التخطي إلى المحتوى

في أطار حرص الحكومة على رفع المعاناة عن الأسرة البسيطة وأصحاب الظروف الخاصة؛ أصدرت وزارة التربية والتعليم الفني قرارًا بإعفاء تسعة فئات من الطلاب من دفع الرسوم والإشتراكات المدرسية للأنشطة الطلابية وذلك لكافة المراحل التعليمية بجميع المدارس.

وتشمل الفئات التي صدر قرار الإعفاء بحقهم أبناء شهداء 25 يناير وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة والقضاه وأبناء الشهداء ضحايا الارهاب هذا إلى جانب أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها.

وتضمن قرار وزارة التعليم أيضًا إعفاء الطلاب يتامى الأب وأبناء المرأة المعيلة ومهجوري العائل وذوي الإحتياجات الخاصة وأبناء المكفوفين والأشخاص غير القادرين على سداد الرسوم والإشتراكات وذلك بعد القيام ببحث اجتماعي للتحقق من حالتهم.

وتم إعفاء الطلاب أبناء مصابي العمليات الحربية بعجز كلي أو جزئي وأبناء المفقودين في الحرب إضافة إلى طلاب مدارس حلايب وشلاتين ومدارس شمال سيناء ومدارس أبو رمادة، وتَقرر إعفاء المدارس الصديقة للفتيات والأطفال والمتحررون من الأمية.

ولا يشمل هذا القرار الرسوم التي تم اقرارها بقوانين حيث يلتزم بسدادها ولي الأمر فيما يتولى حساب رعاية اليتامى بالمدرسة والادارة والمديرية التعليمية والادارة العامة للتربية الاجتماعية القيام بسداد الرسوم المفروضة بقوانين.

وقررت وزارة التعليم تخفيض نسبة 50% من الإشتراكات ورسوم الأنشطة والخدمات الطلابية بجميع المراحل التعليمية وذلك لأبناء العاملين بالتربية والتعليم ولا يسري هذا التخفيض على الرسوم والإشتراكات المفروضة بقوانين.