تصاميم موديلات قفاطين جزائرية عصرية للبنات

د/ بسمة محمد إبراهيم

القفاطين الجزائرية على الطراز الحديث يمكن ارتدائها في الكثير من المناسبات، كما أنها تناسب الاستخدام المنزلي في الزيارات العائلية والاحتفالات، وعلى الرغم من شهرة الزي الجزائري الذي يسمى القفطان للسيدات من مختلف الأعمار؛ توجد بعض التصميمات الرجالية التي انتشرت مؤخرًا وجذبت الأنظار في جميع الدول العربية.

قفاطين جزائرية على الطراز الحديث

قفاطين جزائرية حديثة

الألوان الهادئة المزخرفة بالخيوط الذهبي هي التي جعلت هذا القفطان من أجمل الخيارات عند شراء قفاطين جزائرية حديثة للسيدات، كما أنه مناسب للاحتفالات ومقابلة الضيوف في المنزل كذلك.

قفاطين جزائرية حديثة

إلى اللواتي يفضلن الألوان القاتمة ولا يريدون ارتداء الأسود يمكن الحصول على هذه الدرجة الداكنة من الأخضر الذي يميز الكثير من الأزياء الشرقية التقليدية، كما تم التطريز بخيوط ذهبية للمزيد من الأناقة.

قفاطين جزائرية حديثة

هذا الطراز مناسب أكثر للاستخدام المنزلي لاسيما للنساء حديثات الزواج ويعد من أفضل صور القفاطين الجزائرية الحديثة، حيث إن المصمم وضع بعض اللمسات العصرية والغربية للحصول على إطلالة متفردة.

قفاطين جزائرية حديثة

هذا الطراز أحمر اللون قد يكون الأفضل بالنسبة إلى الكثير من الفتيات الأصغر سنًا، وقد تم الاستعانة بالخيوط الفضية في التطريز للحصول على مظهر ألماسي رائع متميز يناسب الاحتفالات النهارية والليلية.

قفاطين جزائرية حديثة

بالنسبة إلى الفتيات اللواتي يرغبن في الظهور بمظهر بسيط ومتألق يمكن الحصول على هذا التصميم الرائع الذي يناسب المحجبات وغيرهن ولا يحتاج إلى ارتداء الكثير من الإكسسوارات معه.

تعرف على:  صور 30 تصميم فساتين مخمل للخريف والشتاء

قفاطين جزائرية للنساء باللون الذهبي

قفاطين جزائرية حديثة

القماش المخملي واللون المميز الراقي والتطريزات اليدوية المعقدة هي ما تجعل هذا التصميم هو الأرقى بين التصاميم قديمًا وحديثًا، كما أن الكثير من النساء يستخدمونه في استقبال الزواج.

قفاطين جزائرية حديثة

اللون الأصفر الذهبي والخيوط المطرزة بدقة مع الإكسسوارات والحذاء يعطي مزيجًا متميزًا لعاشقات هذا اللون الذي طالما كان رمزًا لفخامة وجمال المرأة في كافة المجتمعات وعلى مر العصور.

قفاطين جزائرية حديثة

هذا الفستان من أبرز ستايلات الفساتين والقفاطين في شمال أفريقيا، حيث إن تصميمه ولونه الذهبي يجعله جاذبًا للكثير من الفتيات إلى جانب الزهور المتناثرة على جانبيه للحصول على المزيد من الأناقة.

تعرف على:  صور أزياء قفطان مغربي حديثة على طريقة النجمات

أجمل قفاطين جزائرية حديثة للمناسبات

قفاطين جزائرية حديثة

قد يبدو هذا المزيج من الألوان هو الأكثر جرأة وجاذبية عند اختيار قفاطين جزائرية حديثة، كما إنه يكون مناسب للفتيات ذوات الشعر الأشقر والمظهر الغربي ولا ينصح بهذا الطراز للسيدات الأكبر سنًا.

قفاطين جزائرية حديثة

تظل الزخرفة النباتية هي الأكثر جذبًا عند شراء قفاطين جزائرية حديثة للنساء، كما أنها الخيار الأمثل في احتفالات العائلية والمناسبات، وما يجعل ها التصميم متميزًا ألوانه الهادئة والتطريز الذهبي المميز.

قفاطين جزائرية حديثة

هذه الدرجة من الموف القاتم قد تبدو غير مألوفة بالنسبة إلى الكثير من السيدات لاسيما المعتادات على الطراز الغربي، ومن أبز مميزات الزي الجزائري أنه جذاب ويعطي انطباعًا بسحر المرأة الأمازيغية العربية.

قفاطين جزائرية حديثة

الطراز الحديث في قصة القفطان والقديم في النقوش الزهرية نتج عن عنهما طراز فريد من نوعه وجديد كليًا، كما أن اللون الأبيض هو الأفضل عند اختيار القفاطين الجزائرية للاستخدام المنزلي.

تعرف على:  فساتين جزائرية ناعمة وشيك للصيف والشتاء

قفاطين جزائرية بألوان داكنة

قفاطين جزائرية حديثة

دائمًا ما يكون اللون الذهبي حاضرًا في جميع الطرازات من القفاطين الحديثة والقديمة كذلك، حيث يتناسب مع النساء من مختلف الأعمار ويمكن استخدامه في المنزل أو في الخارج كذلك.

قفاطين جزائرية حديثة

هذا المزيج من الألوان جعل القفطان من أفضل الموديلات التي ظهرت مؤخرًا ولاقت رواجًا كبيرًا عبر الإنترنت، كما أن يتناسب مع الذوق الشرقي بشكل عام وليس في شمال أفريقيا فقط.

قفاطين جزائرية حديثة

استطاع صانع هذا التصميم المبتكر المزج ما بين الزي الهندي والشرقي مع خيارات ألوان متعددة يمكن أن تتلاءم مع الذهبي، لكن دائمًا ما يكون الأبيض هو الأكثر إشراقًا وتميزًا.

قفاطين جزائرية حديثة يمكن من خلالها الحصول على إطلالة رائعة مناسبة للكثير من الاحتفالات أو الزيارات العائلية وكذلك استقبال الضيوف في المنزل، وتأتي هذه القفاطين بتشكيلة واسعة من الألوان والتصميمات.

التعليقات

  1. اولا كلمة قفطان كلمة عربية و لاعلاقة لها بالتركية الأتراك أنفسهم ليس لهم شيء يدعى قفطان. اما اللباس التركي و هو لباس جميل و صراحة يعجبني و لكن اختلاف كبير بينه و بين القفطان المغربي. اما فيما يخص الجزاءر فلباسها متأثر كثيرا بالعثمانيين. و بما ان العثمانيين لم يتواجدوا أبدا في المغرب فلا يمكن القول ان القفطان اخذه المغاربة من العثمانيين. ثم كيف نفسر ان المغرب هو البلد الوحيد الذي يوجد فيه هذا اللباس المعروف بالقفطان و لايتواجد باي مكان آخر. و اخيراً القفطان كان لباس لملوك المغرب و الأندلس و كان لباسا ذكوريا و لكنه الان اصبح لباسا نسائيا

  2. لا اجد عيب ان ناخد من بعضنا البعض انا يفرحني لوكان نشوف مغربيات او تونسيات يلبسو اللباس التقليدي الجزائري كاراكو القويط الشامسة قطيفة بالفتلة بالتيرزي و حتى بالتل الشامسة والكوكتال الفرقاني والقبائلي وغيرها والقفطان يمكن يكون تقليدي بمئة بالمئة مغربي مش عيب لما نعطوه لمسة جزائرية او نستوردوه من المغرب واعتقد انه اصله عثماني شفت حريم السلطان لابسين قفاطن يسخفو ههههه

  3. صلوا على النبي يا جماعه كلكم اخوه واولاد مغرب عربي واحد وتقاليدكم رائعه ولباسكم جميل جدا .. وحتى نحل المشكله القفطان اصله اردني هههههه

  4. القفطان اصله عثماني والعثمانيين دخلوا للجزائر قبل وبعدها توسعوا في المغرب العربي يعني القفطان ماشي مغربي فقط واشنوا هو انتم المغاربة شديتوا فيه ولبستوه غير هو لكن في الجزائر كانو بزاف الألبسة التقليدية مثل الكاراكو والجبة البلوزة الوهرانية والفتلة والمجبود والجبة القبائلية الخ …..يعني بزاف بصح رجعنا القفطان وطورنا فيه صافي ما تقولوش القفطان مغربي يا المغاربة شوفوا التاريخ يقول لكم لمن يرجع القفطان وعار عليكم تسرقوا بلاد بدون دليل احشموا على عرضكم وأقروا مليح يا الجهلة ولو كان العارضات مغربيات وعلاش تلبسوا على اساس قفطان جزائري ؟ خافوا ربي

    1. القفطان لم يكن أبدا عثمانيا و اتحداك تثبت لي العكس. و كما قلت قفطان كلمة عربية أصيلة و لاتوجد كلمة في القاموس التركي بقفطان. انا انتظر

  5. القفطان اصله عثماني والعثمانيين دخلوا للجزائر قبل وبعدها توسعوا في المغرب العربي يعني القفطان ماشي مغربي فقط واشنوا هو انتم المغاربة شديتوا فيه ولبستوه غير هو لكن في الجزائر كانو بزاف الألبسة التقليدية مثل الكاراكو والجبة البلوزة الوهرانية والفتاة والمجبود والجبة القبائلية الخ …..يعني بزاف بصح رجعنا القفطان وطورنا فيه صافي ما تقولوش القفطان مغربي يا المغاربة شوفوا التاريخ يقول لكم لمن يرجع القفطان وعار عليكم تسرقوا بلاد بدون دليل احشموا على عرضكم وأقروا مليح يا الجهلة

    1. ياااجدك ⁦❤️⁩⁦❤️⁩⁦❤️⁩فور نتي والله ???عندك الحق ???حنا عندنا باش نزوخو آبار القفطان ???نتوما واش عندكم يا لمغاربة ….مع كل احترامي ماكنتش دائرة في بالي بلي نتوما مستوى ?dzl …à ce point ?bas ?

    2. هههههههههههههههههههههههه ادخل الى صفحتي فإنني اعمل في القفطان 20 سنة أبا عن جد ههههههههههههه ضحكتي والله

  6. مهزلة ههههه ههههه ههههه مساكين مشا العقل الجزائريين مهجومين على اللبس المغربي الله يشافيكوم قولوا امييين

  7. قمة الوقاحة ورب الكعبة.. هاد القوم واقيلا حماقو بشي حاجة اسمها المغرب.. كتبت قفطان جزائري على كوكل فلم أرى الا قفاطين مغربية من عارضات مغربيات.. ولا وجود لما يسمى القفطان الجزائري المدعو كراكو.. ويتهم ننا بالسرقة.. هاد الناس والله مكيحشموا

  8. مضحك العارضات مغربيات والقفطان جزايري حلل وناقش ?????? كنحداكم تعرفو تخدمو السفيفة والعقاد اللي فيه اللي مدينتي صفرو مشهورة بيه

  9. يا حبيبة الحزائر عنا اكثر من 48 ولاية ومل ولاية تتميز بلباسها التقليدي والقفطان من قبلكم موجود عنا ولولانا لما عرفتموه أصلا

    1. اولا قفطان كان في فارس الى العثمانيين الى الجزائر و جزائر رجعاتو نسائي يعني مرأة جزائرية هي اولا لي لبساتو و في وقت استعمار عائلات جزائرية ولات تقيم في وجدة و ديتو تقاليددنا و غتانمتو فرصة تاع استعمار و روجتوه للعالم و نتحداك لدليل

  10. ختي القفاطين لي تما را كلها مغربية والعارضات حتى هما مغاربة الى متى تنسبو كلشي ليكوم خدصراحة انا كنعرف حاجة وحدة اسمها الكراكو الجزاءري اما القفطان مغربي 100% وهاد الشي كيعاقب القانون حاشة تستعلمو حتى كلمة القفطان

  11. ????كل صور القفطين من صناعه وخياطه مغربيه ودليل صورة لسلمى راشيد
    وين القفطان الجزائري يااخوة ??‍♀️
    الي نعرفه عن الجزائر لبسهم تقليدي الكاركور عبارة عن جاكيت وسروال واسع
    هذا الي نعرفه لبسكم كله اصله عثماني حتى تقاليد اعراسكم نفس تركيا ??‍♀️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *