التخطي إلى المحتوى

شرح كامل طريقة قيادة السيارات 2020 عبر موقع محتوي , طريقة تعليم قيادة السيارات انتشرت فى الآونة الأخيرة عدد كبير من السيارات الأتوماتيك التى تقدم المزيد من الراحة والمتعة أثناء القيادة، لذلك أصبح الطلب عليها كبير من كافة محبى السيارات، حيث يتوفر بها عدد من المميزات منها أنها صديقة البيئة ولا تستهلك وقودا كثيرا، كما أنها تستخدم طاقة الشحن الكهربائى فى معظم السيارات، ولكن النقطة الأساسية هنا كيفية قيادة هذه السيارة، فلا داعى للقلق فتعد قيادتها سهلة وبسيطة عندما نوضح لكم الخطوات بالتفصيل خلال السطور التالية.

تعليم قيادة السيارات

تعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك

بعد الأن لا تحتاج الذهاب إلى مدارس تعليم قيادة السيارات أو اللجوء إلى السائقين المحترفين لتعلم القيادة، فكل ما عليك أن تتبع هذه الخطوات لقيادة آمنة ومريحة.

  1. يجب عليك أولا قبل أى شىء أن تضبط مقعد السيارة حسب راحتك وذلك من خلال الضغط على الزر الموجود أسفل كرسى القيادة.
  2. تحتوى السيارات الأتوماتيك على دواستين للقدم فقط، الدواسة الأولى التى توجد على اليمين خاصة بالبنزين والمسئولة عن تحريك السيارة، أم الدواسة التى توجد على اليسار خاصة بالمكابح والمسئولة عن تقليل السرعة أو إيقاف السيارة تماما.
  3. يتم ضبط مرايات السيارة، فمن المعروف أن أى سيارة تحتوى على ثلاث مرايات، إحداهما على جانبى السيارة اليمنى والأخرى على جانبى السيارة اليسرى، أما الثالثة توجد داخل السيارة والمتخصصة فى رؤية الطريق من الخلف.
  4. يتم التحكم فى فرامل اليد عند ايقاف السيارة عن طريق سحبها لأعلى حتى لا تتحرك السيارة بعد النزول منها، فهى توجد بين المقاعد الأمامية للسيارة على شكل ذراع طويل، كما تختلف أشكالها من سيارة إلى أخرى.
  5. يمكن التحكم فى حركة السيارة عن طريق ناقل الحركة من خلال الحروف التى توجد عليه، وذلك عندما يريد السائق سير السيارة إلى الأمام أو الخلف، كما يمكن التحكم فى ثباته، فإذا كنت ترغب فى السير إلى الأمام فسوف تثبته على حرف ال دى، وإذا كنت ترغب في السير إلى الخلف فتثبته على حرف ال ار.أما إذا كان ناقل الحركة على حرف بى فهذا يعنى أنه لا يمكن تحريك السيارة.

تعليم قيادة السيارات

نصائح تعليم قيادة السيارة 2020

  1. يجب عليك معرفة كمية البنزين الموجودة فى السيارة من خلال عدادات السرعة، كما يمكنك معرفة السرعة التى تسير عليها بالإضافة إلى معرفة عدد اللفات التى يقطعها المحرك فى الدقيقة.
  2. يجب أن تكون قدميك على دواسة الفرامل دائما لأن السيارات الأتوماتيك تتحرك إلى الأمام والخلف بدون الحاجه إلى الضغط على دواسة البنزين.
  3. يجب ربط حزام الأمان لعدم الإصابة بالمخاطر عند التعرض للحوادث والصدمات.
  4. يجب تشغيل السيارة بعد ذلك عن طريق وضع المفتاح فى المكان المخصص له وتحريكه عكس عقارب الساعه.
  5. يجب قيادة السيارة باليدين حتى لا تكون عرضة للحوادث.
  6. يجب استخدام الإشارات الضوئية عند الانعطاف يمينا ويسارا حتى لا تتعرض للحوادث، في استخدامك لها ينبه السيارات القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *