كلمات عن الليل والمساء والسهر

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تبادل الكلمات والعبارات الرقيقة بين الأشخاص وبعضهم البعض تترك أثرا طيبا فى النفوس وتعبر عن مدى الحب والاهتمام بين الأشخاص وبعضهم البعض، فهذا أكبر دليل على تقوية الصداقات والعلاقات بين أكبر عدد من الناس، فبعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة بدأ البعض يتواصلون سويا عن طريق ارسال أجمل الرسائل على الفيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع الأخرى.

والجدير بالذكر أن مختلف الفئات العمرية يمتلكون صفحات شخصية على الفيس بوك،ـ ويقومون بمشاركة أجمل البوستات وارسال الرسائل القصيرة والطويلة على الماسنجر ، ومنها رسائل عن الليل والمساء، حيث تحمل هذه الرسائل أجمل المعاني التي تعبر عن ما بداخل الإنسان، فقد يعجز عدد كبير من الناس عن الكلام ولكن يمكن للرسائل والمسجات البوح بكل شيء يوجد بداخلك.

كلمات عن الليل والمساء

رسائل وكلمات عن الليل والمساء

لا يوجد أجمل من استقبال رسالة جميلة من صديق عزيز أو حبيب فى المساء، وخاصة بعد انتهاء يوم طويل مليء بالتعب والإرهاق سواء كان فى العمل، السفر، الدراسة، قضاء متطلبات المنزل، وعندما يفكر الإنسان فى أخذ قسط من الراحة أثناء الليل تأتى إليه أحد المسجات أو الرسائل على صفحته الشخصية.

  • مساء الكلمة الحلوة، مساء الحب بلا حدود، مساء ريحته قهوة وطعمه بالحلى معقود، مساك نغمته تغريد وصوته ينعش المجهود، مساك خير يا الغالي، مساء الشّوق ودهن العود، مساء يحتويه الكون لأنك أنت فيه موجود.
  • مساء الخير يا قمراً على آفاقنا يظهرْ مساء الخير يا أحلى من الدرّاق والسكّرْ ويا أغلى من الياقوت والمرجان والأصفرْ ويا من فوق أهدابي وبين جوانحي تسهرْ أنام السّحر في عينيك أم في هدبِها أبحرْ مساء الخير يا زهراً يلوِّن دربي الأخضرْ مساء الندّ والأطياب والكافور والعنبرْ مساء الشّوق والأنغام والأشعار والمزهرْ فأنت من السّنا أبهى وأنت من الشّذا أعطرْ .
  • مساء الورد ياللّي كلك ودّ، ومنّي بوسة لأنعم خدّ، أحبّك رغم هذا البعد.
  • مساء خاص مش حق أي ناس ناس اغلى من الألماس ناس طيبين الإحساس .
  • تحية مسائية عطرة تنتـشي الروح وتحلـق بنا نحو آفاق لا تعرف للنهـــاية طريق والرسي سبيـــل نعانق الحـــروف مرة ومـــرات نرسم منـــها لوحـــات لنا هنـــا مع الكلمـــة موعد يكون لنا معها وقع واختيار منكم نستمـــد من حرفنتـــها نقـــاءآ يشابه نقـــاء قلوبكم وصفـــاءِ أرواحكم من هذا الركن أحبتـــي أحييكم بتحيـــة مسائيــــة نقيـــة مكللة بالورد وبلون الزهر لها عبـــق يفوح ليزكي عطـــره الجميع تحية مسائيـــــة مع ترنيمـــات أبجديـــاتنا .
  • اللهم في هدا المساء اجعلها من أحب أحبابك . . و اكفها شر عبادك . .  و أكرمها بعطائك . . اللهم أرح قلبها . . و نور دربها . .  و يسر أمرها . . و كن حبيبها و وليها . . فهي غالية و أحبها .
  •  مساء خاص مو حق أي ناس، ناس أغلى من الألماس، ناس أخذوا القلب والإحساس.

كلام عن المساء للأصدقاء

رسائل وكلمات عن الليل والمساء

يوجد على صفحتك الشخصية أعداد كبيرة من الأصدقاء، ولكن تختلف درجة صداقة كل شخص عن الأخر، فلا تعنى كلمة صديق على الفيس بوك أن هذا الشخص قريب منك وتتحدث معه عن كافة أمور حياتك الشخصية ويعرف كافة أسرارك، بل بالعكس فيوجد أشخاص كثيرون على الفيس بوك لا تربطنا بهم علاقات قوية.

فعندما يرسل لك شخص طلب صداقة قد يكون بهدف التقرب الحقيقي وتكوين علاقات صداقة جديدة، وقد يكون الهدف هو العمل، أو وجود أصدقاء مشتركة بينكما، ولكن إذا بحثنا عن الأصدقاء الحقيقيين سنجد أن أعدادهم قليله، لذلك هم من نختارهم لإرسال مسجات ورسائل عن المساء أو الليل قبل النوم وخاصة إذا كنا نشعر بهم فنخصص لهم رسائل معينه تعبر عن حالتهم سواء إذا كانت حزينة أو سعيدة.

  • مساء الخير يا أجمل مساءات البشر والقوم، مساء معطّر بالمسك والعنبر يحلّيها .
  • مـا أروعـه مـن مـسـاء أن يكون لك أحباء في الحياة يبادلونـك صـدقـا ً بـصـدق و دعــــاء ً بــــدعــــاء .
  • مساء الروعة و الإحساس مساء مخصوص لأعز الناس مساء مكتوب بماء الألماس.
  • بغيت أرسل سلام و شعور القلب و إحساسه .. مساء الورد ما تكفي ! يا عطر الورد و أنفاسه .
  • حسيت إني مو بخير وفكرت وقلت عسى خير وتذكرت إني ما قلت لك “مساء الخير”
  • امر فيك افكاري ويطري بالهوى طاري واقضي ليلتي ساري وأقول مساء الخير يا غالي .
  • ممكن أقول للوردة قبل ما تضم أوراقها. تصبحي على خير يا أحلى وأعذب وأرق مخلوق

تعرف علي: افضل 30 كلام وعبارات عن المساء رائعة

أبيات شعر عن المساء

عندما لا يعرفك شخص لأول مرة ويريد التقرب منك يحاول البحث عن طرق مختلفة لفتح مجال الحديث معك، حيث يلجأ إلى ارسال أبيات شعر على الفيس بوك وخاصة فى المساء حتى تكون متفرغ تماما وأنهيت كافة أعمالك اليومية وبالتالي يستطيع الحديث معك، أو من الممكن أن يتم ارسال أبيات من الشعر عن المساء للأصدقاء والأحباب وخاصة للعشاق، فتأثير الشعر أثناء الليل له سحر قوى فى اظهار كافة المشاعر التي توجد بداخلنا.

فقد يعتبر معظم الناس أن ارسال أبيات الشعر من الدلالات القوية على حبهم للأخرين، لذلك يتم ارسال بعض أبيات الشعر عبر الفيس بوك، أو على الواتس أب، كما يمكن ارسالها عبر الرسائل القصيرة على الهاتف المحمول، فقد تعد أبيات الشعر هامة بالنسبة للمحبين وخاصة الرومانسية، فما أحلاها عند ارسالها فى المساء، فقد تخلق السعادة والفرح عند الحبيب والحبيبة بمجرد قراءتها، حيث تحمل معانى ودلالات عن السهر والعشق، وبالتالي يستطيعون الإفصاح عن مشاعرهم وإظهار حبهم لبعض على طريقه ارسال أبيات الشعر فى المساء.

1- سبحان من أضاءت الشمس بقدرته . .
و سجدت المخلوقات ُ لعظمته ِ . .
و وهبنا الحمد و الشكر على نعمته . .
و أجاب دعاء المضطرين برحمته . .
رجوته بأن يهبك ِ من هذا اليوم بهجته . .
و من السعد ِ قمته . .
و من الإيمان ِ أعلى درجته . .
و يدخلك ِ جن

2- أسأل الله أن يسمع لك ِ كل شكوى . .
و يكشف عنك ِ كل بلوى . .
و أن يتقبل منك ِ كل نجوى . .
و أن يلبسك ِ لباس التقوى . .
و يجعل الجنة لك ِ هي المأوى . .

3- اللهم اجعلها من أحب أحبابك . .
و اكفها شر عبادك . .
و أكرمها بعطائك . .
اللهم أرح قلبها . .
و نور دربها . .
و يسر أمرها . .
و كن حبيبها و وليها . .
فهي غالية و أحبها