أسماء اشهر أبراج الساعة في العالم

أ / أمينة محمد ذكى

تعد أبراج الساعة من أهم المعالم الأثرية والسياحية في العالم والتي يحرص الكثير من السياح على التقاط الصور الفوتوغرافية بجوارها ، وتنتشر أبراج الساعة في عدد من الدول ألاوروبية والعربية ، نقدم لكم في المقال القادم عدد من أهم وأجمل أبراج الساعة في العالمين العربي والغربي .

أبراج البيت

تم بناء الأبراج على أنقاض قلعة أثرية تعرف بقلعة أجياد حيث تم هدم القلعة  التي كانت تستقر فوق الجبل، كما دام العمل تسع سنوات حتى اكتمال بناء الأبراج ، ويصنف البعض الأبراج بأنها ثالث أعلى ناطحة سحاب في العالم بارتفاع يصل إلى 602 متر ، تقع الأبراج في مكة المكرمة وتقابل المسجد الحرام.

أبراج البيت

ساعة مكة

تم انشاء الساعة في عام 2008 حيث أمر ببنائها الراحل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لتكون على مسافة كبيرة بحيث يسمعها ويراها كل من في المملكة العربية السعودية ، تقع الساعة أعلى مجمع أبراج البيت فيرمونت بمدينة مكة المكرمة بارتفاع يزيد عن 600 متر .

ساعة مكة

بيج بن -برج إليزابيث

يعرف الكثيرون هذ المعلم في العاصمة البريطانية لندن حيث يعود تأسيسه لعام 1858 ، وحتى الآن مازال يتصدر قائمة الأماكن السياحية الأكثر زيارة في العالم .

بيج بن -برج إليزابيث

برج راجاباي

يقع البرج داخل الحرم الجامعي من جامعة مومباي في الهند بارتفاع 280 قدم ، من تصميم المهندس المعماري الإنجليزي السير جورج جيلبرت سكوت الذي شيده في عام 1878.

برج راجاباي

تعرف علي: صور الأماكن السياحية في أوروبا (افضل دول أوروبا السياحية)

فيلادلفيا سيتي هول

يحيط بالبرج من الأعلى أربع ساعات أي ساعة لكل جهة على حدة بارتفاع 26 قدم عن الأرض ، يقع البرج في الولايات المتحدة الأمريكية

. فيلادلفيا سيتي هول

برج الساعة جوزيف تشامبرلين التذكاري

يتبع البرج جامعة برمنجهام المملكة المتحدة بطول 328 قدم ، ليكون بذلك حسب عدد من الاحصائيات أطول برج ساعة قائما بذاته في العالم ، ويرجع اسم البرج إلى جوزيف تشامبرلين المستشار الأول لجامعة برمنجهام والذي بناها عام 1908.

برج الساعة جوزيف تشامبرلين التذكاري

ساعة براج الفلكية

تتميز الساعة بكونها واحدة من أقدم الساعات الفلكية في العالم والتي مازالت مستخدمة حتى الآن وتجذب العديد من السياح العرب والأجانب، كما تم تثبيت العديد من الشخصيات المشهورة لتدور حول الساعة لأول مرة في عام 1410، تقع الساعة في أبراج جمهورية التشيك داخل المدينة القديمة.

ساعة براج الفلكية

برج ذا بيس تاور

واسم البرج يعنى برج السلام بالإنجليزية ويجذب البرج الأنظار لكونه واقفا بشكل مستقيم وسط المركز بلوك ، يقع البرج في المبنى الرئيسي لمجمع البرلمان الكندي في أوتاوا ، كما بني على أنقاض برج فيكتوريا الذي تم احراقه في عام 916 بارتفاع 55 متر.

برج ذا بيس تاور

مبنى راثوس  أجراس الأوكسترا

يضم المبنى الذي يعود لعام 1908 43 جرس و32 شخصية بالحجم الطبيعي ، ويعرض البرج يوميا في ساعة محددة عرضا حيا لاثنين من أهم قصص القرن السادس عشر ، يوجد المجلس ضمن مجلس المدينة الجديد في ميونيخ بألمانيا.

مبنى راثوس  أجراس الأوكسترا

ذا سافيور تاور

يقع البرج في منطقة من أجمل مناطق روسيا وأكثرها ازدحاما  وحضورا،  حيث يقع في الساحة الحمراء الشهيرة ليكون في حضرة كاتدرائية سانت باسيل والكرملين ، تعود الساعة لعام 1491.

ذا سافيور تاور

برج زيتجلوج

تعود الساعة الموجودة داخل البرج إلى القرن الخامس عشر مما جعل منظمة اليونسكو تدرجها على لائحة التراث العالمي  لها ، يقع البرج في برن بسويسرا.

برج زيتجلوج