أسهل وصفات وطرق الحصول على رموش كثيفة وطويلة

ياسمين عبدة

الكثير من الفتيات تريد الحصول على رموش كثيفة وطويلة حتى يكون مظهرهمِ رائع وجذاب، حيث كانت تلجأ إلى استخدام رموش صناعية تضر بالرموش الطبيعية وتؤديِ إلى سقوط الرموش بسبب المواد الكيميائية الموجودة في الرموش الصناعية.

وصفات الحصول على رموش كثيفة

تطويل الرموش وتكثيفها بسرعة

لا يوجد أفضل من استخدام الوصفات و الخلطات الطبيعية التي تساعد في تطويل وتكثيف الرموش بدلا من استخدام المنتجات التي تحتوى على المواد الكيميائية وتؤدى إلى الإضرار بالعين، فدعونا نتحدث معكم خلال السطور التالية عن هذه الوصفات وكيفية استخدامها بطريقة أمنة لإكساب العين مظهرا جميلا وجذابا.

يلعب فيتامين E دورا فعالا في حل جميع مشاكل الشعر، كما أنه يعمل على تطويل وتكثيف الرموش، ويمكن استخدامه عن طريق تفريغ كبسولات فيتامين E فى ماسكارا فارغه، ثم يوضع منها يوميا على الرموش، وينصح بالاستمرار على هذه الطريقة للحصول على نتائج مدهشة.

  • 2- الفازلين

للفازلين فوائد جمة لعلاج مشاكل الشعر والبشرة ، ويمكن استخدامه لتطويل الرموش وتكثيفها بشكل طبيعي بعيدا عن استخدام مستحضرات التجميل، وذلك عن طريق وضع الفازلين على الرموش يوميا قبل النوم، ويترك لمدة ليلة كاملة ثم يغسل في الصباح، فقد تستغرق هذه الطريقة المزيد من الوقت ولكن نتائجها فعالة جدا.

  • 3- البيوتين

يلعب البروتين دورا فعالا في علاج مشاكل الشعر، ويساعد في تطويل الرموش وتكثيفها، فهو عبارة عن فيتامين B، لذلك ينصح باتخاذ البيوتين باستمرار لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بانتظام للحصول على نتائج مرضية.

  • 4- زيت الخروع

يعد زيت الخروع أحد العلاجات المنزلية القوية في حل مشكلة الرموش الضعيفة، ويمكن استخدامه عن طريق وضع زيت الخروع في علبة ماسكارا فارغة ثم يستخدم مثل الماسكرا ويوضع منه على الرموش يوميا قبل النوم ثم يشطف في الصباح ،فهو علاج ممتاز لتطويل وتكثيف الرموش.

  • 5- زيت الزيتون

من افضل طرق الحصول على رموش كثيفة والفعالة في علاج تساقط الرموش، يمكنك وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قطن نظيفةِ ودهن به الرموش مع عدم مساسِ العين بهذا الزيت

يساعد زيت السمسم على نعومة الشعر وزيادة اللمعانِ، فمن الممكن خلط زيت السمسم مع أي زيت أخر وليكن زيت الخروع و فرشاة ماسكرا نظيفة ومرريِ بهما على الرموش وسوف تلاحظي تأثيره السحري على الرموش

  • 7- الحليب لتكثيف الحواجب

الحليب من المواد الطبيعية والتي تساعد في جعل الشعر كثيف وبشكل عام لذلك نستخدم الحليبِ في تطويل الرموش وجعلها كثيفة عن طريق غمس قطعة من القطن في نصف كوب من الحليب مرتين في اليوم ومرريِ به على الرموش حتى تحصليِ على رموش رائعة وفي وقت قصير.

  • 8- زيت اللوز الحلو

يحتويِ زيت اللوز على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الرموش المجهدة لذا يجب مسح الرموش بهذا الزيت ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظيِ الرموش التي كانت قصيرة أصبحت طويلة وكثيفة.

  • 9- خلطة البصل

من المعروف أن البصل يساعد في تطويل الرموشِ ولكن للبصل فوائد كثيرة في جانب الشعر والبشرة وعندما تضعي عليه زيت الزيتون فيزداد فوائد، فمن الممكن أن تحضريِ بصلة صغيرة و قومي بغلي البصلة مع زيت زيتون واتركيها حتى يبرد واغمسيِ بقطعة قطن في الخليط ثم امسحي الرموش بهذا الخليط ثلاث مرات في اليوم مع الحرص بعدم الاقترابِ من العين.

شاهد أيضًا:  علاج تساقط الرموش بالأعشاب الطبيعية

  • 10- خلطة الفازلين والعسل الطبيعي

ضعيِ ملعقة عسل على قليل من الفازلين واخلطيهم جيدا وامسحي بهما على الرموش كل ليلة وسوف تلاحظي بعد فترة أن الرموش أصبحتِ طويلة وكثيفة.

نصائح لتجنب تساقط الرموش

تطويل الرموش

  1. هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على رموش كثيفة وطويلة وعدم تساقطه، فقد يعد الإهمال أحد العوامل الأساسية التي تجعلنا نقع في كافة مشاكل الشعر والبشرة، ولكن مع المتابعة الجيدة لأحدث الطرق والنصائح التي نقدمها.
  • ينصح بتدليك الجفون ، في التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالي يحافظ على الرموش من التساقط ويعمل على نموها بشكل طبيعي.
  • تنظيف الرموش جيدا يوميا باستخدام فرشاة ناعمة وذلك للتخلص من الأتربة والأوساخ، في تراكم الأتربة يعمل على انسداد المسام وبالتالي يمنع نمو الشعر.
  • إتباع نظام غذائي صحى غنى بالعديد من العناصر وخاصة البروتين الذي يعمل على تعزيز نمو الشعر.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه وعدم الإهمال لمنع تساقط الرموش.
  • لا ينصح بترك المكياج على الوجه وخاصة الماسكارا على الرموش عند الذهاب إلى النوم، ويجب غسل الرموش جيدا والتخلص من أي أثار للمكياج.
  • تجنب تركيب الرموش الوهمية التى تجعل الرموش كثيفة وطويلة، لأنها قد تكون مبهرة عند تركيبها فى البداية ولكن مع مرور الوقت سوف تؤثر على رموشك الطبيعية ومن الممكن ان يتم ازالتها عند ازالة الرموش الصناعية.
  • تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية المتكاملة، لأن نقص الفيتامينات يعمل على تساقط الشعر وإضعافه، لذلك يمكن استشارة الطبيب باستخدام أفضل الفيتامينات التي تعمل على نمو الرموش بشكل طبيعي.
  • ينصح بغسل العينين بالماء البارد يوميا ، لأن الماء البارد يعمل على إنعاش الرموش.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة وخاصة في فصل الصيف.
  • تجنب حك العينين بكثرة.

شاهد أيضًا:  كيربروست Careprost قطرة لتطويل الرموش والحواجب

بعض العادات الخاطئة تسبب تساقط الرموش

حك العين باليد وكثرة التعرض للشمس وخاصة في فصل الصيف، وعدم إزالة الماكياج عند النوم، ووضع الماس بكثرة وبشكل يوميِ ومن المؤكد أن كل هؤلاء، عادات خاطئة تضر بالرموش.

يفضل وضع الرموش الصناعية مرة في الأسبوع حتى تعطيِ الرموش الطبيعية تتنفس مع الحرص في اختيار قلم العيون ويكون لين على العين ويجب تجنب الأقلام الجافة لأن ذلك يجعل الرموش تتساقط ولا تستطيع إنبات رموش جديدة بشكل طبيعيِ.

شاهد أيضًا:  طرق تطويل الرموش

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *