بالصور طريقة صبغ الشعر في المنزل

ياسمين عبدة

طرق صبغ الشعر في المنزل قبل الصبغة تحب الكثير من الفتيات أن تغير لون شعرها والصبغة حسب آخر موضة، فتقوم السيدة في تحديد درجة اللون التي تتناسب مع بشرتها وبعدها تقوم بصبغ شعرها حيث يبقي لونه متميز عن أي فتاة أخري ولكن إذا وجدتي أن شعرك جاف ومتقصف ويرجع السبب إلى عمل الصبغة بشكل مستمر من دون رعايته والاهتمام به .

 العناية بالشعر قبل الصبغة

أهم النصائح قبل صبغ الشعر في المنزل

  • يجب تجنب استخدام الزيوت والحناء قبل صبغ شعركِ.
  • يجب استعمال كريمات التي تساعد على ترطيب الشعر عندما يكون جافا .
  • لتتمكني من الحفاظ على بصيلات شعرك قوية يلزم عمل حمام البروتين الذي يستخدم قبل البدء في عمل الصبغة ليصبح شعرك لامع ولابد من عمله مرتين في الأسبوع.
  • استخدمي باستمرار بلسم الشعر الذي يتناسب معه عند شطفه لكي تحميه من الجفاف ويظل رطبا حيث أن الصبغة بطبيعتها تجعل الشعر جاف.

تجهيز الأدوات اللازمة

طرق صبغ الشعر

يجب تحديد اللون المناسب لكيِ بحيث يتم اختيار لون أعلي من لون شعرك أو يكون أقل درجة بسيطة من لون شعرك لأن هذا سوف يجعلك تجدينِ لون يتناسب مع لون بشرتك ويكون جميلا يمكنك أيضا استعمال الدرجات التي تكون غامقة لكي تحصليِ على لون طبيعي أكثر .

تجنبيِ استعمال الصبغة التي يوجد بها بلسم لأنها تضر الشعر بشكل كبير ولا تجعلك تحصلين على نتيجة جيدة لهذا عندما يكون شعرك لونه غامق يستعمل الظل الطبيعيِ مع اللون المستعمل حتى يستطيع أن يؤثر على لون شعرك.

يلزم عليكي عزيزتي أن تفعلي هذا الأمر في الحمام أمام المرأة حتى لا يتسخ المكان بالصبغ .

عند شراء الصبغة للشعر يجب قراءة الإرشادات الموجودة فيها جيدا قبل البدءِ في عمل الصبغة .

طرق صبغ الشعر في المنزل

قوميِ بتنفيذ كل النصائح والإرشادات التي توجد داخل عبوة الصبغة حتى تتمكني من معرفة طريقة خلط الألوان مع بعضها ولا تشعريِ بالقلق نهائيا عند رؤية بعض الألوان مثل لون الأزرق والأبيض أو رؤية أي لون آخر فكل هذه الألوان طبيعيةِ جدا.

قوميِ بتفريغ الغضة في طبق صغير يفضل أن يكون من الفخار حتى لا يلتصق اللون به وتقلبيها وتجهيز فرشاة بجانبها .

بعد ذلك تقوميِ بتقسيم شعرك ثم تبدأي بوضع الصبغة على الشعر من بداية الجذور حتى الأطراف ولكن ابتعدي قليلا عن الجذور لأنها تسبب في حدوثِ ضرر كبير لجذور الشعر.

صبغ الشعر في المنزل

يجب ترك الصبغة على الشعر للفترة المحددة في الإرشادات الخاصةِ بالصبغة ولا تتركيها لفترة كبيرة أو لفترة تكون قصيرة إلتزميِ بالوقت المحددة في الورقة حتى تتمكني من الحصول على الدرجة التي ترغب بها.

يجب أن تعرفيِ أن عند غسل الشعر كثيرا بعد استعمال الصبغة والتعرض لأشعة الشمس يتسبب في تقليل لون الصبغة تدريجيا.

بعد انتهاء الوقت قوميِ بغسل الصبغة من خلال استخدام الشامبو والبلسم الخاص بشعرك ثم اتركي البلسم على شعرك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل أن تشطفيِ شعرك حيث يساعد على ترطيب الشعر.

طرق صبغ الشعر في المنزل

إتركي شعرك يجف تماما من الماء حتى تتأكديِ من صبغ اللون الذي ترغبي به وإذا لاحظت أن درجة لون الصبغة أصبح غامقا جدا لا تقلقيِ عند تكرار غسل الشعر يخف تدريجيا.

أهم النصائح بعد استخدام الصبغة

  • عدم إستخدام كريمات الفرد على شعرك المصبوغ ، لأن شعركِ قد تعرض لكثير من الكيماويات عند عمل الصبغة، فلن يتحمل المزيد وسيصبح أكثر جفافاً وبهتاناً، وإذا رغبتى في ذلك فعليكِ أن تنتظري 3 أسابيع حتى تتمكني من فرده بعد مرحلة الصبغ.
  • قومي بإستعمال الشامبو الذي يتناسب مع شعرك المصبوغ، عدم غسل شعرك أكثر من 3 مرات أسبوعيا، ولا تنسى تحديد البلسم المناسب أيضاً.
  • يلزم عمل حمام كريم جيد لترطيب شعرك مرتين بالشهر.
  • يلزم إستخدام منشفة تعين على امتصاص الماء من شعركِ جيداً دون الحاجة لتجفيفه، وذلك لتقليل تعرضه للهواء الساخن الذى يقلل من لمعانه.
  • يلزم عدم استعمال مكواة الشعر حتى لا تسبب الكثير من الضرر والتلف للشعر بعد الصبغة، و تجنبي إستخدام الجل التي تقوم بتصفيف الشعر، عند الضرورة، قومي بوضع بسيط على شعرك .
  • يلزم عدم إستخدام على شعرك مادة الكلور، فإذا كنتِ ستذهبين الى حمامات السباحة، فيجب وضع حمام كريم من الزيت على شعركِ وتغطيته بغطاء الرأس حتى تتجنبي تعرضه للكلور المتواجد في الماء.
  • عدم غسل شعركِ بالماء الساخن حتى لا يخف لون المصبوغ سريعاً.
  • عليكي المداومة على الترطيب دائمًا للشعر وتحديدا الشعر المصبوغ للحفاظ على لونه لذا ينصح بكثرة استعمال البلسم، وخففي من الشامبو على شعرك كذلك المجفف الحراري لكي يبقي شعرك رطب ويحمي أيضا لون الصبغة.

عند عمل كل هذه النصائح يمكنك حماية لون الشعر المصبوغ لفترة طويلة وأيضا تحصلي على شعر صحي ومظهر رائع.

نصائح مهمة عند عمل الصبغة في المنزل

 العناية بالشعر قبل الصبغة

  • قومي بتحديد اللون يناسب مع وجهك وشكلك.
  • يتم تحديد التركيبة الخاصة بالصبغة التي لا يتواجد فيها الأمونياك الذي يضر الشعر، لا بد أن تحتوي على الزيوت التي تحافظ على الشعر.
  • يلزم عليكي عمل برنامج تغذية لشعرك قبل إضافة الصبغة بأسبوعين من خلال وضع الكريمات التي تحافظ على الشعر.
  • قومي بوضع الصبغة في وعاء مناسب وضع الكفوف في يديك كي لا تتلون بالصبغة ثم ضعي كريم مرطّب على أطراف وجهك حتى لا يصبغ من اللون.
  • قومي بوضع الصبغة على شعرك بالفرشاة من الأسفل للأعلى وبعد الانتهاء أتركيه 45 دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء وأضيفي الكريم المرطب لترطيب الشعر .
  • استخدمي باستمرار الكريمات والشامبوهات التي تحافظ على الشعر وتحافظ على لونه، فتطلبين بشعر حيوي صحي ولون مشرق.
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *