7 وصفات مغربية لتجميل البشرة وتفتيح لون البشرة

ياسمين عبدة

وصفات مغربية لتجميل البشرة 2023 تحبِ دائما كل إمراه أن تهتم ببشرتها لتصبح ذات جمال براق ويحلم العديد من الفتيات والسيدات أن تصبح بشرتها جميلة وخالية من أي شوائب أو بقع خاصة عند اسمرار البشرة بسبب الشمس في الصيف

ويحاول البعض منهم استخدام كريمات تعمل على تفتيح البشرة وإزالة الشوائب والبقع ولكن يوجد العديدِ من وصفات مغربية لتجميل البشرة التي تساعدك في الحصول على بشرة جميلة ونضرة وصافية وسوف تتعرفيِ من خلال هذا المقال على الماسكات المغربية للبشرة.

ماسك الطمي المغربي لتفتيح البشرة 2023

  • أحضريِ كوب من الطمي المغربي ثم يخلط مع نصف كوب من البطاطس بعد سلقها ثم ضيفي عليه نصف كوب من الزبادي وقلبيِ حتى يصبح الخليط لديك متماسك ولكن احرصي على أن يتم عمل هذا الماسك في إناء بلاستيك أو فخار والابتعاد تماما عن الأطباق المعدنية حتى لا يحدثِ تفاعل المعدن مع هذا الخليط .
  • وبعد ذلك إتركيِ الخليط لفترة خمس دقائق وبعدها ادهنى بشرتك بالماسك وابتعدي عن العين أو الفم ثم اتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعدها إشطفيِ بشرتك بالماء الدافئ حيث يمكنك بعدها تجفيف البشرة ودهنِ أي كريم مرطب يناسب بشرتك أو دهن ماء الورد على البشرة لترطيبها.

ماسك الطمي المغربي لتفتيح البشرة

ماسك الليمون والجلسرين لتبييض الوجه

أحضريِ إناء صغير وضيفي فيه نصف ليمون ثم ضعي عليه القليل من الجلسرين وقلبيها جيدا حتى يصبح أمامك متماسك ثم ادهني منه على بشرتك وإتركيهِ حتى يجف ثم بعدها افركيه بلطف واغسلي بشرتك بالماء.

خلطة الحنة المغربية

قوميِ بأخذ ستة ملاعق من الحناء ثم ضيفي عليها ثمانية ملاعق من السكر وبعدها ضعي عليها أيضا خمسة ملاعق من القرنفل المطحون وملعقتين من زيت اللوز ويمكن إضافة زيت السمسم وبعد ضعيِ القليل من الكركم اخلطي كل المكونات مع بعضها جيدا ثم إدهنيِ بها بشرتك واتركيه لفترة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر ستلاحظين مع المداومة على هذه الخلطة أن جسمك أصبح بيضاء اللون خاصة الأماكن الداكنة التيِ تكون في الجسم.

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون

خلطة الليمون والجلسرين للتبييض

أحضريِ أربعة أكواب من عصير الليمون ثم ضيفي عليه ملعقة بسيطة من الجلسرين وضعي أيضا ملعقتين من الملح ثم اخلطي المكونات مع بعضها ثم بعد ذلك ضعيها في الثلاجة وبعدها بفترة قوميِ بدهنها على جسمك قبل أن تستحمي واهتمي كثيرا الأماكن الغامقة التي تظهر في الجسم.

خلطة زيت الزيتون وعصير الليمون

قوميِ بتحضير نصف كوب من الطحين الأسمر ونفس المقدار من الطحينة ثم ضيفي عليه كوب من زيت الزيتون ويقلب وضيفيِ عليه نصف كوب من عصير الليمون ثم اخلطي كل المكونات في إناء وضعيه في الثلاجة ويلزم أن تكون محكمة الغلق ثم إشطفيِ جسمك بماء دافئ وبعدها ادهني الخليط على جسمك كله مع الاهتمام بالأماكن الداكنة في الجسم واتركيه حتى يجف تماما وبعدها يمكنك شطف الجسم بماء الورد وتركهِ حتى يجف لكي يرطب البشرة ويجعل رائحتها جميلةِ وعطرة.

ماسك الليمون والجلسرين لتبييض الوجه

خلطة عصير الليمون والشوفان

أحضريِ كوب من زيت اللوز ونفس المقدار من ماء الورد ثم ضيفي عليه أربعة ملاعق من الشوفان وقلبي ثم ضعي عليهم كوب من عصير الليمون واخلطيهم جيدا ثم قوميِ يدهن هذا الخليط على بشرتك بعد الانتهاء من الاستحمام ودلكيه لمدة 15 دقيقة من خلال عمل حركات دائرية وبعد الانتهاء إشطفيِ جسمك بماء دافئ حيث يعتبر الليمون والشوفان من أهم المكونات التي تساعد الجسم على إزالة الخلايا الميتة التي تتسبب في ظهورِ اسمرار البشرة ويمنحها النعومةِ والجمال.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *