لا وقت للحيرة .. أفضل 3 برامج تسجيل المحاضرات فيديو على الكمبيوتر 2024

لا وقت للحيرة .. أفضل 3 برامج تسجيل المحاضرات فيديو على الكمبيوتر 2024

بسبب الفترة الصعبة التي عاشها العالم بسبب جائحة كورونا أصبح جميع الناس يعتدون على استخدام الأجهزة الإلكترونية في التعليم عن بُعد، وهذا الأمر يجعل معظم الأشخاص يبحثون عن أفضل البرامج الخاصة بتسجيل المحاضرات، والتي تكون مهمة للطلاب والمعلمين، ويوجد العديد من البرامج التي تساعد في تحقيق هذا الغرض، وتكون سهلة في الاستخدام.

أفضل 3 برامج تسجيل المحاضرات فيديو على الكمبيوتر

هناك العديد من البرامج التي تساعد في حفظ وتسجيل المحاضرات الجامعية على جهاز الكمبيوتر والعودة إليها في أي وقت، وهذه طريقة مميزة ومفيدة جداً للطالب، ففي حال شعور الطالب بعدم استعداده لحضور المحاضرات في وقتها أو هناك جزئيات صعبة لا يستطيع فهمها يستطيع الرجوع إليها.

هناك برامج تسجيل المحاضرات بشكل كامل صوت وصورة يمكن استخدامها والاعتماد عليها وهذه البرامج بعضها يكون مجاني بالكامل، والبعض الآخر توفر عدد من المميزات بأسعار زهيدة جداً.

من أفضل برامج تسجيل المحاضرات على الكمبيوتر الحديثة برنامج ShareX، وهذا البرنامج موجود منذ فترة وهو مجاني تمامًا، ويُعتمد عليه في سيناريوهات متعددة، ولعل أهمها تسجيل المحاضرات الخاصة بالتعليم.

كذلك تسجيل الألعاب والأدلة الإرشادية المختلفة، لذلك ستجد عدد كبير من صناع المحتوى على المنصات الإلكترونية الخاصة بالبث يفضلون استخدام برنامج ShareX، فهو يتميز ببساطته وسهولته في الاستخدام وأيضًا سهولة الإعدادات والتكوينات التي يوفرها لجميع المستخدمين.

من أجل تلبية احتياجاتهم المتنوعة من تسجيلات الفيديو، وهذا البرنامج له مميزات كثيرة ولعل أهمها قدرته على التقاط التسجيلات على هيئة مقاطع فيديو أو صور متحركة، وذلك بتنسيق GIF، وأيضاً يتيح خيارات تصدير الفيديو طبقاََ للاحتياجات المختلفة، علاوة على خيارات مميزة لتسجيل الشاشة الثابتة.

برامج تسجيل المحاضرات فيديو

يعتبر برنامج Ezvid برنامج مميز لتسجيل المحاضرات صوت وصورة، يعد هذا البرنامج اسم على مسمى، فهو يعتمد على طريقة التسجيل المرنة البسيطة، فهو جيد لتسجيل الشاشة سواء في حال الرغبة لتسجيل محاضرة دراسية أو دورات تعليمية أو غيرها فإن Ezvid الاختيار الأفضل،.

على الرغم إنه غير متاح إلا على أنظمة ويندوز فقط، ولكن حقاََ هو برنامج مميز ويوفر العديد من الأدوات القوية، من أجل تسجيل أجزاء محددة من الشاشة أو شاشة سطح المكتب بشكل كامل وأيضاً يمكن تخصيص التسجيلات بطرق متعددة.

برامج تسجيل المحاضرات فيديو

يوجد برنامج Camtasia، وهو من أفضل برنامج تسجيل المحاضرات فيديو، كما يتميز بسهولته في الاستخدام وقدرة التخصيص، ويحتوي العديد من أدوات التحرير التي تغطي جميع الاحتياجات عند تسجيل المحاضرات الدراسية أو الألعاب أو مؤتمرات الفيديو مع واجهة مستخدم منظمة بطريقة ممتازة ليس بها عيوب.

وتتميز التسجيلات بجودة صورة عالية مع وجود خيارات متعددة لتنسيق الصوت التي يمكن ضمها لمقاطع الفيديو، هو بالفعل برنامج مختلف وقوي يستحق أن يُستخدم مهمها كلف الأمر.

برامج تسجيل المحاضرات فيديو

اطلع على: تحميل تطبيق تسجيل المكالمات Automatic Call Recorder ACR مجاناً

إغلاق