التخطي إلى المحتوى

فوائد زيت حبة البركة لعلاج السرطان, من الزيوت الطبيعية والمستخدمة في مجال العلاج ويتم استخراجها من حبة السوداء ( حبة البركة), وحبة البركة من النباتات التي تنتمي إلى الأعشاب الحولية, وتنتشر في مناطق شبة الجزيرة العربية والوطن العربي والهند وباكستان, وقد وجت بشكل ملحوظ في مقابر القدماء المصريين وهذا يدل على أهمتها, وذكرها الرسول محمد صلي الله علية وسلم في حديثة الشريف: ( عليكم بهذه الحبة السوداء, فإن منها شفاء من كل داء وسام), وهنا سوف ننقل إليكم أهمية زيت حبة البركة لعلاج العديد من الأمراض أهمها مرض السرطان.

القيمة الغذائية لزيت حبة البركة

القيمة الغذائية لزيت حبة البركة

يحتوى زيت حبة البركة على مجموعة من المعادن والفيتامينات الهامة لصحة الجسم وعلاج أمراضه فهي مصدر لفيتامين ب1, ب2, ب6 ويحتوى على حمض الفوليك, كما إنه يحتوى على نسبة من الأحماض الدهنية والبروتين, ويمد الجسم بالمعادن مثل الفسفور والنياسين والحديد والنحاس والكالسيوم وتوتياء.

فوائد زيت حبة البركة للصحة

فوائد زيت حبة البركة للصحة

يعتبر زيت حبة البركة من الزيوت المستخدمة في علاج أمراض الجسم فهو غني بالمعادن والفيتامينات وهنا سوف نذكر بشكل مفصل فوائدة لصحة الإنسان.

1- يحافظ على صحة الجهاز التنفسي

يساعد زيت حبة البركة في علاج مشاكل الجهاز التنفسي حيث يعالج حالات الربو والتحسس والأكزيما التحسسية ويخفف من التهابات الأنف وتساعد على طرد البلغم وعلاج النزلات الصدرية والسعال الديكي وتخفف من تشنجات القصبة الهوائية.

2- يحافظ على صحة الجهاز الهضمي

تستخدم زيت حبة البركة لعلاج انتفاخات البطن والتخلص منها وتحد من التشنج العضلي للمعدة وتستخدم في تسكين ألم المغص, وتحمى جدار من المعدة من التآكل أو التجريح ويساعد المعدة في التخلص من الديدان.

3- تقي من مرض السرطان

تقي من مرض السرطان

أثبتت العديد من الدراسات التي تم إجرائها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تم أجرائها على فئران تجارب أن زيت حبة البركة من الزيوت الفعالة في القضاء على أنواع كثيرة من السرطان مثل سرطان البنكرياس وسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا والقولون والكبد وسرطان الدماغ والعظام والغدة الليمفاوية, فهو يحد من أنشار الجذور الحرة في الجسم لاحتوائه على مادة “الثايموكوينون” والتي تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية خاصة بالبنكرياس وإنها تقوم بالتخلص على 80% من الخلايا السرطانية التي تم زراعتها بالمختبر.

4- تحافظ على صحة القلب

زيت حبة البركة من الزيوت الهامة للحفاظ على القلب من الأمراض وتقلل من خطر الإصابة بالجلطات والأزمات القلبية وتحافظ على الشرايين.

5- تقلل من نسبة الكولسترول في الجسم

تساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار بالجسم والتخلص من الدهون الثلاثية والتي تصيب الشرايين وتسبب تصلب الشرايين.

6- تقلل من ضغط الدم

لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم المستمر عليهم بتناول زيت حبة البركة حيث يساعد على ضبط مستوى الضغط في الدم.

7- يحافظ على صحة الشعر والبشرة

 يحافظ على صحة الشعر والبشرة

استخدم زيت حبة البركة منذ قديم الأزل في مجال الجمال والعناية بالشعر والبشرة حيث يحد من تساقط الشعر ويعالج الثعلبة ويقضي على حشرات فروه الرأس, كما إنه يستخدم كعلاج لمرض الصدفية الذي يصيب البشرة ويخلصك من البثور وحب الشباب ويمنح البشرة النضارة والشباب.

8- فوائد أخرى لزيت حبة البركة

  • يعزز من الجهاز المناعي للجسم ويحميه من الإصابة بالأمراض.
  • يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والأرق.
  • يستخدم كمسكن لعلاج آلام الصداع.
  • يساعد على إدرار البول.
  • يخلص الكبد من السموم المتراكمة فيه والتي تسبب الأمراض.
  • تعالج مرض السكري.
  • يستخدم كدهان للتخلص من التهابات المفاصل.
  • يساعد على تحسين القدرة الجنسية وزيادة الرغبة الجنسية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *