التخطي إلى المحتوى

يعتبر جمال المرأة وأنوثتها يشكلانِ نقطة أساسية لها، فدائما تبحث عن طرق ووسائل للعناية بالشعر والبشرة، ولكن تجد أمور تمنعها من ممارسة بعض العادات ربما لأنها حامل ومن الضروريِ الابتعاد عن كل الأشياء التي تضر بصحتها وصحة الجنين فعندما تفكر في صبغة الشعر أو فرده بالكيراتين في نصحها الطبيبِ بعدم فعل هذه الأعمال وإلا سوف يحدث لها ضرر، ومن هنا لابد أن نعرف ما هو الكيراتينِ؟ وما الأضرار الناتجة عنه؟ وهل يوجد بديل لفرد الشعر؟ هذه أسئلة سوف نعرفها منِ خلال هذا الموضوع.

كيراتين الشعر

هو نوع من البروتين يستخدم لفرد الشعر المجعدِ الخشن وجعله أملس في أقل من 3 ساعات، ويستمر الشعر مفرود لمدة ثلاثة شهور وربما أكثر من ذلك ولا تحتاج السيدة فرد شعرها بالمجففِ خلال هذه الفترة، فالكثير من السيدات تستخدم هذه الطريقة لفرد شعرهنِ والحصول على شعر ناعم وأملس.

طرق فرد الشعر

أضرار الكيراتين على الشعر

الكيراتين يحتويِ على مادة الفورمالين الضارة بالصحة ووجد إنه يؤثر على السيدة التي تقوم بعمل الكيراتين فهو ينشط الخلايا السرطانية بالجسم ووجد أيضا أن هذه المادة تؤثر على الجهاز التنفسيِ فهذا يؤثر على صحة الإنسان العادي فما بالك لو أثر على السيدة الحامل أو المرضع فسوف يحدث لها العديد من المشاكلِ الصحية وأيضا الجنين الذي بداخلها.

  • يسبب تشوهاتِ خلقية للجنين بسبب المواد الكيميائية الموجودة بداخل الكيراتين والذي يؤثر في التركيب الهرمونيِ للجنين.
  • يسبب ثقب في الغشاء الذي يحميِ الطفل.
  • لا يكتمل نمو الجنين بسبب السموم التي بداخل الأم ونلاحظ على الكبد والكلىِ إنهما لا يستطيعان التخلص من المواد الكيميائيةِ الذي بداخلهما.
  • يتعرض الجنين الذكر للعقمِ ويتسبب له سرطان البروستاتا.
  • استخدام الحرارة أثناءِ الفرد يسبب مرض الربو للجنين.

أضرار الكيراتين على الشعر

أهم النصائح لاستخدام الكرياتين

  • إذا كنت تريدينِ فرد شعرك بالكيراتين وأنت مقبلة على الحمل فيجب عليك انتظار مدة الثلاث أشهر الأولى من الحمل.
  • تأكدي بأنك تجلسيِ في مكان جيد التهوية أثناء عمل الكيراتين.
  • لا يجب ترك المواد الكيميائية على الشعر مدة طويلة ويجب غسيلِ الشعر وفروة الرأس جيدا.
  • لا نجد وسيلة مضمونة نعرف منها سلامة استخدام الكيراتينِ لفرد الشعر أثناء فترة الحمل فمن المؤكد أن الكيراتين غير آمن أثناء فترة الحمل لذلك يجبِ على السيدة الحامل الانتظار حتى تلد طفلها أو تبحث على بديل بمواد طبيعيةِ آمنة.

طرق فرد الشعر

نجد إن استخدام الكيراتين غير آمن للسيدة الحاملِ ولابد من البحث عن بديل للكيراتين على سبيل المثال استخدام مكواة السيراميك للحصول على شعر أملس وناعم فهو أقل ضررا من الكيراتينِ كما يمكن استخدام تلبيسات الشعر المفرودة أو استخدام نظام تمليس الشعر النباتيِ كل 3 شهور واليك بعض الوصفات الآمنة لفرد الشعر.

وصفة طبيعية وآمنة لفرد الشعر

وصفة طبيعية وآمنة لفرد الشعر

  • زيت اللوز يعطيِ الشعر الترطيب اللازم ويمنحه اللمعان والحيوية.
  • بيضة واحدة لذلك يعمل البروتين الموجود في البيض علىِ الغذاء الكامل والسليم ويكسبه النعومة.
  • الزبادي يزيد من لمعان الشعر ويعطيهِ الترطيب.
  • ثمرتان من الأفوكادو والموز وهما يغنيان بالفيتاميناتِ والمعادن والبروتين الذي يحتاجه الشعر ليعطي النعومة واللمعان.

طريقة عمل الوصفة

اهرسيِ كل من الأفوكادو والموز على البيضة المخنوقة وضعيهم على ملعقتين من زيت اللوز ونصف كوب من الزبادي واخلطيهم مع بعض جيدا وبعد ذلك ضعي هذا الخليط على الشعر بحيث يكون من الجذور حتىِ الأطراف ثم غطي شعرك بكيس نايلون لمدة 7 ساعات وفي أثناء هذا الوقت إرفعي الغطاء عن شعرك كل ساعة و نشفيه بالمجفف لمدة 10 دقائق وبعد مرور 7 ساعات اشطفيِ شعرك بالماء الفاتر وبعد أن يجف شعرك ستلاحظين أن شعرك مفرود وناعم مثل الحرير.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *