التخطي إلى المحتوى

البشرة الحساسة لها وضع خاص وطرق معينة للعناية بها، لذلك ينصح خبراء التجميل باستخدامِ المواد الطبيعية لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن التي تفيدِ البشرة وتكسبها النضارة وليس لهذه المواد الطبيعية أثار جانبية. اليكي علاج البشرة الحساسة بالأعشاب .

أسباب حساسية البشرة

بعض الفتيات تعانيِ بشدة من حساسية بشرتهن، فمن الممكن أن تكون بسبب الجينات الوراثية أو استخدام أدوية عن طريق الفم أو حتى وضع كريمات على البشرة تسبب الحساسية المفرطة، لذلك يجب علىِ صاحبات هذه البشرة بالعناية الفائقة وإذا لم يتم العناية بها بطريقة صحيحةِ فسوف يظهر على البشرة حب الشباب و التهابات مستمرة.

ماء الورد للعناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة ليست مرتبطة دائما إلى الأمراض الجلدية، ولكن يمكن علاجها بطرقِ بسيطة وبمواد طبيعية تفيدها وتعطيها النضارة والحيوية ولا تؤثر عليها بالسلب لذلك يجب عليك تطبيقِ هذه النصائح لتجنب أعراض البشرة.

  • غسل الوجهِ بالماء البارد.
  • تجنب أشعة الشمسِ واستخدام كريمات حماية من الشمس.
  • وضع كريم مرطب وخصوصا إذا حدثِ جفاف للجلد.
  • استخدام منتجات العناية للبشرة وتكون خصيصا للبشرة الحساسةِ أو مضادات للحساسية.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الحساسة

شرب الليمون والماء

يجب يوميا شرب الليمون والماء لاحتوائه على فيتامين (ج) ومضادات للأكسدة وبالإضافةِ أن الليمون يطهر الجسم من السموم مما يعطيِ الجلد النضارة ويكون خالي من حب الشباب وتأخر علامات الشيخوخة والعديد من الفوائد، فقط اعصري ليمونة على كوب من الماء الفاتر وضيفيِ ملعقة عسل على العصير ثم اشربيه كل صباح على الريق وانتظري نصف ساعة وبعد ذلك تناولي وجبة الإفطار ومن الضروريِ شرب الماء بكثرة طوال اليوم على فترات منتظمة حتى تحافظيِ على نضارة البشرة ويساعد الجسم على طرد السموم.

وصفات طبيعية لعلاج البشرة الحساسة

زيت بذر المشمش وزيت السمسم

ضعيِ ملعقتان من زيت بذر المشمش على زيت السمسم وأضيفي إليهم ملعقة زبد غير مملح وملعقة ماء مقطر واخلطي كل المكونات مع بعضها ويمكنك استخدام هذا الخليط مرة كل ليلة ليعملِ على تنظيف البشرة وتهدئتها.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من المرطبات الطبيعية للبشرة الحساسة لاحتوائه على العديد من الفيتاميناتِ والأحماض الدهنية والتي تجعل البشرة رطبة فهو يتغلغل بعمق في المسام بالإضافةِ إلى ذلك يعالج الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، لذلك ضعيِ زيت جوز الهند قبل النوم على وجهك وعلىِ الذراعين والساقين واتركيه طوال الليل ثم اغسليه في الصباح .

ويمكنك تكرار هذه الطريقة كل يوم ليجعل بشرتك ناعمة وكلها حيوية وأيضا يمكنكِ عمل حمام مهدي وضعي في حوض الاستحمام كوب من زيت جوز الهند وادخليِ في هذا الحمام واسترخي لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اتركيه على جسمك حتىِ يجف.

ماء الورد للعناية بالبشرة

نجد في ماء الورد العديد من مضادات الالتهابِ وممتاز جدا للبشرة الحساسة لذلك يجب استخدامه بطريقة منتظمة يساعد على منع التجاعيد وتقليلِ المسام ويجعل البشرة في غاية الجمال والنضارة، لذا رشي من ماء الورد على وجهك ودلكيه برفق كل ليلة، ويمكنك إزالة الماكياج به ضعيِ القليل على قطعة قطن واستخدميه على وجهك.

زيت بذر المشمش وزيت السمسم

دقيق الشوفان

يعمل دقيق الشوفان على إزالة الحساسيةِ من الوجه بطريقة بسيطة، اطحني القليل من هذا الدقيق وبعد ذلك ضيفي صفار بيضة واخلطيهم جيدا حتى يصبح كالعجينِ ثم ضعيه على وجهك وسوف يصبح كماسك على الوجه واتركيه لمدة ربع ساعة بعدها اغسليِ وجهك بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر

من المعروف أنه مليِء بالمضادات الأكسدة والتي تساعد على نضارة البشرة لاحتوائه أيضا على مادة الكافيين لذلك ضيفيِ كيس من الشاي على كوب من الماء المغليِ وضيفي إليهم ملعقة من العسل وبعد ذلك اغمسي فرشاة في كوب الشاي واتركيهِ لمدة ربع ساعة ويمكنك تكرار هذه الطريقة مرتان في الأسبوع.

عصير الخيار

أعصريِ ثمرة خيار وبعد ذلك اغمسي الفرشاة في عصير الخيار وضعيها على الوجه واتركيها طوال الليل وفي الصباح اغسليِ الوجه بالماء الفاتر وبعدها سوف تلاحظي بأن وجهك أصبح مشرق ونضر.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *