التخطي إلى المحتوى

في أطار استعدادات الحكومة المصرية لإستقبال عيد الأضحى المبارك 2019؛ عملت وزارة الزراعة على طرح عدد من السلع الغذائية التي يحتاجها المواطنين ويكثر الطلب عليها في العيد.

ومن أبرز السلع التي طرحتها وزارة الزراعة في المنافذ الخاصة بها أنواع اللحوم بلدى وسودانى مجمد والدواجن مثل البط والفراخ والكبدة والحمام والسمان وأيضا الأسماك والرنجة والسلع الغذائية والسلع الأساسية كالأرز والمكرونة والزيت والخضروات والفواكه.

وفي ذات السياق أشار المهندس إبراهيم الدسوقي المشرف على الإدارة العامة للزراعة المحمية إلى إن الوزارة عملت على طرح تخفيضات كبيرة تصل إلى 25% على أسعار السلع واللحوم وذلك لكي تسد احتياجات المواطن البسيط وتتناسب مع إمكانياته.

وأوضح الدسوقي إن الحكومة عملت على توفير اللحم البلدي كما قامت بإستيراد اللحم السوداني إلى جانب ذلك يتوافر لدى منافذ وزارة الزراعة فيليه الفراخ والفراخ السليمة والجبن ولبن جاموس وزيت الزيتون بكر والسكر والمكرونة والأرز والصلصة والزيت والعسل وأنواع المربات.

وأكد الدسوقي إن منافذ وزارة الزراعة والبالغ عددها 26 منفذ منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية وتنقسم تلك المنافذ إلى ثابتة ومتحركة حيث عملت الوزارة مؤخرًا على توفير منافذ متنقلة تجوب كافة المحافظات من أجل الوصول إلى الأسر متوسطة الدخل في المناطق النائية والبعيدة.

ومن الجدير بالذكر إن المحكمة العليا بالسعودية أعلنت إن يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس 11/8/2019 هو أول أيام عيد الأضحى المبارك وذلك بعد قيام مرصد جامعة المجمعة الفلكى بحوطة سدير برؤية هلال ذي الحجة ليكون بذلك يوم أمس الجمعة هو غرة شهر ذي الحجة.