اجمل 10 أفكار تزيين دفاتر انجليزي سهلة

أ / سارة رزق

إن تزيين دفاتر الملاحظات للمدرسة أو المذاكرة لمن أفضل الأشياء التي تكون سببًا كبيرًا في التحفيز على أداء المهام والواجبات مع الشعور بالحماس والشغف إن كان خاصًا بطفلٍ صغير فيسعد بهذا التزيين كثيرًا، وإن كان لشخصًا كبيرًا في المرحلة الإعدادية أو الثانوية فإن تلك فرصتهم الجميلة للإبداع في إعداد دفتر على ذوقهم الخاص وأفكارهم الفريدة من نوعها وفق اهتماماتهم.

أفكار تزيين دفاتر انجليزي

ما أجمل أوقات دخول الدراسة حتى نستقبلها بالتحضيرات الخاصة بها، لا سيّما إن كان الأهل يجعلون أطفالهم يشاركون في إعدادها وجعلهم يقترحون أفكارًا أيضًا ويطبقونها بأيديهم .

فيشعرون بقيمة ما صنعوه بأيديهم ويتحمسون للمذاكرة وأداء الواجب وما عليهم من مهام، كما يحافظون على نظافة الدفتر جيدًا خوفًا من أن يتبرأ، وفيما يلي أجمل الأفكار البسيطة التي يمكن تطبيقها بسهولة على الدفاتر الإنجليزية:

  • تسطير حواف طول وعرض الورقة بلون من الألوان ، وفي نهاية الورقة على اليمين رسم حرف باللغة الإنجليزية مع شكل توضيحي لكلمة تدل عليه، مثل حرف O ورسم برتقالة وتلوينها باللون البرتقالي، ويفضل أن يكون لون تسطير الطول والعرض بنفس لون الرسمة أو الحرف، وهكذا كل صفحات الدفتر.
  • تسطير صفحات الدفتر على شكل قلوب صغير، وكتابة رقم بالإنجليزية على كل صفحة بالتدريج، حتى آخر صفحة، على أن يكون الرقم مفرغًا للتلوين من قبل الطفل.
  • تسطير الطول والعرض بتعريج موجي وترك فراغ بسيط عند تلاقي خطي التموج، ومن فوق يكتب الحرف، وفي الفراغ من أسفل ترسم رسمة للحرف ويترك تلوينهم للطفل.

افكار تزين دفاتر انجليزي

افكار تزين دفاتر انجليزي

افكار تزين دفاتر انجليزي

افكار تزين دفاتر انجليزي

تزيين دفتر إنجليزي للبنات

إن تزيين الدفاتر للأطفال البنات لمن أجمل اللحظات بالنسبة إليهم، حيث بطبيعتهم يميلون للقيام بالأعمال اليدوية والمشاركة فيها بالتلوين وغيره حتى يفضلن الألوان الكثيرة ذات الطابع الحيوي لا سيّما الدرجات الوردية الزاهية مع الرسومات والأشكال، وفيما يلي أفكار بسيطة ومختلفة لتزيين دفتر البنات:

  • رسم صور مبهجة لقطة أو كرة أو أرنب وغير ذلك مع مراعاة تطبيق البسمة الضحوكة عليها، وفي طول وعرض الدفتر رسم ورود صغيرة أو فراشات أو غير هذا من الأشكال الصغيرة وتركها بدون تلوين حيث تلونها الطفلة باللون الذي تحبه.
  • تسطير كل صفح من الدفتر بشكل غير مكتمل، حيث تقفل برسم قلبين من الجهتين، وكتابة الحرف أو الرقم الذي عليها أدائه داخل تلك القلوب.
  • رسم سحابة وتظليلها باللون السماوي مع البينك، حيث تكون المكان الذي عليها أن تكتب فيه الكلمة الجديدة التي تدرسها في اليوم، أو أكثر كلمة واجهت صعوبة في تعلمها.

افكار تزين دفاتر انجليزي

افكار تزين دفاتر انجليزي

افكار تزين دفاتر انجليزي

اطلع على:  أفكار تزيين دفاتر البنات سهلة من الداخل والخارج

تزيين دفتر إنجليزي للأولاد

كثير من الأولاد ينجذبون إلى التنظيم والترتيب، ويحبون أن تكون دفاترهم أنيقة وجميلة من الداخل والخارج، لذا نقترح عدد من أفكار تزيين دفاتر تجذبهم للدفتر الخاص بهم مع مراعاة استخدام ألوان أكثر هدوءً من المستخدمة مع البنات، مثل اللون الأزرق، البني وغيرها من تلك الدرجات الدافئة:

تسطير الطول والعرض بلونين مع عدم اكتمال طول العمود من جانب اليمين ورسم أي رسمة، مثل زجاجة البحر والمركبة، الكرة ونجيلة خضراء بسيطة تحتها

والتشكيل في كل صفحة في اختيار الرسومات، ويحبذ أن تكون في كل صفحة رسمة مختلفة، ليتفكر في معنى الرسمة باللغة الإنجليزية، وبالتالي تكون وسيلة تعلم ليسا مجرد فكرة لتزيين الكراسة.

رسم الدبدوب وبرطمان العسل، وما يرافق الصورة السابقة حيث يتم ترك الفراغ في النصف للكتابة، أو يستغل لاستخراج كلمات من هذه الرسمة الجميلة

فيستخرج أكثر من كلمة، مثل العسل، الدب، النحلة، فرع الشجرة، الأوراق الخضراء، أو الألوان كاللون البني، الأخضر، الأصفر، الأحمر، الأزرق والأسود.

افكار تزين دفاتر انجليزي

افكار تزين دفاتر انجليزي

اطلع على: أفكار معايدة عيد الأضحى للأطفال والكبار مميزة