معنى اسم مليكة (Malika) بالتفصيل

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم مليكة (Malika) بالتفصيل ,اسم مليكة من أسماء الأطفال المؤنثة المنتشرة وبكثرة في المجتمع العربي خاصة مصر في الأعوام الأخيرة من الألفينات خاصة عام 2017 ، وقد وجد الكثير من الأزواج في العصر الحديث الجمال والرقة المطلوبة في أن تتوافر في أسماء الفتيات بصفة خاصة

مما جعل الاسم ينتشر بسرعة كبيرة ويتوقع أن ينتشر أكثر خلال العام القادم 2023 لهذا سوف يقوم موقع محتوى بتوضيح المعنى الخاص به بالإضافة الى حكم الشرع في تسمية مليكة للإجابة على كافة الأسئلة التي تراود عقول الآباء والأمهات.

معني اسم مليكة تعني الملك صاحب الشيء ومالكه
صفات اسم مليكة فتاة تملك قلب طيب رقيق.
اسم مليكة بالإنجليزية Malika
دلع اسم مليكة ملوكة

معنى اسم مليكة

ذكر معجم المعاني الجامع ان اسم مليكة يمكن أن ينطق بطريقتين أحدهما “مُليكة”وفي هذه الحالي فهي تعني الصحيفة الا ان الاسم لم يستخدم كاسم علم مؤنث في هذه الحالة حتى الوقت الحالي بينما الاسم يستخدم كاسم علم عندما ينطق “مَليكة”التي تعني الملك صاحب الشيء ومالكه وهي صفة مشبهة تدل على الثبوت ، والمليك هو الله سبحانه وتعالى لأن الاسم احد أسماء الله الحسنى .

اصل اسم مليكة

ورد في معجم معاني الأسماء ان اسم مليكة من اصل عربي وليس أعجمي كما اعتقد البعض الذين استخدموه حديثاً وهو يعني الملكة والمالكة والتامة الخلق كما ذكر معجم معاني الأسماء ان الاسم ليس بحديث لأنه عرف في الجاهلية حيث عرفت به “مليكة قينة”التي كان يعشقها “احيحة بن الجلاح”، وفي بعض الأحيان يستخدم اسم مليكة بضم الميم أي “مُليكة”وهو يكون تصغير لاسم مليكة.

صفات اسم مليكة

  • فتاة تملك قلب طيب رقيق.
  • تتمتع بخلق رفيع يميزها وسط الجميع.
  • فتاة تمتاز بذكاء شديد. نشيطة جدًا وتعشق أنجاز العمل.
  • صاحبة شخصية جريئة ولكنها متكبرة بعض الشئ.
  • تسعى لتحقيق كل ما تطمح به في حياتها.
  • تعشق القراءة وتسعى لتنجح دراسيًا.

كتابة اسم مليكة في اللغة العربية

سبق وان وضحنا ان اسم مليكة يمكن أن يختلف في نطقه وفقاً للتشكيل الموضوع على الحرف الأول من الاسم وهو حرف الميم ، وقد وضحنا أن الاسم يكتب إما “مَليكة”أو “مُليكة”وكلاً منهما له معناه والبعض يقوم بكتابته “ماليكا”وهذه الصورة خاطئة وانما الاصح التي سبق ذكرها في الفقرات السابقة.

كتابة مليكة في الإنجليزية

مثلما وضحنا ان اسم مليكة يكتب بأكثر من طريقة في اللغة العربية يجب أن نوضح أيضا أن الاسم يمكن كتابته بأكثر من طريقة في اللغة الإنجليزية اكثرهم صحة “Malika”بالإضافة الى “Maleka”او “Maleeka”.

حكم تسمية مليكة

وضح علماء الدين الإسلام إن معنى اسم مليكة جيد ولا يوجد فيه أي معنى شائب يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي على الرغم من أنه اسم جاهلي إلا أن هناك العديد من الأسماء العلم التي عرفت في الجاهلية ولم يأمر الرسول الكريم بتغيرها ، ومن ثم فان تسمية مليكة في الإسلام جائز شرعاً.

دلع اسم مليكة

  • ملوكة
  • موكا
  • كوكا
  • كوكة

صور اسم مليكة 2023

في هذه الفقرة سوف نقدم اليكم مجموعة من الصور الجميلة التي تحوي اسم مليكة 2023 مكتوباً باللغة العربية ومزخرفاً بعدة طرق بالإضافة الى اللغة الإنجليزية ، وسيكون بإمكانكم استخدام هذه الصور في اكثر من موضع مثل خلفيات الهواتف المحمولة او كفرات لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر.

 

اسم مليكة

 

 

 

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

  1. بس من خلال تجربتي صاحبة هالاسم بتاخذ صفاتها من اسمها يعني تتدلع و تحب تنخدم و ما تحب تتعب و تانر و تنهي هههههه تحب تعيش مليكة

  2. اسم جميل ممكن لو سمحتوا اعرف معني اسم ساره لاني ربنا رزقني ببنت وعايزه اسميها ساره وكنت عايزه اعرف ايه معني الاسم

    1. اِسم سارّة مِن الأسماء القديمة الأكثر شُيوعا في العالم حيْث أنّه موْجود تقريبا في كُلّ اللُّغات وكُلّ المعاني الّتي يحمِلها معاني جميلة وراقيَة وتدِلّ عليّ السُّموّ لِذلِك فهو مِن أكثر الأسماء شهرة عِند الأجانِب . اِسم سارّة مِن الأسماء المُقدّسة في جميع الأديان السّماويّة سواء الدّين الإسلاميّ أو الدّين المسيحيّ أو الدّين اليَهوديّ ، وأوّل النِّساء الّتي تسمُت بِهذا الإسم كُن نِساء لِهُنّ شأن كبير في الدّيانات ورُموز دينيّة كبيرة ، وسوْف نذكُر جميع معاني الإسم الّتي وردّت في كُلّ اللُّغات .

      المقالة كاملة هنا https://www.muhtwa.com/2560/

  3. يعني الملكة والمالكة والتامة الخلق معناه جميله واسم مميز كذلك شكرا ليكم علي المعلومه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *