التخطي إلى المحتوى
طرق الحصول على رموش كثيفة وطويلة
طرق تكثيف وتطويل الرموش

الحصول على رموش كثيفة وطويلة الكثير من الفتيات تريد الحصول على رموش كثيفة وطويلة حتى يكون مظهرهمِ رائع وجذاب، حيث كانت تلجأ إلى استخدام رموش صناعية تضر بالرموش الطبيعية وتؤديِ إلى سقوط الرموش بسبب المواد الكيميائية  الموجودة في الرموش الصناعية ولذلك السبب أحضرنا لكيِ بعض النصائح حتى تظهري بشكل جميل وجذاب وأيضا معنا بعض الوصفات الطبيعية والتيِ منها يمكنك الظهور برموش طويلة وكثيفة.

نصائح هامة لتطويل الرموش

  • يجب استخدام زيوت طبيعية لتطويل الرموش،تحتويِ الزيوت الطبيعية على العديد من الفوائد ومنها تطويل الرموش وجعلها كثيفة ومن هذه الزيوت زيت الخروع، ضعيِ القليل من زيت الخروع في وسط يدك حتى يصبح دافئِ ثم اغمسي بطرف إصبعك في الزيت وقومي بتدليك رموشك مع تجنب وصول الزيت إلي داخل العين حتى لا يحدث التهاباتِ.

نصائح هامة لتطويل الرموش

  • يجب غسيل العين بماء بارد كل يوم حيث أن الماء البارد ينعش العينِ والرموش ويعمل على تقليل الالتهابات والحكة فيِ العين.
  • يجب أخذ النوم الكافي من الضروري الحصول علىِ كمية كافية من النوم ولا يقل عدد ساعات النوم على 8 ساعات لتحافظيِ على نضارة العين والرموش وعدم السهر لوقت متأخر في الليل حتى لا تظهر عينيك مجهدة في اليوم التاليِ.
  • يجب تناول أطعمة مليئة بالفيتامينات مثل الخضار و الفاكهة والتي تحتويِ على فيتامين أ وب و ج والتي تجعل الرموشِ قوية وكثيفة.

بعض العادات الخاطئة وتسبب تساقط الرموش

  • حك العين باليد وكثرة التعرض للشمس وخاصة في فصل الصيف، وعدم إزالة الماكياج عند النوم، ووضع الماس   بكثرة وبشكل يوميِ ومن المؤكد أن كل هؤلاء، عادات خاطئة تضر بالرموش.
  • يفضل وضع الرموش الصناعية مرة في الأسبوع حتى تعطيِ الرموش الطبيعية تتنفس مع الحرص في اختيار قلم للعيون ويكون لينِ على العين ويجب تجنب الأقلام الجافة لان ذلك يجعل الرموش تتساقط ولا تستطيع إنبات رموش جديدة بشكل طبيعيِ.

خلطة الفازلين والعسل الطبيعي

وصفات طبيعية للحصول على رموش كثيفة

زيت الزيتون

رائع جدا في علاج تساقط الرموش، يمكنك وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة قطن نظيفةِ ودهن به الرموش مع عدم مساسِ العين بهذا الزيت

 زيت السمسم

يساعد زيت السمسم على نعومة الشعر وزيادة اللمعانِ، فمن الممكن خلط زيت السمسم مع أي زيت أخر وليكن زيت الخروع وبفرشاة ماسكرا نظيفة ومرريِ بهما على الرموش وسوف تلاحظي تأثيره السحري على الرموش

الحليب لتكثيف الحواجب

الحليب من المواد الطبيعية والتي تساعد في جعل الشعر كثيف وبشكل عام لذلك نستخدم الحليبِ في تطويل الرموش وجعلها كثيفة عن طريق غمس قطعة من القطن في نصف كوب من الحليب مرتان في اليوم ومرريِ به على الرموش حتى تحصليِ على رموش رائعة وفي وقت قصير.

 زيت اللوز الحلو

يحتويِ زيت اللوز على الفيتامينات والمعادن والتي تحتاجها الرموش المجهدة لذا يجب مسح الرموش بهذا الزيت ثلاث مرات في الأسبوع وسوف تلاحظيِ الرموش التي كانت قصيرة أصبحت طويلة وكثيفة.

الحليب لتكثيف الحواجب

خلطة البصل

من المعروف أن البصل يساعد في تطويل الرموشِ ولكن للبصل فوائد كثيرة في جانب الشعر والبشرة وعندما تضعي عليه زيت الزيتون فيزداد فوائد، فمن الممكن أن تحضريِ بصلة صغيرة و قومي بغلي البصلة مع زيت زيتون واتركيها حتى يبرد واغمسيِ بقطعة قطن في الخليط ثم امسحي الرموش بهذا الخليط ثلاث مرات في اليوم مع الحرص بعدم الاقترابِ من العين.

خلطة الفازلين والعسل الطبيعي

ضعيِ ملعقة عسل على قليل من الفازلين واخلطيهم جيدا وامسحي بهما على الرموش كل ليلة وسوف تلاحظي بعد فترة أن الرموش أصبحتِ طويلة وكثيفة.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن