خلفيات وصور بوستات تهنئة يوم عاشوراء 1445

أ / أميرة عاطف أحمد

يعتبر من أهم الأيام التي ينتظرها جميع المسلمين احتفالاََ بنصرة سيدنا موسى عليه السلام وهزيمة فرعون وجنوده، حيثُ شُرع الصيام في هذا اليوم، وقد ذُكر في العديد من الأحاديث النبوية أنه من أفضل الليالي، حيثُ يُكَفِّرَ ذنوب سنة مضت، ويساعد في التقرب بين العبد وربه، لذلك تكثر وضع البوستات على الصفحات عبر الإنترنت احتفالاََ بقدوم يوم عاشوراء .

  • صيام يوم عاشوراء يوم عظيم فلا تنسوا صيامه وقيامه.
  • صيام يوم عاشوراء وما هو إلا ساعات معدودة، فاصبروا واحتسبوا الأجر في صيام هذا اليوم.
  • سبحانك يارب ما أكرمك وما أرحمك، صيام يوم يكفر سنة كاملة.
  • يوم عاشوراء على الأبواب فلا تنسوا صيامه

بوستات تهنئة يوم عاشوراء مكتوبة 1445

يحتفل العديد من المسلمين بيوم عاشوراء، وهو الموافق العاشر من محرم، وذلك من خلال وضع بوستات على مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة أو عبر ارسال المسجات، من أجل تهنئة الأهل والأحباب بقدوم هذا اليوم المميز، ومن أهمها:.

  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: صيام يوم عاشوراء ” إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله”.
  • لا أفضل من صوم رمضان إلا شهر الله المحرم وأفضل يوم فيه هو يوم عاشوراء.
  • تقبّل الله منّا ومنكم صيام يوم عاشوراء، ورزقنا اللهم التوفيق للعبادة في هذا اليوم.
  • تقبّل الله منّا ومنك صالح الأعمال في هذا اليوم الميمون المُبارك.
  • اللهم أنزل علينا سحائب رحمتك ومغفرتك في هذا يَوم المُبارك يا ربّنا.
  • صيام يوم عاشوراء فرصة للغفران، يوم عاشوراء على الأبواب فلا تنسوا صيامه ولا تنسونا من الدعاء.
  • صيام يوم عاشوراء من أفضل الأيام التي يصومها المُسلم في العام.
  • غفر الله لنا جميعًا في يوم عاشوراء، ورزقنا اللهم التوفيق والسّداد.

صور يوم عاشوراء

بوستات يوم عاشوراء ادعية

يُعتبر يوم عاشوراء من أفضل وأعظم الأيام عند المسلمين، حيث يكفر الله عزّ وجل ذنوب سنة مضت، ومع قدومه يتبادل الأحباب العبارات والرسائل المميزة لتهنئة بعضهم، وإليكم بعض رسائل الأدعية التي تُرسل بمناسبة عاشوراء:

أسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء.اللهم أغفر لنا وصبرنا بصومك يارب.

يومنا أسعد أيام السنة فيارب تقبل عملنا وطاعتنا.

جاءت اجمل يوم شهر محرم، فيارب حقق أمانينا.

زادنا الله عملنا صالحاً يغفر لنا ذنوبنا ويحقق لنا ما نحلم به بدخولنا فردوسك يارب.

يا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ أيضاً:  سبب صيام يوم عاشوراء إسلام ويب

أجمل بوستات يوم عاشوراء للفيس بوك

يكثر المسلمين من قول الأدعية في يوم عاشوراء، من أجل التقرب من الله ونيل مغفرته ورضاه، و يصادف هذا اليوم نجاة سيدنا موسى من فرعون وقومه، بالإضافة إلى قتل الحسين بن علي حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء، ومن أفضل الأدعية التي تقال في هذا اليوم:

سبحانك أنت الحي لا إله إلا أنت تباركت وتعاليت عما يقول الظالمون علوا كبيرا، سبحانك لا إله إلا أنت، لا تحرمنى من رحمتك، ولا تعذبني وأنا أستغفرك، آمين يا رب العالمين.

إلهي كم من شيء غبت عنه فشهادته في سرت فيه المنافع، وحفظت عني فيه الغيبة، و وقيتني فيه بلا علم مني، ولا حول ولا قوة الا بك، فلك الحمد على ذلك.

سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء، سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السموات العلى فأوثقه أطباقها.

سبحانك ونظرت الى عماد الأرضين السفلى فزلزلت أقطارها، ونظرت إلى ما في البحور وجهها، فتمخض ما فيها فرقا من جلالك وهيبة لك.

اللهم وكم من شيء غبت عنه وتوليته وسددت فيه الرأي، وأعطيتني فيه القبول، وأنجبت لي فيه الطلبة، وقويت فيه العزيمة، وقرنت فيه المعونة، فلك الحمد إلهي كثيرا، ولك الشكر يا رب العالمين.

اللهم صلى على محمد النبي الأمي الرضي المرضي النقي المبارك التقي الزكي المطهر الوفي وآل محمد الطيبين الأخيار, كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد.

سبحانك اللهم وبحمدك، لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك، أنت إلهي موضع كل شكوى، ومنتهى الحاجات وأنت أمرت خلقك بالدعاء، وتكفل لهم بالإجابة انك قريب مجيب سبحانك اللهم وبحمدك، ما أعظم اسمك في أهل السماء، وأحمد فعلك في أهل الأرض.

بوستات تهنئة يوم عاشوراء

اقرأ أيضاً: دعاء يوم عاشوراء مكتوب

سبب صيام يوم عاشوراء

يعود صيام المسلمين ليَوم العاشر من شهر محرم نتيجة نجاة موسى عليه السلام من فرعون الظالم وجنوده، والدليل على ذلك حديث عبدالله بن عباس قال:

“قَدِمَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ المَدِينَةَ، فَوَجَدَ اليَهُودَ يَصُومُونَ يَومَ عَاشُورَاءَ فَسُئِلُوا عن ذلكَ؟ فَقالوا: هذا اليَوْمُ الذي أَظْهَرَ اللَّهُ فيه مُوسَى، وَبَنِي إسْرَائِيلَ علَى فِرْعَوْنَ، فَنَحْنُ نَصُومُهُ تَعْظِيمًا له، فَقالَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: نَحْنُ أَوْلَى بمُوسَى مِنكُم فأمَرَ بصَوْمِهِ”.

وفي هذا اليوم انتصر الحق على الباطل، وكانت كلمة الله تعالى وتعالى هي الأعلى، ونصرة الإسلام والمسلمين كلهم، وقد قام سيدنا موسى عليه السلام بصيام هذا اليوم العظيم

كَشكر للمولى على كرمه ولطفه، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يصومه، حيثُ أمر كذلك الصحابة بصيامه، كما كانت قريش تعظّم وتُقدس يوم عاشوراء وتُعلي من مكانته، حيثُ داوموا على تجديد كساء الكعبة فيه، وكانوا يصومونه لعظمته وشدة قدسيته.

اقرأ أيضاً:  خطبة عن يوم عاشوراء قصيرة 

لا شك في أن يوم عاشوراء يبعث البهجة في نفوس المسلمين الذين ينتظرونه كل سنة لصيامه بقلب صادق من أجل التقرب من الله والحصول على ثواب هذا اليوم، الذين يحتفلون بقرب قدومه بنشر البوستات والرسائل عبر الإنترنت، علاوة على إرسال الكلمات إلى الأحباب والأصدقاء لمشاركة بهجة اليوم.

صور عن يوم عاشوراء

أجمل صور عاشوراء

صور ورمزيات عاشوراء للفيس بوك

أجمل الصور ليوم عاشوراء

صور عاشوراء 1439/2017

صور وخلفيات عن يوم عاشوراء

أروع الصور عن يوم عاشوراء

خلفيات بوستات تهنئة يوم عاشوراء 1445

يجتهد غالبية مقتني الأجهزة الحديثة والموبايلات واللابات والكمبيوترات بجميع ماركاتها من المسلمين أو معتنقي المذهب السني للحصول على صور بوستات تهنئة يوم عاشوراء .

سواء المتضمنة للأحاديث النبوية أو المشيرة له والتي تحمل دلالات ورموز عنه لمشاركتها خلفية للأيفون والأيباد أو على سطح المكتب لإضفاء جو من الإيمانية والروحانية وأبرز ثقافاتهم الإسلامية وتمسكهم بالسير على النهج المحمدي و السلف الصالح.

 خلفيات عاشوراء

 خلفيات عاشوراء روعة

أجمل خلفيات عن يوم عاشوراء

بوستات تهنئة يوم عاشوراء مصورة 1445

يحتفل أهل السنة في جميع الدول الإسلامية والعربية يوم تاسوعاء وعاشوراء وبالأخص مستخدمي الفيس بوك وتويتر وغيرهم من المواقع الإجتماعية عبر مشاركتهم لأجمل الصور التي تحمل في طياتها التعبير عن فرحتهم بتلك المناسبة الدينية التاريخية وإظهار مكانة ومنزلة يوم عاشوراء

وما يحمله من نفحات إيمانية عطرة تبث في قلوبهم الأمل والسعي لمنالة رضا الله والتقرب إليه عبر صيامه والدعاء فيه وعمل الصالحات لعله يكون سبب في تكفير سيئاتهم لعام ماضي كامل اجمل صور بوستات يوم عاشوراء .

أجمل الصور بمناسبة عاشوراء

أحدث الصور ليوم عاشوراء

صور صيام يوم عاشوراء

اجمل صور تهنئة يوم عاشوراء 1445

نظرا لما يمثله يوم عاشوراء من أهمية لدى المسلمين بمختلف ثقافاتهم وجنسياتهم ورغبتهم الملحة والمتزايدة في الحصول على صور بوستات صيام يوم عاشوراء للفيس بوك المعبرة عنه وحرصا من موقع محتوى على تلبية رغبات قرائها الكرام ومشاركتهم في الأحتفال بهذه المناسبة العظيمة

رمزيات صيام عاشوراء

صور ورمزيات صيام عاشوراء جديدة

صور التهنئة بيوم عاشوراء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *