التخطي إلى المحتوى

خلطات للتخلص من المناطق الداكنة في الجسم تعانيِ معظم الفتيات والسيدات بسبب إسمرار الأماكن الحساسة بالجسم بشكل غير مرغوب به لهذا يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تفيدك في تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم بشكل طبيعيِِ ولكن لابد من المداومة عليها حتى تجدينِ نتيجة جيدة في وقت قريب.

اسباب سواد المنطقة الحساسة والجسم

  • إرتداء ملابسِ داخلية تكون مصنوعة من الألياف أو البوليستر وليس من القطن.
  • عند الرغبة في إزالة الشعر تقوميِ بإستخدام الموس أو الكريمات المخصصة لإزالة الشعر.
  • عند عدم تجفيف المناطق الحساسة بالجسم يتسببِ في تنشيط البكتريا والفطريات الضارة بكثرة.
  • في حالة زيادة الوزن يحدث تلامس بين الفخذينِ يسبب إسمرار كبير بين الفخذين وفي بعض الأحيان يحدث إلتهاب للجلدِ.

طرق تفتيح إسمرار الإبطين

طرق تفتيح اسمرار الإبطين

عندما تقوميِ بإزالة الشعر من تحت الإبط بطريقة خاطئة يتسبب في إسمرار البشرة خاصة إذا استخدمت ماكينة الحلاقة أو الموس أو أي مواد كيميائية وقد يكون السبب في هذا أيضا دهن بعد العطورِ على هذا الأماكن وبعدها تتعرضي لأشعة الشمس لهذا ينبغي عليكيِ عزيزتى الإبتعاد عن كل هذه الطرق الخاطئة والأفضل لكي أت تستخدمي الحلاوة عند الرغبة في التخلص من الشعر وبعدها إشطفيِ بشرتك بالماء البارد وتجنبي الماء الساخن لترطيب الجلد وتحسين لونهِ.

احضري قطنة و اغمسيها في عصير الليمون ثم إمسحي المكان الداكن جيدا لمدة دقائق وبعد الإنتهاء ضعيِ القليل من كريم مرطب للبشرة .

وصفة لتبيض اليدين

وصفة لتبيض اليدين

أحضريِ القليل من السكر وضيفي عليه قطرات من عصير الليمون ثم ابدئي بفرك يديك بهذا المزيج لمدة خمس دقائق حيث تساعد هذه الخلطة على تفتيح اليدين وتزيل الجلد الميت وكرريِ هذه الطريقة كل يوم تجدي نتيجة جيدة.

طرق التخلص من الاماكن الغامقة فى الجسم

  • أحضريِ علبة من كريم جليسوليد وضيفي عليه قطرات من عصير الليمون وملعقتين من بودرة الأطفال ثم أخلطيِ كل هذه المكونات مع بعضها جيدا وادهني منها كل يوم قبل الذهاب للنوم ويشطف عند الصبح.
  • قوميِ بخلط كوب من ماء الورد ثم ضيفي عليه نصف كوب من زيت الزيتون ويقلب ثم ضعي عليه قليل من السكر والملح ومقدار بسيط من الماء وبعد ذلك ضيفيِ عليه نصف كوب من بودرة الأطفال ويقلب جيدا ويدهن منه يوميا قبلِ الذهاب للنوم.
  • تفيد هذه الوصفة في إزالة الكلف والأماكن الغامقة في الجسم، قوميِ بخلط زجاجة من الجلسرين وضيفي عليه قليل من عصير الليمون وقلبيه جيدا ويتم وضعه في الثلاجة ثم إدهنيِ منه كل يوم عند الذهاب للنوم حتى تجدين نتيجةِ رائعة يلزم استعماله بعد الاستحمام.
  • أحضريِ مقدار بسيط من زيت الزيتون وضيفي عليه قليل من الملح ثم ابدئي بفرك الأماكن الغامقة في الجسم ويتم تكرارها بشكل يوميِ حتى تجدين نتيجة مرضية .
  • أحضري كمية من الليمون ثم قوميِ بعصرها وأضيفي إليها مقدار مناسب من الملح قلبي حتى يذوب الملح تماما ويمكنك إضافة قليل من الجلسرين لتنعيم البشرة وتحفظ في الثلاجةِ وتوضع زجاجة مغلقة وتستخدم كل يوم بحيث تضعيِ منه على المكان الغامق في الجسم ويترك حتى يجف وبعدها يشطف بقليل من الماء الفاتر.
  • قومي بدهن المكان الغامق في الجسم بقليل من عصير الليمون وبعدها تضعيِ عليه قليل من النشا وتتركيه حتى يجف تماما وبعد ذلك افركيها بقطعة من القطن وكرريِ هذه الطريقة كل يوم حتى تجدين نتيجة مرضية.
  • أحضريِ ملعقتين من ماء الورد وضيفي عليهم كوب من زيت الزيتون ثم إضافة ملعقتين من عصير الليمون ويقلب جيدا ثم يدهن به المكان الغامقِ في الجسم مرتين في اليوم وفركها بلطف.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *