بوابة الأزهر الإلكترونية نماذج امتحانات البوكليت

بوابة الأزهر الإلكترونية نماذج امتحانات البوكليت

يبحث طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية عن نماذج البوكليت التجريبي في جميع المواد، والتي تم تجهيزها بواسطة نخبة جيدة من المعلمين، من أجل منح الطالب محتوى شامل ومفيد للطالب يُسهل عليه الأسئلة، َقد أتاح قطاع المعاهد الأزهرية الروابط المتعددة الخاصة بهذه النماذج.

نماذج امتحانات البوكليت

لقد نشر قطاع المعاهد الأزهرية، عدد كبير من نماذج البوكليت التجريبي للشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام، وقد وأشار القطاع، أنه تم تحضير البوكليت بواسطة نخبة متميزة من الأساتذة بالأزهر الشريف.

كما قدم قطاع المعاهد الأزهرية، لكلاََ من الطلاب وأولياء الأمور، الروابط الخاصة بتحميل نماذج البوكليت التجريبي للثانوية الأزهرية، في كافة المواد التعليمية، ورابط تحميل البوكليت لكافة المراحل التعليمية هو: azhar.eg/education

نماذج امتحانات البوكليت

نماذج امتحانات البوكليت

لقد عقد الدكتور “محمد الضويني”، وكيل الأزهر الشريف اجتماع مع فضيلة الشيخ “أيمن عبدالغني”، الرئيس الخاص بقطاع المعاهد الأزهرية، في وجود كلا من الدكتور “نظير عياد”، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور “أحمد الشرقاوي”، والذي يكون رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، وقام بوضع أسئلة البوكليت التجريبي للشهادة الثانوية الأزهرية.

وقد ناقش الاجتماع المعقود في ديوان قطاع المعاهد الأزهرية، جميع آليات وضع الأسئلة المتعلقة بامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، من أجل ضمان تقييم طلاب الأزهر الشريف بشكل حقيقي.

كذلك أكد وكيل الأزهر على أهمية مراعاة جميع المواصفات الفنية الخاصة بورقة الامتحاني، وأيضاً وضوح الأسئلة وقوة دقتها واحتوائها  للمناهج الدراسية.

أيضًا أكد على ضرورة مراعاة الوزن النسبي لكافة الأسئلة، مع أهمية أن يكون الهدف الذي يسعى إليه واضع الامتحان تقييم قدرات الطلاب الحقيقية بلا إفراط أو تفريط.

وأشاد وكيل الأزهر بالجهود القوية المبذولة بواسطة واضعي أسئلة البوكليت التجريبي للشهادة الثانوية الأزهرية، حيثُ ليس لديه شك في كفاءتهم وحرصهم على تجهيز امتحانات عادلة ودقيقة، وقد ووجه الشكر والاحترام لكل  العاملين في قطاع جميع المعاهد الأزهرية على جهودهم المبذولة من أجل الارتقاء بالحركة التعليمية الأزهرية.

اطلع على: نموذج امتحان عربي للصف الأول الإعدادي الترم الثاني PDF

إغلاق