التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية في مومباي 2020 تشتهر الهند بشكل عام آثارها ومعابدها التي تحكي عدد من الثقافات وتسرد تاريخ السلالات التي حكمت الهند في السابق ، نقدم لكم في مقال اليوم بعضا من أهم المعالم السياحية التي تشتهر بها مومباي يقصدها الزائرين من كل مكان .

معبد ماهالاكسمي

يقصد المعبد الكثير ممن يعتقدون بالهندوسية ، حيث شيد المعبد تقديسا لثلاث آلهة هندوسيين ، يقع في منتصف المعبد كتلة خشبية مغطاة بالكامل من الفضة بالإضافة لديمبا لا محفورة في الصخرة ثم تمثال على شكل أسد ، يطل المعبد على الواجهة البحرية شمال مالابار هيل.

معبد ماهالاكسمي

كهوف كانهيري

تعني كلمة كانهيري في اللغة القديمة الجبل الأسود والكهوف تكونت في الأصل بسبب نتوءات البازلت الموجودة في غابات حديقة سانجاي غاندي الوطنية ، وربما مايجذب الانتباه لتلك الكهوف كونها تحتوي على منحوتات بوذية ولوحات تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد.

كهوف كان يرى

كهوف اليفانتا

أدرجت منظمة اليونسكو الكهوف على قائمة التراث العالمي لما لها من مكانة دينية وتاريخية جمة في عام 1987، حيث كانت مخصصة لعبادة الإلهة شيفا ، وهى تعود مابين القرنين الخامس والثامن الميلادي كما تضم العديد من المنحوتات الحجرية القديمة التي تسرد السلالات التي حكمت الهند في السابق بالإضافة إلى منحوتات تتعلق بالثقافة الهندوسية والبوذية

كهوف اليفانتا

مسجد حاجي علي دراغا

يعود المسجد إلى عام 1431 حيث أسسه السيد حاجي بير علي شاه البخاري حيث كان من التجار المسلمين القدامى وشيد المسجد رغبة منه في الزهد في الدنيا والعمل للآخرة وفقا للديانة الإسلامية ، وإن ارتبط بالمسجد بالعديد من الأساطير الخرافية ويتميز المسجد بقبته الضخمة ولونه الأبيض المميز ، يقع المسجد في جزيرة صغيرة لساحل ورلي.

مسجد حاجي علي دراغا

معبد شري سيدي فيناياك

يعد المعبد من أشهر معابد الهند بشكل عام ومومباي بشكل خاص حيث أسسه لاكسمان فيثو وديباي باتيل في عام 1801 ، ليكون معبد هندوسي مخصص للورد شري جانيش فيناياك، ويتميز سطح المعبد بكونه مطلي بالذهب الخالص بالاضافة إلى التماثل المركزي هو غانيشا.

معبد شري سيديفيناياك

الحدائق المعلقة

تختلف الحديقة عن باقي حدائق العالم من ناحية تصميم الأشجار حيث صمت الأشجار على شكل حيوانات مختلفة بالإضافة إلى الأنشطة التي توفرها الحدائق مثل المشي واليوغا وكافة رياضات التأمل والجلسات الروحانية .

الحدائق المعلقة

المباني القديمة

تم تصوير العديد من الأفلام الهندية الشهيرة في هذا المكان المميز الذي يجمع في تصميمه ما بين العمارة الهندية توقيعات اسلامية والعامة الايطالية القوطية ، مما جعل منظمة اليونسكو تدرجه على لائحة التراث العالمي .

المباني القديمة

شاطيء شوباتي

يستطيع الزائر ممارسة رياضة المشي لاسيما في وقت الغرب حيث الجو اللطيف والتقاط الصور التذكارية مع لحظات غروب الشمس الجميلة ، ويزور الشاطئ العديد من السكان المحليين بالاضافة إلى السياح الأجانب.

شاطيء شوباتي

اكواريوم تارا بوريو

يتكون الاكواريوم من نفق زجاجي بطول 12 قدم لتضم بذلك عدد من الأحواض المائية التي تضم بدورها الكثير من الأسماك التي تعيش في المياه العذبة والمالحة أيضا ، يقع الشاطئ بالقرب من مارين درايف في مومباي بجوار شاطئ شوباتي مما يسهل زيارة الشاطئ أيضا.

اكواريوم تارابوريو

الطريق البحري

يعد الطريق من أجمل الطرق في مومباي حيث يتزين الطريق بالإضاءات والألوان المختلفة كما يطلق عليه اسم “قلادة الملكة”، والطريق البحري يسير بمحاذاة ساحل “بحر العرب” من نقطة “ناريمان” صعودًا، إلى تل “مالابار”.

الطريق البحري

أفضل فنادق مومباي

  • فندق اويو 1005 ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 60 دولار.
  • فندق اوركيدا ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 78 دولار.
  • فندق ذا تاج محل تاور مومباي ويصل متوسط سعر الغرفة في الليلة الواحدة حوالي 168 دولار.

افضل مطاعم مومباي

  • مطاعم جيه دبليو ويقدم الطعام الياباني والهندي .
  • مطعم نواب ساحيب ويقدم الطعام الآسيوي بشكل عام.
  • مطعم أرك بار ويقدم المأكولات المختلفة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *