صور سيارات شركة دودج الأمريكية بجودة 4K بمختلف أنواعها

أ / عمرو عيسى

تعد سيارات علامة دودج التجارية من المركبات المحببة لدى الكثير من الشباب العربي، نظرًا إلى طابعها الهجومي وقدرة محركها على التأقلم مع كافة أنواع الطرق، مما يجعلها أحد الخيارات المُثلى لجولة شبابية، هذا وتحتفظ الشركة الأمريكية بقاعدة جماهيرية ضخمة حصدتها من خلال تصدير مركباتها إلى شتى أنحاء العالم.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية

1- دودج جالينجر 

يعتمد تصميم السيارة على الطابع العضلي للهيكل الذي اخذ يميل بمرور السنوات إلى أن يصبح أكثر دقة وتحديدًا من عند الحواف، قلت الحواف الحادة في تصميم سيارة الدود الجديدة، وظهير ميل المصممين إلى المدرسة القديمة.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

تحتفظ مركبة دودج جالنيجر بمحركها التقليدي المكون من ستة أسطوانات من نوع v، لكنه يقدم الأداء المنتظر من أي محرك ثماني الأسطوانات، حيث يولد باطن السيارة الدودج 375 حصانًا.

المتنفس التي تتحرك فيه الأسطوانات قدره 5700 سي سي، وتتوفر في النسخة البديلة ذات الثمانية أسطوانات قدرة حصانية تبلغ 485، وذلك عن سعة محرك تبلغ 6.4 لتر.

يظهر التشابه في موديل هذا العام بين الدودج وسيارة الكامارو المتميزة من شيفرولية وكذلك فورد موستانج، حيث كثيرًا ما يحدث الخلط بين هذه المركبات الثلاثة.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

لا يفوتك أيضًا:  أسعار وصور دودج في السعودية

2- دودج جالينجر Hellcat

إذا كنت تطمح في المزيد من الأداء والقوة على الطريق، فإن التصميم الجديد من الفئة SRT يضمن لك صوت رعدي يخرج من أسطوانات المحرك الثمانية والتيربو المثبت به، يولد المحرك الهجين قدرة حصانية قدرها 717، ويدفعه التيربو بقوة مساعدة حتى يصل إجمالي منتوج قلب المحرك إلى 797 حصان.

تبلغ سعة المحرك العادي من هذه الفئة 6.2 لترًا، وتأتي مع علبة تروس سداسية السرعات يتم تغييرها يدويًا، ويمكن اختيار نقل السرعة أوتوماتيكيًا بعلبة تروس ثٌمانية الغيارات.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

تناسب السيارة خوض سباقات الرالي، حيث يبلغ قطر العجلة 12 إنش، كما تتميز بنظام دفع مقاوم للسحب والانزلاق معطيًا تجربة قيادة أكثر أمانًا وفعالية.

3- دودج Hellcat

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

تحمل هذه الفئة من السيارات الدودج طابعًا مختلفًا عن باقي الإصدارات الرياضية، حيث ترى أمامك سيارة من نوع سيدان رباعية الأبواب بطابع أقل هجومية بكثير عن باقي موديلات الفئة.

بدأ إصدار هذه النوعية من الموديلات في 2005 حيث كانت دودج تزود سياراتها بمحركات أقوى أداءً مثل محركات v8 الذي يتضمن شاحن سوبر، وكان يولد على أقل تقدير 717 حصانًا، يقابلهم قدرة فرملة مساوية تعاد 807 حصانًا عكسيًا.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

اهتم المصممون في هذه الفئة بعوامل الرحابة ومسببات الراحة، حيث يرى الداخل إلى مقصورة السيارة شاشة لمس باتساع 8.4 إنش تعمل بنظام الأبل والأندرويد وتستجيب إلى كافة الأوامر التي تتلقاها من السائق لها ويتم تزويدها في المقابل بكافة المعلومات عن نظام الملاحة.

تختلف أبعاد السيارة عن الموديلات السابقة حيث يصل ارتفاعها حتى 57 أنش على عكس الموديلات الأخرى الأكثر انخفاضًا.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

لا يفوتك أيضًا:  مواصفات وصور سيارة دودج دورانجو RT بالتفصيل

صور سيارة شركة دودج المميزة

السيارة الكهربائية من فئة دودج تشارجر دايتونا SRT تعتمد على نظام دفع حديث يسمى Banshee ووظيفته رفع الأداء، وهو من حيث الكفاءة أفضل من الأنظمة المعتادة في باقي الفئات.

التوليفة الجديدة تأتي بمحرك بقوة 800 فولت ينقل قدرته إلى العجلات الأربع لضمان الكفاءة والثبات على الطريق.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

لا يفوتك أيضًا:  مواصفات وصور سيارة دودج تشالنجر هاليكات

صور سيارات دودج معدلة

تظهر في الصورة مركبة معدلة من دودج تبلغ قوة محركها 1546 حصان، يأتي المحرك ثماني الأسطوانات بالكومبروسور بسعة 2600 سي سي، ويولد قلب السيارة قبل التعديل قدرة حصانية قدرها 852.

عزم دوران يصل إلى 1044 كحد أقصى، هذا وأجرت شركة سبيد كور التعديلات على المحرك وإضافة شاحني تربو ضاعف من قوة أداء السيارة.

صور سيارات شركة دودج الأمريكية 2024

سيارات شركة دودج لا تزال تحتفظ برونقها وتصميمها الجذاب على مر السنوات، حيث لا تقبل الشركة فكرة إجراء تغيير محوري على تصميمات الموديلات الحديثة للمركبات التي عرفها الجمهور وارتبط بها، مما لا يمنع استخدام تكنولوجيا متطورة في كل عام.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *