التخطي إلى المحتوى

أفضل علاج للشعر الدهني يعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تعانيِ منها العديد من السيدات وخاصة لو كان  الشعر دهني فإن المشكلة تزداد سوء، لذلك يجب الابتعاد عن الكريمات التي تحتويِ على مواد كيميائية واستخدمي دوما وصفات طبيعية تخلصك من تساقط الشعر وتجعل شعرك مليِء بالحيوية والنعومة.

الشعر الدهنيِ متواجد في فروه الرأس والتي تعاني من زيادة في إفرازات الدهون علما بأن كل فروات الرأس تفرز درجة من الدهون لتحافظ على تغذية بصيلات الشعر وتجعلها نضرة ولكن نجد في هذه الحالةِ يتساقط الشعر مع الشعر الدهني فيوجد بينهم علاقة وسببها كلما تفرز فروة الشعر نسب عاليةِ من الدهون نجد تساقط في الشعر وتسبب أيضا قشرة الشعر وضعفِ عام في الشعر.

خل التفاح للشعر

أسباب تساقط الشعر

  • خلل فيِ الهرمون وسببه زيادة معدل دهون فروة الرأس ويحدث أحيانا في سن البلوغ وفترة الحمل وحتما عند انقطاع الطمث.
  • استخدام زيوت الشعر والكريمات المليئةِ بالمواد الكيميائية بكثرة والذي يجعل فروة الرأس تفرز الدهون بزيادة عن المعدل.
  • سبب وراثيِ ويكون في الغالب الأب أو الأم الشعر يكون دهني ومن الممكن يورثوا هذه المشكلة.
  • تغيير المناخ يؤثر في تكوين دهونِ في الشعر ومنها يتساقط الشعر.
  • استخدام مجفف الشعر أو المكواة لفرد الشعر بكثرة فهذه الطرقِ تجعل الشعر يفرز الدهون بشكل أكبر بسبب الحرارة المرتفعة.
  • بعض الرياضيين يلجأون لتناول حبوب هرمونيةِ لتحفيز نمو العضلات ولكن هذه الأشياء تسبب في إفراز الدهون بكثرة وينتج بعد ذلكِ تساقط الشعر.

أهم الوصفات لعلاج تساقط الشعر

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

يعتبر زيت الزيتون من أهم الزيوت الطبيعية والتيِ بها يعالج الشعر الدهني ويخفف تساقط الشعر كل ما عليك فعله تدليك الشعر بزيت الزيتون بعد غسل الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه مرة أخرىِ ويمكن تكرار هذه الوصفة الغنية بالفيتاميناتِ مرة في الأسبوع.

فوائد الشاي للشعر

فوائد النعناع للشعر الدهنى

مفيد جدا للشعر الدهنيِ لاحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات، ضعي القليل من ورق النعناع في مياه ساخنة وضيفيِ عليه ملعقة صغيرة من خل التفاح ثم اغسلي شعرك به ودلكيه برفق وبعد ذلك قومي بتمشيط شعرك بهذه الوصفة وكرريهِ مرتان في الأسبوع

فوائد الشاي للشعر

يعالج الشاي الشعر المتساقط حيث يحتويِ على حمض التانيك الذي يساعد على التخلص من الدهون الموجودة في الشعر، قومي بغليِ الشاي ثم ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك واستخدمي الشاي مرة في الأسبوع حتى تحصليِ على النتيجة المطلوبة

خل التفاح للشعر

مفيد جدا في إزالة الدهون بشكل عام ولذلك من الممكن تطبيق هذه الخلطة، احضريِ زجاجة مياه وضيفي إليها ربع كوب من خل التفاح واغسليِ به شعرك وبعد ذلك قومي بتمشيطه ثم اشطفيه بالماء الدافئ وبعد ذلك يمكنك التخلص من تساقط الشعر.

زيت الزيتون لتكثيف الشعر

الصبار

يوجد في الصبار العديد من الفيتامينات والمعادنِ والإنزيمات التي نحتاجها في علاج تساقط الشعر حيث أنه يزيل الدهون والزيوت المتراكمةِ في فروة الشعر وأيضا يغذي الشعر من بصلات الشعر وإليك وصفة بسيطة .

احضريِ ملعقة من جل الصبار وضيفي عليه عصير ليمون ومعهم كوب شامبو من أي نوع واخلطيهم مع بعضهم وضعي هذا الخليط على الشعر وانتظري لمدة 10 دقائق وبعد ذلك اشطفيِ الشعر بالماء وكرري هذه الوصفة الرائعة مرتان في الأسبوع.

نصائح هامة بعد تنفيذ الوصفات

  • تناول أطعمة تحتوي على أوميجا 3 وفيتامين أ والبروتين حتىِ يصبح الشعر قوي وصحي.
  • يجب تهوية الشعر وتجنبيِ تغطية الشعر لفترات طويلة ربما يكون سبب من أسباب تساقط الشعر.
  • استخدام مياه باردة فيِ شطف الشعر عند الاستحمام.
  • تسريح الشعر عدة مرات في اليوم وهذا الأمر يقللِ من تراكم القشرة في الشعر.
  • يجب استخدام شامبو خاص للشعر الدهنيِ وغسيل الشعر بهذا الشامبو ثلاث مرات في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *