رسائل تهنئة يوم عاشوراء مع أرق كلمات تهنئة بعاشوراء

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

إن يوم عاشوراء من أحب الأيام إلى الله تعالى وهي من المناسبات الدينية التي نستعد لصيامها ونقوم بصيام يوم قبل عاشوراء ويُسمى تاسوعاء ويوم بعده حتى لا نقتدي باليهود ثم إننا نتبادل الرسائل والتقنيات بهذه المناسبة العظيمة، وإليكم أجمل الكلمات لإحياء هذه المناسبة الكريمة:

رسائل تهنئة يوم عاشوراء للأحباب

من صميم القلب نبعث لكم بأرق آيات التهنئة وأسمى التبريكات بحلول يوم عاشوراء لهذا العام اعاده الله عليكم بالصحة والعافية.

جمل اللهم يوم عاشوراء المبارك بالرضا عنا ومغفرة ذنوبنا واكتبنا فيه من الصالحين العابدين الصائمين القائمين.

كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة حلول يوم عاشوراء، يوم جميل مبارك يحل علينا فاكتبه اللهم في صحيفة أعمالنا من أيام الصلاح والفلاح.

اللهم يسر لنا يوم عاشوراء سبل عبادتك ومرضاتك واهدنا لما تحب من صالح الأعمال ولما فيه فلاحنا في الدنيا والآخرة.

اللهم أسعدنا في يوم عاشوراء بالصفح عن سيئاتنا وتقبل صالح أعمالنا ورفعنا بإذنك درجات في جنات النعيم.

عبارات تهنئة يوم عاشوراء

مع اقتراب يوم عاشوراء مذكر بعض الرسائل لتهنئة أحبابنا وتذكيرهم بفضل صيامه والاقتداء برسول الله صلى الله عليه وسلم، ومنها:

رسائل يوم عاشوراء

بكامل المحبة وخالص المودة أبعث لكم رسالة تهنئة بحلول يوم عاشوراء تليق قلوبكم النقية وَأرواحكم الزكية وَبوجوهكم الصافية.

في يوم عاشوراء نذكركم بأخص الدعوات الصادقة من القلب فلا تنسوني من صالح دعائكم.

جعل الله لكم في يوم عاشوراء قبولًا لصالح الأعمال وعتق من النار وبهجة لا تغيب عنكم أبدًا ما حييتم.

بارك الله لكم في يوم عاشوراء وفي جميع الأيام، وبلغكم هذه المناسبات العطرة عامًا بعد عام لا فاقدين ولا مفقودين.

نذكركم إخوتي بفضل صيام يوم عاشوراء فلا تغفلوا عنه جزاكم الله خيرًا وهداكم لما تحبون من الخير ولما يحب من الصالحات.

عبارات تهنئة يوم عاشوراء 2024

نحن نصوم يوم عاشوراء اقتداء بسنة رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم، ولنا جميعًا أن نعلم أبناءنا فضل هذا اليوم العظيم فهو اليوم الذي نجى الله فيه نبينا موسى من فرعون ومن أنجح الطرق لكي ننشر المفهوم الصحيح لهذا اليوم ومعرفة فضله العظيم وأعظم الأدعية التي كان يدعو بها نبينا الكريم تكون عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وإليكم بعض هذه الأدعية:

سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها.

أسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين.

اللهم يا مفرج كل كرب ويا مخرج ذي النون يوم عاشوراء ويا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء.

يا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

رسائل تهنئة يوم عاشوراء للأحباب 2024

يجب على كافة المسلمين من أنحاء العالم تبادل التهنئة بهذا اليوم وذلك بنشر الأدعية الخاصة بهه لنشر الوعي الديني بأهمية فضل صيامه وأنه يوم تقبل فيه الدعوات وعلينا جميعًا كمسلمين الإكثار من الدعاء في هذا اليوم العظيم وهو اليوم العاشر من شهر محرم وإليكم بعض الرسائل الجميلة المحملة بالأدَعية:

  • اللهم أغفر لنا وصبرنا بصومك يارب.
  • يارب أسعد أيام السنة وتقبل عملنا وطاعتنا.
  • جاءت أجمل يوم شهر محرم، فيارب حقق أمانينا.
  • زادنا الله عملنا صالحاً يغفر لنا ذنوبنا ويحقق لنا ما نحلم به بدخولنا الفردوس الأعلى يارب.
  • أجمل 24 ساعة مقبلة قادمة علينا حقق الله لنا الحياة السعيدة وأفرح قلوبنا.
  • يا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.
  • لا تنسوا صيام يوم عاشوراء.. فان اجره تكفير ذنوب سنة كاملة.. وهى السنة الماضية.
  • صيام يوم عاشوراء.. تربية للناس على فتح باب المسابقة.. والتنافس في الخيرات.. فلا تنسى صيامه.
  • صيام يوم عاشوراء فرصة للغفران.

رسائل تهنئة يوم عاشوراء قصيرة 1445

يحتفل عدد كبير من المسلمين بحلول يوم عاشوراء عن طريق ارسال مسجات التهنئة بقدوم يوم عاشوراء المبارك أحبابهم وأصحابهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتهنئة بذلك اليوم وتذكرتهم بفضل الصيام والدعوة المستجابة والمستحبة عند الله، لذلك دعونا ننشر لكم بعض الرسائل.

“إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله”وقال : صوموا يوما قبله .. أو يوما بعده.. خالفوا اليهود.

صيام يوم عاشوراء يوم عظيم .. فلا تنسوا صيامه وقيامه.

صيام يوم عاشوراء وما هو إلا ساعات معدودة.. فاصبروا واحتسبوا الأجر في صيام هذا اليوم.

سبحانك يارب ما أكرمك وما أرحمك .. صيام يوم يكفر سنة كاملة.

يوم عاشوراء على الأبواب فلا تنسوا صيامه.

قال النبي صلى الله عليه وسلم: صيام يوم عاشوراء ”إني أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله”.

فلا أفضل من صوم رمضان إلا شهر الله المحرم.. وأفضل يوم فيه هو يوم عاشوراء.

ويعد يوم عاشوراء يوم عظيم ومبارك بسبب نجاة سيدنا موسى عليه السلام من أذى قريش وأتباعه، فقد أمر الله سبحانه وتعالى سيدنا موسى أن يضرب الأرض بعصاه فانشق اليوم إلى شقين، وعند عودة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من مكة مر من هذا اليم، ثم أمر الله اليم بعد ذلك بأن يعود كما كان.

فضل صيام يوم عاشوراء

ترك يوم عاشوراء ذكرى عظيمة للمسلمين وذلك بصيام ذلك اليوم فهو يكفر السنة التى قبله، ويرجع ذلك الصيام اتباعا لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما رأى الكفار يصومون ذلك اليوم .

وعندما سأل عن سبب الصيام قالوا له لأن الله نجا موسى من ظلم وأذى قريش، فرد عليهم بأنه أحق بصيام اليوم، لذلك أمر رسول الله بصيام يوم عاشوراء كل عام.

والجدير بالذكر أن عدد كبير من المسلمين لا يعرفون فضل صيام يوم عاشوراء ، ولكن من يرغب فى التقرب من الله وأن يغفر له الذنوب لعام ماضى أن يصوم عاشوراء، وعليه بالدعاء لأن الدعاء فيه مستحب، وأحب الأيام عند الله هى الأيام المباركة.

بوستات عن يوم عاشوراء

بوستات عن يوم عاشوراء

دعونا الأن ننشر لكم صور بوستات تهنئة يوم عاشوراء للفيس بوك والواتس اب، حتى يمكنكم إرسالها على صفحات التواصل الإجتماعي بين الأصدقاء.

رسائل تهنئة يوم عاشوراء

بوستات تهنئة يوم عاشوراء 2024

سبحان الله ملء الميزان ومنتهى العلم ومبلغ الرضا وزنة العرش لا ملجأ ولا منجا من الله إلا إليه سبحان الله عدد الشفع والوتر وعدد كلماته التامات كلها…

أسألك السلامة كلها برحمتك يا ارحم الراحمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسبي ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وصلى الله تعالى على نبينا خير خلقه سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين .

اللهم يا مفرج كل كرب و يا مخرج ذي النون يوم عاشوراء و يا جامع شمل يعقوب يوم عاشوراء ويا غافر ذنب داود يوم عاشوراء .

ويا كاشف ضر أيوب يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى يوم عاشوراء ويا سامع دعوة موسى وهارون يوم عاشوراء ويا خالق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك ومصطفاك يوم عاشوراء.

و يا رحمن الدنيا والأخرة لا إله إلا أنت اقض حاجتي في الدنيا والآخرة وأطل عمري في طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين وأحينا حياة طيبة وتوفني على الإسلام والإيمان يا أرحم الراحمين وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ أيضاً:  دعاء عاشوراء مفاتيح الجنان زيارة عاشوراء المشهورة

وفي الختام تم ذكر أفضل رسائل تهنئة يوم عاشوراء 1445 التي تحث على توحد المسلمين وقربهم لعبادة الله وحده واتباع السنة النبوية وصيام هذا اليوم من سنن الرسول كما تحدثنا وتقبل الله الطاعات منا ومنكم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن رسائل تهنئة يوم عاشوراء، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *