير حيث يبلغ عمرها مئات السنين.

india091

صور المعالم السياحية في مدينة كشمير

india086

بانوراما الربيع

مبنى ساحر حيث تظهر اللوحات الحجرية فيه بشكل دائري، تتوسطها بركة من الماء، باللون الفيروزي الساحر، يحيط بالمبنى الجداري الأشجار من الخارج، في منظر ساحر يمثل بالفعل بانوراما الربيع.

india005

بحيرة دال وشيكا رس

يطلق عليها فينيسيا الشرق، أو بندقية كشمير، وتضم الحدائق المغولية التي وضعها أباطرة المغول، وتضم أيضاً قصر شير الجرحي الذي أصبح مبنى إداري لحكومة الولاية، وقصر الجلاب بهافان، الذي أصبح فندق اليت جراند بالاس.

india025

شاليمارباغ

تقع في شمال شرق بحيرة دال، هي رمز الحب التي شيدها الإمبراطور المغولي باغ جهانكير لزوجته نور جاهان 1619.

india047

بحيرة مانسابال

يصل عمق هذه البحيرة 43 قدم، ينمو اللوتس في محيطها الذي يظهر في شهر يوليو وأغسطس، وهي مكان جيد لمراقبة الطيور المائية التي تتجمع هناك، يقع على ضفاف البحيرة مدرجات ،منحوتات، أضرحة بوذية و منحوتات المغول.

india019

معبد شكرا تشاريا

شيد من قبل البوذيين في جبل بروان، هو معبد شيفا، يقع على ارتفاع 3000 متر.

india094

صور معالم مدينة تشانديكار

india032

منتجع الوادي المفقود

منتجع بالقرب من قرية جانتي البنجابية، يتميز بالطبيعة الخلابة، من الجبال، وجولات سفاري بالجمال والخيول، وتجربة الحياة الريفية في الهند.

india009

الحديقة الصخرية

تقع على مساحة 20 فدان، حيث قام نيشان الفنان المبدع، بتكوين هذه الحديقة من الصخور والأحجار ليشكل بها أشكال تجسد الانسان والطيور في شكل فني رائع.

india018

حديقة الزهور

تبلغ مساحتها 30 فدان، وتضم أكثر من 1600 نوع من الزهور والنباتات، يقام في كل عام في نهاية فبراير وبداية شهر مارس، احتفال كبير في الحديقة، يحضره أكثر من 20 ألف شخص.

india038

صور المعالم السياحية في مدينة تشيناي

india023

هي بوابة جنوب الهند، هي أيضا عاصمة ولاية تاميل نادو ،تتمتع المدينة الترحيب والضيافة العالية، التي تفتقر إليها الكثير من المدن الهندية، رغم أنها اشتهرت بالتصنيع، تكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية.

أكثر ما يميزها هي الشواطئ التي تمتد إلى 12 كيلو متر وأيضاً المعابد الهندوسية التي تمتد على طول الشواطئ .

أيضاً هناك حصن سانت جورج، ومتحف الحكومة، المتحف الوطني، والكنائس القديمة التي شيدت على الطراز البرتغالي.

صور السياحة في ولاية كيرلا

india042

مدينة كوتشين

تلقب مدينة كوتشين بالبندقية (فينيسيا)، حيث تمتاز بالعديد من القنوات المائية التي تجعل منها المكان الأنسب لسباقات القوارب، وهي تقع في منطقة نائية من ولاية كيرالا، المدينة محاطة بالنخيل موفرة منظرًا ساحرًا.

يمكنك زيارة الكنائس القديمة كوتشين التي بنيت في القرن السادس عشر على الطراز البرتغالي.

india048

مدينة الليبي

حيث يمكنك مشاهدة حقول الأرز وبساتين جوز الهند والتعرف على العادات والتقاليد التي تخص سُكان القرى المحلية.

لا يمكنك أن تكون بكيرلا ولا تقوم بتجربة البيوت العائمة في آي بي البحيرات الزرقاء والطبيعة الخضراء الرائعة وأصوات العصافير والنمور والحيوانات الاستوائية

india016

مدينة مونار

حيث مزارع الشاي المترامية الأطراف في تلال مونار التي تمتاز بمناظرها الخضراء الساحرة، كما يوجد في المنطقة كنيسة حجر المسيح التي شيدها البريطانيون، وتشتهر التلة بأنها أعلى القمم في الهند.

في مونار يمكنك زيارة حديقة إيرفكيولام الوطنية و مزرعة دام وديري ماتوبيتي وبلدة مونار القديمة وسوق المدينة وشلالات أتوكل الخلابة .

india088

مدينة كوفلام

حيث يمكنك زيارة شاطئ كوفالام، وأشهرها شاطئ المنارة، وكذلك شاطئ حوا وشاطئ سامودرا الشمالي ، كما يمكننا زيارة قلعة كوفالام وهي عبارة عن مبنى ضخم على نمط عمارة درافيديون ،بالإضافة إلى قرية فيلي لاجون السياحية، ومتحف نابيير ومتحف للفن والعمارة ،زيارة معرض الفنون الذي يضم مجموعة غنية من اللوحات الشعبية، وحديقة الحيوان التي تعتبر واحدة من أفضل حدائق الحيوان في آسيا.

india044

صور ومعلومات عن مدينة جايبور

india033

حصن عامر

بالطبع تم بناء الحصن لأهداف دفاعية عن المنطقة الموجود بها الحصن والحصن مبني من الحجر الرملي والرخام مما يجعله تحفة معمارية كبيرة جدا خاصة وانه يعود لعام 1614 ويشهد الحصن زيارات كبيرة جدا جدا من السياح العرب والأجانب.

حصن عامر

قصر المدينة

يقع في البلدة القديمة شكري شهد، دخول القصر سيعطيك الشعور بمدى ثراء العائلة المالكة، بأبوابه المزينة بالطاووس، خصص لحدائق مساحات شاسعة، إلى جانب المباني المعمارية التي تمزج الطراز المغولي بالراجستان.

india067

قصر الرياح

من اشهر القصور الموجودة في الهند تحديدا ولاية راجستان، بني القصر المهراجا ساواي براتاب سينغ عام 1799، ويغلب على شكل القصر خلية النحل في مظهرها وتصميمها الخارجي حيث يتكون القصر من قرابة 953 نافذة مصممة على شكل فريد وبديع جدا.

قصر الرياح

معبد القرد

يقع في الجزء الشرقي للمدينة، فبالرغم من الأجزاء المدمرة فيه، إلا أن المكان له طابع خاص في قلب الطبيعة الجبلية والغابات، حيث يوجد في المكان أيضاً البرك، التي يجتمع حولها الآلاف من القرود، حيث تسبح هناك ويمكنك إطعامها.

india093

حصن النمر

ذاع صيته بمناظره الخلابة، بعد تصوير فيلم (رانج دي باسانتي) فيه، فقد بني الحصن 1734، يجذب المكان الكثير من السياح إليه، كما يوجد في محيطه العديد من المقاهي وهو يزداد سحرا بالإضاءة في المساء.

india003

حصن نياجرا

بني عام 1726 يتميز بأبوابه الشاهقة وأبراج المراقبة، ويمثل الحياة العسكرية في العصور الوسطى ويحوي بداخله أكبر مدفع على عجلات .

india034

صور المعالم السياحية في مدينة ميسور

India2

قصر ميسور

الأشهر في أرجائها، يضاء ليلاً ب97 ألف مصباح، حيث يظهر من الأفق كجوهرة ، به الكثير من التحف النفيسة والمتحف الذي يضم مجموعة نادرة.

india064

معبد مهاباد هي

يقع المعبد في بود جايا وبناه الإمبراطور أشوكا ليكون بذلك أول دير للبوذية ليبدأ بناء في المعبد في عام 250 قبل الميلاد ، كما وضع له عرش من الألماس وذلك لممارسة الحكم وهو جالس على عرش الألماس، يذكر أن المعبد تعرض للعديد من محاولات التدمير سواء من العرب أو الصينيين ولكنه استعاد مكانته مجددا ، جدير بالذكر أن كلمة مهاباد هي تعني حرفيا باللغة الهندية معبد كبير الصحوة.

معبد مهابودهي

كنيسة فيلمنا

يرجع بناء الكنيسة الى القرن الثالث الميلادي، تتميز بطرازها المعماري الرائع ذو 175 برج.

india074

بحيرات ميسور

هناك ثلاث بحيرات مميزة في مدينة ميسور، تشتهر بالأشجار الكثيفة والمناظر الرائعة التي تحيط بها، وهي أماكن رائعة لركوب القوارب، وتكثر فيها أيضاً الطيور.

india024

تلال شاماندي

من أكثر مناطق ميسور التي بها المناظر الطبيعية الرائعة، إلى جانب الآثار من المعابد التي تقع على رأس التلال.

india031

أشهر الأكلات الهندية 2024

سونداربانس

  • البرياني أرز مبهر بالزعفران وبعض التوابل يقدم مع البروتين “لحم أو دجاج”وبعض المكسرات.
  • المومس شطائر محشوة، ألذ ما فيها الصلصة الحارة التي تقدم معها.
  • إدلب أقراص من العجين المخمر مكون من الأرز والعدس.
  • دامون جلاب كرات من الحليب المكثف، محلاة بالعسل.
  • شول الخبز البوري يقدم مع الحمص بالصلصة الحارة و شرائح البصل.
  • الزلابية الهندي تصنع من عجين بعض أنواع الدقيق المختلفة، وتقلى في الزيت وتحلى بقطر السكر.
  • كاتي رول لفائف الكباب والبيض والخضار والتوابل، وتعد أشهر الوجبات في جميع أنحاء الهند.
  • باني بوري خبز هش مملوء بالماء المتبل، معجون التمر الهندي، البطاطا، البصل والحمص.

افضل فنادق الهند من حيث الأسعار والجودة

ضريح همايون

  • فندق المطار أر تي إس نيودلهي متوسط سعر الليلة 429 جنيه مصري .
  • فندق تونجا إنترناشونال بمومباي متوسط سعر الليلة 863 جنيه مصري .
  • فندق ذا جيت واي تشناي متوسط سعر الليلة 1902 جنيه مصري .
  • فندق كانتري إن باي كارلسون دلهي نيودلهي متوسط سعر الليلة 1712 جنيه مصري .
  • فندق مانجو هوتل بنغالور متوسط سعر الليلة 614 جنيه مصري .
  • فندق ترانزيت دلهي إيربورت نيودلهي متوسط سعر الليلة 540 جنيه مصري .

لا تتردّد في جعل الهِند وجِهتُك السّياحيّة التّاليَة ، فهي مِن أرخُص الوِجهات السّياحيّة مُناسبة لِكافّة الميزانيّات ، مع تنوُّع مُناخي وحضاري وثقافيّ عجيب يروي حِكايَة الهِند الّتي تتخلّلها الخُرافات والأساطير و الأفلام الهِنديّة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *