التخطي إلى المحتوى

معرفة البرج من اسمك واسم امك, يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على برجهم الحقيقي ويستخدمون الكثير منن الطرق في سبيل ذلك لعل من أبرزها معرفة البرج من خلال تارخ الميلاد، ونحن قد خصصنا لكم هذه المقالة لتوضيح كيف تعرف برجك من اسمك واسم الأم.

اعرف برجك من اسمك

يمكنك معرفة برجك من خلال اسمك واسم أمك عن طريق حاسبة الأرقام التي تساعدك في الحصول على مقابل الأسم في حساب الجمل ومن ثم جمعه وقسمته على عدد 12 والذي هو عدد الأبراج الفلكية ويكون الباقي من الناتج هو ما يقابله في الدائرة الفلكية.

ولكي تستطيع التعرف على برجك؛ يمكنك ادخال اسمك واسمك أمك باللغة العربية في المربع التالي والضغط على أحسب رقمي.

شاهد أيضا:
يرجى إدخال اسمك واسم امك باللغة العربية مثال (محمود سامية) وبعدها اضغط على احسب رقمي.
معلومات عن الاسماء والارقام والبرج:

كيف تعرف برجك من اسمك

سوف نشرح لكم فيما يلي طريقة معرفة البرج من الاسم واسم الأم من خلال عرض أرقام حساب الجمل وشرح طريقة حساب البرج الطالع وهو يختلف عن البرج الشمسي الذي يتحدد وفق تاريخ الميلاد.

حساب الجمل

كل حرف في الحروف الأبجدية ال26 يقابله رقم معين في حساب الجمل وهو كالتالي

شاهد أيضا:

: أ=1 ، ب=2 ، ج=3 ، د=4 ، ه=5 ، و=6 ، ز=7 ، ح=8 ، ط=9 ، ي=10 ، ك=20 ، ل=30 ، م=40 ، ن=50 ، س=60 ، ع=70 ، ف=80 ، ص=90 ، ق=100 ، ر=200 ، ش=300 ، ت=400 ، ث=500 ، خ=600 ، ذ=700 ، ض=800 ، ظ=900 ، غ=1000.

  • والتاء المربوطة يتم حسابها كتاء عادية أي تساوي 400.
  • ولا يتم احتساب الهمزة على الواو أو الالف.
  • الياء المقصورة والألف المقصورة تعادل الياء أي يتم احتسابها ب10.
  • الهمزة المنفردة لا تحتسب نهائيًا بل تعادل الصفر.

كيف تعرف برجك من اسمك واسم امك

شاهد أيضا:

حساب البرج من الأسم

إذا كان اسم الشخص يوسف واسم الأم سلوى إذا يمكن حساب البرج من خلال جمع حروف اسم الشخص ي + و + س + ف = 10 + 6 + 60 + 80 = 156 وحساب اسم الأم س + ل + و + ى = 60 + 30 + 6 + 10 = 106 وعند الجمع بين مجموع حروف الأسم ومجموع حروف اسم الأم 156 + 106 = 262 وعند قسمة 262 على 12 ينتج 21.8 وبذلك يكون الباقي من الناتج هو 8 أي إن برج الشخص هو البرج الثامن في الدائرة الفلكية والذي هو برج العقرب.

كيف تعرف برجكك الحقيقي

يمكنكم معرفة البرج من خلال تاريخ الميلاد حيث إن كل برج له تاريخ معين ويتمتع بمجموعة من الصفات والخصائص التي تميز أصحابه، وإليكم فيما يلي لكم ترتيب الأبراج الفلكية حسب تاريخ الميلاد لكي يتثنى لكم معرفة برجكم الحقيقي.

كيف تعرف برجكك الحقيقي

برج الحمل

يبدأ برج الحمل من يوم 21 مارس ويستمر حتى 20 أبريل وهو البرج الأول في الدائرة الفلكية ويتميز مواليده بالحماس والنشاط وحب المغامرة والديناميكية كما يتمتعون بشخصية قوية ويتصفون بالعفوية في التعبير عن أنفسهم وتغلب عليهم الجرأة والشجاعة وهذا ما يضعهم في مواقف صعبة أحيانًا.

برج الثور

يمتد برج الثور في الفترة الزمنية من 21 أبريل حتى 20 شهر مايو وهو البرج الثاني في الدائرة الفلكية ومواليده أشخاص ذو طبيعة ترابية ويتميزون بالنظام والدقة ويغلب عليهم الإبداع الفكري ولديهم الكثير من المواهب المميزة ويمتلكون شخصية غيورة كما يميلون إلى السيطرة.

برج الجوزاء

يشمل برج الجوزاء مواليد الفترة من 21 مايو حتى 21 شهر يونيو وهو البرج الثالث في الدائرة الفلكية ويمتلك مواليده شخصية مزاجية كما يتميزون بالذكاء وسرعة البديهة ويفضلون الحرية والإستقلال ودائمًا ما يثورون على القوانين ويرفضون الإلتزام بها لذلك لا يتمسكون كثيرًا بالوظائف التقليدية بل يميلون إلى الوظائف الإبداعية التي تعتمد على الفكرة والتجدد.

برج السرطان

يبدأ برج السرطان من يوم 22 يونيو ويستمر حتى 22 يوليو وهو البرج الرابع في الدائرة الفلكية ويتصف مواليد بالحكمة ويميلون إلى العطاء كما يتميزون بالرومانسية وتسيطر المشاعر على أفكارهم وتتحكم في تصرفاتهم ونظرتهم إلى الأمور، وقد يسبب لهم هذا الأمر الحزن وخيبة الأمل أحيانًا.

برج الأسد

يشغل برج الأسد الفترة الزمنية من 23 يوليو ويستمر حتى 22 أغسطس وهو البرج الخامس بالدائرة الفلكية ومواليده يمتلكون شخصية قوية وشجاعة كما يتميزون بالقيادة ويمكنهم اتخاذ القرارات الحاسمة وتسيير الأعمال الصعبة ولهذا يرافقهم النجاح في كل مكان.

برج العذراء

يمتد برج العذراء في الفترة الزمنية من 23 أغسطس حتى 22 سبتمبر وهو البرج السادس في الدائرة الفلكية ويتمتع أصحابة بشخصية مثالية حيث يتصفون بالنظام والدقة والذكاء ودقة الملاحظة الكبيرة كما يتمتعون بشخصية مجتهدة ولا يقبلون الهزيمة بل يسعون خلف هدفهم للنهاية ويسيرون حياتهم وفق خطط معينة ولا يمكنهم الدخول في نقاشات أو أعمال غير محسوبة.

برج الميزان

يشمل برج الميزان مواليد الفترة من 23 سبتمبر حتى 22 من أكتوبر وهو البرج السابع في الدائرة الفلكية ويتمتع مواليده بشخصية منضبطة وحكيمة كما يتصفون بالإجتماعية ويمتلكون عدد كبير من الأصدقاء ولديهم حضور قوي وشخصية جذابة وذات تأثير وعلى الصعيد العاطفي يتميزون بالرومانسية والشغف في الحب.

برج العقرب

تمر الشمس على برج العقرب في الفترة الزمنية من 23 أكتوبر وتبقى حتى يوم 21 من شهر نوفمبر وهو البرج الثامن في الدائرة الفلكية ويتصف مواليده بالغموض والكتمان لذلك يصعب كثيرًا التعرف على ما يدور في فكرهم وعلى الصعيد العملي يتميزون بالنشاط والجدية ويصلون دائمًا إلى أعلى المراكز بفضل ذكائهم وتخطيطهم الجيد.

برج القوس

يبدأ برج القوس من يوم 22 من شهر نوفمبر ويستمر حتى يوم 20 ديسمبر وهو البرج التاسع في الدائرة الفلكية ويتسم مواليد بالنشاط والحيوية والحماسة ويميلون إلى البساطة في التعامل مع الأمور كما يتمتعون بشخصية مرحة ويكونون دائمًا محور اهتمام المحيطين بهم وعلى الصعيد الإجتماعي يتسمون بالجاذبية والحضور ولديهم محيط كبير من الأصدقاء والعلاقات ويحظون بثقة المقربين منهم.

برج الجدي

يشغل برج الجدي الفترة الزمنية من 21 ديسمبر ويستمر حتى 19 من شهر يناير وهو البرج العاشر في الدائرة الفلكية ويتصف مواليده بالجدية والمسؤولية ويمكن الإعتماد عليهم للقيام بالمهام الصعبة كما إنهم أشخاص موثوقين ويبذلون جهد كبير في الأعمال التي تُسند إليهم ولديهم ارتباط كبير بالماضي لذلك يفضلون الأشياء التقليدية والكلاسيكية.

برج الدلو

تمر الشمس في برج الدلو في الفترة الزمنية من 20 يناير وتبقى حتى 18 من شهر فبراير وهو البرج الحادي عشر في الدائرة الفلكية ومواليده هم أشخاص ذو عقلية متفتحة لا يقبلون القيود والقوانين ويقومون بالثورة عليها كما يتصفون بالفضول وحب الإستطلاع ويسيرون دائمًا خلف الحقيقة ويتميزون أيضًا بالإرادة والتصميم ويسيرون خلف أهدافهم مهما كلفهم الأمر من جهد.

برج الحوت

يمتد برج الحوت في الفترة الزمنية من 19 من شهر فبراير ويستمر حتى 20 من شهر مارس وهو البرج الثاني عشر والأخير في الدائرة الفلكية ومواليده أشخاص ذو شخصية اجتماعية ومحبوبة كما يتصفون بالرومانسية ولديهم فيض من المشاعر التي يعبرون عنها بشتى الطرق ويعيبهم الحساسية الزائدة التي تسبب لهم الشعور بالحزن في الكثير من الأحيان.

تصنيف الأبراج حسب طبيعتهم

يتم تصنيف الأبراج حسب طبيعتهم ضمن أربع مجموعات هم:

  • مجموعة الأبراج الترابية: تضم كلاً من ” برج الثور، برج العذراء، برج الجدي” ويتميز مواليد الأبراج الترابية بالجدية والنظام وهم أكثر مواليد الأبراج مسؤولية وحكمة في التعامل مع الأمور.
  • مجموعة الأبراج المائية: تضم كلاً من ” برج السرطان، برج العقرب، برج الحوت” ويتسم مواليد الأبراج المائية بالرومانسية والعاطفة الزائدة كما يمتلكون قدرة كبيرة على التخطيط وهذا ما يعلي من درجة نجاحهم في الوظائف الإدارية.
  • مجموعة الأبراج النارية: تضم كلاً من ” برج الحمل، برج الأسد، برج القوس” ويتصف مواليد الأبراج النارية بالحماس والنشاط والإندفاع والتسرع وهو ما يسبب لهم بعض المشاكل وسوء الفهم أحيانًا.
  • مجموعة الأبراج الهوائية: تضم كلاً من ” برج الجوزاء، برج الميزان، برج الدلو” ويتصف مواليد الأبراج الهوائية بالإنفتاح والإستقلالية في التفكير.

عرضنا لكم متابعينا كيف تعرف برجك من اسمك واسم امك، للمزيد من المعلومات والإستفسارات؛ راسلونا عبر التعليقات أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليكم خلال أقرب وقت.

الزوار شاهدو أيضا: